إعلان

صحيفة أمريكية: حفل تنصيب ترامب قد يُتعرض لهجوم إرهابي

08:08 م السبت 14 يناير 2017

استعدادات أمنية لحفل تنصيب ترامب

كتب - علاء المطيري:

حذرت السلطات الفيدرالية الأمريكية من تعرض حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، لهجوم إرهابي بشاحنة على غرار الهجمات التي شهدتها فرنسا وألمانيا، وفقًا لصحيفة "يو إس إيه توداي".

ولفتت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها، اليوم السبت، إلى أن وزارة الأمن الداخلية والسلطات الفيدرالية على أعلى درجات التأهب، استعدادًا لخطاب تنصيب ترامب، الأسبوع القادم، مشيرة إلى أن الاستعدادات تجري حول مبنى "الكابيتول" الذي يضم الكونجرس بمجلسيه "الشيوخ والنواب" والذي سيجرى حفل التنصيب خارجه.

وقال جي جونسون، وزير الأمن الداخلي، إنه رغم عدم وجود تهديدات ملموسة للاحتفال إلا أنه تم مضاعفة عدد قوات الأمن، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تتضمن وضع حواجز ومعدات وتجهيزات فنية يمكنها إعاقة أي هجوم محتمل.

وتابع جونسون: "الأحداث العالمية تغيرت والتهديدات الإرهابية أصبحت أكثر خطورة، مشيرًا إلى أن المخاطر التي كان يتم الاستعداد لها عام 2009 تختلف عن تلك التي اتخاذ التدابير لمنعها عام 2013 في خطاب أوباما الثاني".

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يصل عدد حضور الخطاب إلى 900 ألف شخص، بينما كان عدد من حضروا في خطاب تنصيب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما عام 2009 حوالي 1.8 مليون شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان