إعلان

استشاري الحساسية يكشف عن طريق تقوية المناعة في شهر رمضان بشكل صحي

11:38 ص الأحد 11 أبريل 2021
استشاري الحساسية يكشف عن طريق تقوية المناعة في شهر رمضان بشكل صحي

كتب- محمد خميس:

شدد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات والبعد عن التجمعات والعزومات في شهر رمضان كريم، حتى تقل الأعداد اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يجب الالتزام بـ5 أمور من أجل قضاء شهر رمضان بشكل صحي: "كلمة إني أزود مناعتي ملهاش طبي، لكن ممكن أخليه متوزان، لأننا كأشخاص بالغين اكتمل تكوين الجهاز المناعي لدينا".

وأضاف "الحداد" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن التغذية يجب أن تكون غنية بالبروتين والقليل من السكريات والدسم، مع الحرص على تناول طبق سلطة على الإفطار والسحور، موضحًا: "كلما كان الطبق يحتوي على ألوان كلما زادت قيمته الغذائية مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأصفر والجزر والخيار والطماطم والبصل، وكلها تحتوي على مضادات أكسدة قوية وغنية بفيتامين سي ومعززات مناعية تحافظ على الجهاز المناعي".

وتابع، أن مشروب العرقسوس مهم أيضا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة لكنه ممنوع لمرضى الضغط، ويحتوي على كورتيزون قوي طبيعي الذي يستخدم في بروتوكولات علاج فيروس كورونا، بالإضافة إلى المكسرات لأنها تحتوي على الزنك والبقوليات، كما ينصح بالتعرض للشمس للحصول على فيتامين د.

وأردف، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أنه ينصح بممارسة الرياضة يوميا للحفاظ على المناعة، مثل الحركة وصلاة التراويح وهذه رياضة منزلية تحافظ على توازن جهاز المناعة: "يجب أن نحصل على قسط راحة من النوم لأنه عنصر هام جدا يعمل على تنشيط الدورة الدموية"، مؤكدة على أن تكون الزيارات في أضيق الحدود، والالتزام بارتداء الكمامة.

وأوضح "الحداد" أن هناك رخصة شرعية بإفطار مصابي أو المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، لأنهم في حاجة إلى تغذية جيدة وسوائل كثيرة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان