إعلان

"هلال رمضان" يزين سماء مصر الليلة

12:32 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

هلال رمضان

كتب – يوسف عفيفي:

يزين هلال شهر رمضان المبارك، الأفق الغربي بعد غروب الشمس اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 والانتقال نحو بداية الليل، وستكون رؤيته سهلة بالعين المجردة في مصر والوطن العربي.

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن القمر سيكون ابتعد عن وهج شمس الغروب وأصبح مرتفعا في السماء مقارنة بالليلة الماضية، وسيلاحظ الراصد أن الجانب الغير مضاء من سطح القمر مضاء بضوء خافت عبارة عن ضوء الشمس المنعكس عن الأرض والساقط على القمر.

وأوضح أبو زاهرة، عبر الصفحة الرسمية للجمعية على "فيسبوك" أن القمر كان قد وصل منزلة الاقتران صبيحة أمس الاثنين 12 أبريل عند الساعة 05:31 صباحاً بتوقيت السعودية (02:31 صباحاً بتوقيت جرينتش) منهياً بذلك دورة اقترانية حول الأرض ومبتدئا دورة اقترانية جديدة.

وتابع: ويوماً بعد يوم سوف تزداد إضاءة قرص القمر وهو في طريقه نحو مرحلة التربيع الأول، وسوف يكون دليلا لتحديد موقع الكواكب المرئية في ليالي رمضان وهي المريخ والمشتري وزحل إلى جانب عدة نجوم براقة.

جدير بالذكر، أن رؤيتنا للقمر يتجه نحو الغرب كل يوم هي نتيجة لدوران الأرض حول محورها، إلا أن الحركة الحقيقية للقمر هي باتجاه الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب أثناء دورانه حول الأرض.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان