إعلان

خبراء: محاولات «هيئة التنشيط» لعودة السياحة في 2017 «غير كافية»

03:26 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

السياحة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي

انتقد خبراء السياحة، أداء هيئة تنشيط السياحة، لمحاولة استعادة السياحة المصرية إلى سابق عهدها خلال 2017 الجاري، مؤكدين أنها "غير كافية" مما يستوجب بذل مزيد من الجهد والعمل بجدية أكثر على أرض الواقع لاستعادة معدلات ما قبل 2011.

يأتي ذلك مع انتهاء عام 2017 وقرب حلول عام 2018 لتشهد السياحة المصرية عاما جديدا ربما يكون هو الأفضل منذ سنوات عدة مرت بها مصر بعدة مراحل من الأزمات الاقتصادية بسبب توقف السياحة.

البنداري: محاولات غير كافية

وأكد المهندس شريف بنداري رئيس مجلس إدارة شركة "إيجوث" للسياحة والعضو المنتدب، أن هناك جهودا ومحاولات جيدة من الحكومة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة تبذل من أجل استعادة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية لكنها ليست بالقدر الكافي بل تحتاج إلى التنوع في عرض المنتج السياحي بشكل أفضل والبحث عن وسائل ترويجية أكثر في الخارج تجذب شريحة جديدة من السائحين.

وأشار البنداري لـ"مصراوي" إلى إن زيارة وزير السياحة يحيى راشد الأخيرة، للبابا فرانسيس ومباركة رحلة العائلة المقدسة لمصر يعد نجاحا كبيرا يذكر للدولة، مما ستضيف نوعية جديدة من السياحة لمصر، مناشدا بالخروج إلى الأسواق الغير معتادة مثل السوقين الصيني والياباني لجذبها أكثر والاستفادة منهم.

الحجار: الهيئة أهملت السياحة الثقافية

فيما أكد عادل الحجار عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف السياحية السابق، أن إحصائيات ومقومات السياحة في مصر تؤكد أنها في طريقها للتعافي بنسبة كبيرة ليجني العام الجديد ثمار بعض جهود 2017، لكن المشكلة تكمن في أنه كيف يتم استغلال كل هذا في العودة التدريجية لنسبة التدفق السياحي لعام 2010؟، وكيف تستغل هيئة تنشيط السياحة هذا الأمر للعمل بقوة على عودة السياحة بقوة إلى معدلات ما قبل 2011.

وأشار الحجار إلى أن هيئة التنشيط للأسف ركزت أكثر على السياحة الشاطئية قبل عام 2010، وأهملت السياحة الثقافية والتي تمثل 12% فقط من إجمالي الأعداد الوافدة، ولكن الدخل يمثل ما لا يقل 35% من إجمالي الدخل السياحي مع زيادة في عدد الليالي السياحة لأن سائح السياحة الثقافية يقوم بزيارة مصر لفترة أطول من سائح السياحة الشاطئية، فيكون المردود الاجتماعي للسياحة الثقافية يغطي محافظات الصعيد الأقصر، أسوان، قنا، والقاهرة والإسكندرية.

عبد المنعم: لم نشهد تغييرات تذكر

بينما التزم سامح عبدالمنعم عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، "الصمت" تجاه تقييمه لدور هيئة تنشيط السياحة خلال عام 2017 لاستعادة السياحة المصرية، ولم يذكر سوى أنه لم يشهد تغيرات كبيرة في طريقة الترويج للسياحة المصرية تتماشى مع طرق التسويق الحديثة عالميا الآن، لافتا إلى ربما يعود ذلك إلى وجود قوانين ملزمه داخل الهيئة لكن ليس لها دور يذكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان