إعلان

برلماني يطالب بزيادة مساحة البرامج الدينية والثقافيه لمواجهة الإسفاف والتطرف

12:17 م الخميس 30 أبريل 2020

برلماني يطالب بزيادة مساحة البرامج الدينية

كتب- أحمد علي:

طالب النائب شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، الحكومة بزيادة مساحة البرامج الدينية والثقافية والتوعوية بالتليفزيون المصري والقنوات الفضائيه لمواجهة الدراما والبرامج التي تتسم بالابتذال والإسفاف بالإضافة إلى الفكر المتطرف عبر وسائل السوشيال ميديا.

وأضاف الجندي، في بيان، اليوم الخميس، أن جامعة الأزهر والجامعات المصرية تضم كوكبة من العلماء أصحاب الرؤى والفكر المستنير والاستعانة بهم في تقديم حلقات دينية أو ثقافية سيكون له أثر فعال على المجتمع وعودة البرامج الهادفة والمتماشية مع تقاليد وعادات الشعب المصري.

وأوضح وكيل اللجنة، أنه لابد من إذاعة حفلات القرآن الكريم المسجلة في السنوات السابقة في هذا الشهر الكريم قبل صلاتي الفجر والمغرب حتى يشعر المواطن ويعيش روحانيات الشهر الكريم.

كما طالب وزارة الأوقاف بتكليف خطبائها بإلقاء الدروس الدينية من خلال القنوات الخاصة بهم مع تقييم أدائهم من قبل الوزارة وبذلك يتم توصيل المعلومة الدينية الصحيحة والمعتدلة للمواطنين في إطار رسمي مسئول.

وتابع الجندي: الثقافة حياة الشعوب ولابد من قيام وزارة الإعلام بترتيب تقديم حلقات ثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافه لتنوير المجتمع وتثقيفه مع ضرورة تقديم حلقات تتناول السير المحمودة لأولي الفضل والبطولات من أبناء الشعب المصري والجيش والشرطه والأطباء وكل من له دور ملموس في خدمة الوطن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان