إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:20 ص الأربعاء 26 أبريل 2017

إعداد - علاء المطيري:

ذكرت "الجارديان" أن الإدارة الأمريكية تنظر في حظر أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات بعض رحلات الطيران القادمة من أوروبا، وأوردت "الإندبندنت" 15 دولة، قالت إنها الأكثر إنفاقًا على جيوشها والأكثر استعدادًا للحرب العالمية الثالثة، ولفتت "موسكو تايمز" إلى أن الجيش الروسي تخطى الجيش السعودي ليحتل المرتبة الثالثة عالميًا بين أكثر جيوش العالم إنفاقًا لعام 2016، وقالت صحيفة إسبانية إن زيارة البابا فرانسيس إلى مصر محفوفة بالمخاطر لكنها أكبر رد على الإرهابيين.

1- الإندبندنت: دول تزيد انفاقها الدفاعي استعدادًا للحرب العالمية الثالثة 

__________

أوردت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية 15 دولة، قالت إنها الأكثر إنفاقًا على جيوشها والأكثر استعدادًا للحرب العالمية الثالثة، مشيرة إلى أن أمريكا في المقدمة ودولتان عربيتان في المرتبتين الرابعة والعاشرة إضافة إلى إسرائيل التي تأتي في المرتبة رقم 15.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- صحيفة: الجيش الروسي يسبق السعودية بميزانية 2016 ويحتل المرتبة الـ3 عالميًا 

_____ _____

قالت صحيفة "موسكو تايمز" إن الجيش الروسي تخطى الجيش السعودي ليحتل المرتبة الثالثة عالميًا بين أكثر جيوش العالم إنفاقًا لعام 2016، لكن ميزانية الدفاع الروسية تساوي 10 % من ميزانية الدفاع الأمريكية وثلث ميزانية الدفاع الصينية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- جيروزاليم بوست: تعزيز العلاقات بين مصر والسعودية في مصلحة إسرائيل

_________ ____

سلطت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الضوء على تحسن العلاقات بين مصر والسعودية، بعد أشهر من التوتر، حيث تتطلعان إلى التعاون المشترك لمواجهة النفوذ الإيراني، مضيفة: "تعزيز العلاقات بين مصر والسعودية في مصلحة إسرائيل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- صحيفة: زيارة البابا فرنسيس لمصر أقوى رد على الإرهابيين

___ __ __

قالت صحيفة "أيه بى سى" الإسبانية إن زيارة البابا فرانسيس إلى مصر محفوفة بالمخاطر لكنها أكبر رد على العمليات الإرهابية التي حدثت في مصر مؤخرًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- الجارديان: الحظر الإلكتروني الأمريكي قد يطال مطارات أوروبية

_________

ذكرت صحيفة"الجارديان" البريطانية أن الإدارة الأمريكية تنظر في حظر أجهزة الكمبيوتر المحمول (لاب توب)، والأجهزة المماثلة، داخل مقصورات بعض رحلات الطيران القادمة من أوروبا، وتمديد الحظر المفروض على المطارات في ثماني دول شرق أوسطية وأفريقية، مشيرة إلى أن هذا الحظر من المحتمل أن يشمل مطارات بريطانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان