إعلان

​متحدث "الكهرباء": لا تخفيض للأحمال خلال رمضان.. ونمتلك فائضًا بنحو 25%

09:03 م السبت 17 أبريل 2021

الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا يحدث أي تخفيض للأحمال ولا قطع للتيار الكهربائي خلال شهر رمضان على الإطلاق، مؤكدًا أنه حتى اللحظة الأمور تسير دون أية مشكلات بالتيار الكهربائي؛ إلا إذا كانت هناك أعطال طارئة.

وأوضح حمزة، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوى"، اليوم السبت، أن الوزارة حاليًّا تمتلك فائضًا يعادل نحو 25% من إجمالي سعة الشبكة القومية للكهرباء والتي تقدر بنحو 59 ألف ميجاوات، مؤكدًا أن الوزارة انتهت من وضع الاستعدادات التي بدأتها منذ أسابيع، مع وقف جميع برامج الصيانة خلال الشهر الكريم؛ منعًا لأي انقطاعات للتيار الكهربائي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة ملتزمة بتأمين التغذية الكهربائية عبر محطاتها التي قامت بصياناتها طوال فصل الشتاء، كما تم ربط أغلب المحافظات بمصادر تغذية بديلة حال وجود أية مشكلات بالخطوط، وتوفير ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء، لاستخدامها حال حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة، لحين إصلاح تلك الأعطال.

وأشار حمزة إلى أنه تم إنشاء محولات ومغذيات جديدة بالمناطق التي تعاني مشكلات على مدار الفترات الماضية، مؤكدًا أن الصيف الحالي سيكون بلا انقطاعات أو مشكلات نهائيًّا؛ خصوصاً مع وجود فائض فى الإنتاج يتخطى 14 ألف ميجاوات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن وزير الكهرباء محمد شاكر، عقد اجتماعات مع رؤساء الشركات المختلفة، الذين وجهوا رؤساء القطاعات والهندسات المختلفة بتوفير مولدات كهربائية بأغلب المستشفيات والميادين المختلفة، والتي تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان