دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 3
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

طاهر أبو زيد يحكي لمصراوى عن "صاروخ" أخر فوز على المغرب

12:57 م السبت 28 يناير 2017

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

يرى طاهر أبو زيد، لاعب المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا 1986، أن تلك البطولة كانت بمثابة حلم وأمل للمصريين وخروج من أحداث سياسية :" الأمن المركزي"، وعودة الفراعنة مرة أخرى للبطولات.

ومع اقتراب مباراة المنتخب المصري ونظيره المغربي، يوم غد الأحد، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الحالية المُقامة بالجابون، يأتي الحديث عن أخر مباراة فاز فيها الفراعنة على أسود الأطلس والتي كانت في بطولة 1986 وانتهت بهدف لطاهر أبو زيد أو "مارادونا النيل" .

ويقول "أبو زيد" ـ في تصريحات خاصة لمصراوى :" الرغبة في الفوز لم تكن بمباراة المغرب فقط بل كان هدفنا طول البطولة التي كانت ملحمة وطنية التف حولنا الشعب وحضر لنا المسؤوليين في المدرجات طوال البطولة ولكن مباراة أسود الأطلس كانت خطوة للنهائي".

ويتحدث الجميع عن وجود عقدة للمنتخب الوطني من مباريات نظيره المغربي؛ حيث تقابل المنتخبان في مختلف البطولات 21 مرة، فاز الفراعنة في مناسبتين وانتهت ثمانية بالتعادل فيما فاز أسود الأطلس في 11 مباراة، وهو الأمر الذي يرفضه "مارادونا النيل" :" الجميع يرى أن جيل الثمانينيات الأفضل في تاريخ الكرة وهو بالفعل ولكن تلك البطولة كانت المغرب والكاميرون أقوي منا وتغلبنا عليهم وتوجنا بالبطولة فكنا محملين بالواجب الوطني للفوز لإسعاد الجماهير لذا بذلنا أقصى مجود لدينا  فزنا وهذا  ماسيحدث بإذن الله في مباراتنا يوم غد أمامهم فاجتهاد اللاعبين سيجلب  الفوز".

 ويتذكر لاعب المنتخب المصري هدفه في المغرب ـ والذي يعد صاحب الفوز الأخير لنا في مرمامهم ، قائلاً: "ما أعطى للهدف قيمة هو توقيته وكونه الوحيد في المباراة ولكنه لم يكن الأول من ركلة ثابتة لي فثلث أهدافي تقريبًا من كرات ثابته، منذ وأن كنت في البراعم وليس الناشئين وأنا أتدرب على تلك الكرات كمران أساسي ومع تخطي الكرة للحائط البشري توجهت نحو المرمى لإني توقعت دخولها الشباك لإن التنفيذ جاء جيدًا".

وعن توقعه لمباراة الغد، قال: "سنفوز بإذن الله؛ منتخبنا هو الأفضل فنيًا والأكثر ثباتًا يمتلك مدربًا عظيمًا وجيل لديه الطموح ليخلق لنفسه مساحة لدى الجماهير المصرية ومعدلات السن والخبرة متوازنة لدينا حارس عظيم يعطي الثقة للاعبين".

ووجه "أبو زيد" نصيحة للاعبين قبل لقاء الغد: "استمروا على هذا الثبات.. لا تتسرعوا ثقوا في أنفسكم ولا تستعجلوا الفوز.. وستفوزون بإذن الله".

وهل هناك لاعبًا قد يحدث الفارق؟ ..: يرى صاحب الهدف الأخير في مرمى المغرب، أن كل لاعبينا مؤهلين ليكونوا في اللقاء :" لايوجد فارق بين كهربا ورمضان صبحي أو مروان محسن وعمرو وردة، وهذه ميزة المدرب فلم يعتمد على أفراد بل يميل للشكل الجماعي".

وتأهل المنتخب المصري إلى دور ربع نهائي البطولة ـ هذه النسخة ـ، متصدرًا لمجموعته برصيد 7 نقاط، بتعادل أمام مالي وفوزين على أوغندا وغانا. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان