إعلان

محافظ بني سويف يؤدى شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز

07:19 ص الإثنين 02 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف-حمدي سليمان:

أدى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد عمربن عبدالعزيز، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة، و بلال حبش نائبا المحافظ، واللواء جمال مسعود السكرتير العام، ولفيف من القيادات التنفيذية، وجموع المواطنين.

وفي خطبة العيد أشار الدكتور عبدالرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن هذا اليوم هو يوم الفرحة والجائزة الكبرى لكل العبادات التي فعلناها طوال شهر رمضان المبارك، لأن الفرحة مرهونة بالطاعة والعبادة، مبينا أن حسنات جميع العبادات تكون كفارة، و يقتص من حسناتها مظالم العباد إلا حسنات الصوم فهى خاصة لله.

وأكد "نصر"على أهمية صلة الأرحام في هذه المناسبة لتقوية أواصر الحب والود بين الجميع، والتي أمرنا بها الله عز وجل في القرأن الكريم في مواضع كثيرة، وأمرنا رسولنا بذلك في الأحاديث الشريفة، موضحا أن صلة الرحم خلق إسلامي أصيل، دعا وحث عليه الإسلام، لأنه يربي المسلم على الإحسان إلى الأقارب وصلتهم، وإيصال الخير إليهم، ودفع الشر والأذى عنهم.

ونوه عن ضرورة الإقتداء بنبينا صلى الله عليه وسلم في أعمال يوم العيد وآدابه، والتي من أبرزها تهنئة بعضنا البعض أيا كان صيغ التهنئة، وكذلك يسن الذهاب إلى الصلاة من طريق والعودة من طريق آخر، ليشهد لنا الطريقان عند الله يوم القيامة، وقيل لإظهار ذكر الله وشعائر الإسلام، وقيل لأن الملائكة تقف على مفترق الطرق تكتب كل من يمر من هنا وهناك، بجانب استحباب التوسعة على الأهل والأولاد في أيام العيد دونما إسراف أو تبذير.

هذا وقد شاركت مجموعة من شباب الكشافة من الشباب والرياضة والكنيسة في تنظيم ساحة الصلاة، بجانب قيام قوات الشرطة بتأمين الساحة وتنظيم الحالة المرورية بمحيط منطقة الصلاة والشوارع المحيطة.

يذكر أن مديرية الأوقاف قد أتمت استعداداتها لصلاة العيد بتخصيص 30 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبري بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، بجانب المساجد الكبرى والجامعة، وفتح مصليات السيدات بالمساجد الكبرى، مع تجهيز 60 خطيبا بواقع 2 خطيب لكل ساحة ( أساسى واحتياطى) لأداء شعائر صلاة العيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان