إعلان

تطبق أول يوم رمضان.. ننشر المواعيد الجديدة لأتوبيسات النقل العام بالقاهرة

10:31 ص الجمعة 01 أبريل 2022

اتوبيسات نقل عام

كتب- محمد نصار:

يبدأ شهر رمضان 2022 غدا السبت الموافق 2 أبريل 2022 وتتغير معه مواعيد تشغيل خدمة أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة.

واعتمدت هيئة النقل العام بالقاهرة خطة مختلفة هذا العام حيث تم تقسيم المواعيد ومدها بالنسبة لعدد من المناطق والخطوط بشكل مختلف عن الأخرى.

مواعيد هيئة النقل العام في رمضان 2022

قررت هيئة النقل العام تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في الهيئة بما يتناسب مع مواعيد العمل خلال شهر رمضان المعظم.

1- كانت مواعيد خروج السيارات إلى الخدمة في الأيام العادية اعتبارا من الساعة 5.30 صباحا على أن يستكمل التشغيل حتى الساعة 7.00 صباحا.

ونظرا لتأخر المواعيد الرسمية بمختلف المصالح والأعمال خلال شهر رمضان الكريم، سيتم خروج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة المعمول بها حاليًّا الساعة (5.30) صباحا.

ويستمر خروج باقي الأسطول (50%) تدريجيًّا حتى الساعة (8.30) صباحا، وبما يواكب مواعيد ذروة العمل الصباحية، وهو ما سيسهم في مواجهة ذروة الصباح والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية.

2- استمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار حيث إنها تعمل في حدود 10 ساعات متواصلة لتغطي فترة ذروة ما قبل الإفطار.

زيارة الأزهر والحسين والإمام الشافعي

3- بالنسبة للفترة ما بعد الإفطار؛ يلجأ الكثير من المواطنين خلال الشهر الكريم لزيارة الأماكن الدينية؛ مثل مناطق (السيدة زينب - السيدة عائشة - الإمام الشافعي - الإمام الليثي - الأزهر الشريف - مسجد الحسين - جامع عمرو.. )؛ سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة والتي تخدم هذه المناطق بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل وأن تكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحا.

4- بالنسبة للخدمة الليلية ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان المعظم؛ لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري، وتبدأ من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 5 صباحا.

5- بالنسبة للنقل الجماعي سيتم مد عدد من خطوط الميني باص الخاصة بمشروع شركات النقل الجماعي للركاب بمحافظة القاهرة وهو ما يمثل نسبة نحو 65% من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي العاملة بالمشروع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان