دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- تشيلي تطيح بإسبانيا من المونديال وترافق هولندا لدور الستة عشر

01:20 ص الخميس 19 يونيو 2014

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

أطاح منتخب تشيلي بالماتادور الاسباني حامل لقب كأس العالم من دور المجموعات لمونديال البرازيل بعدما فاز عليه اليوم الأربعاء بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للمونديال.

وصعد المنتخبان التشيلي والهولندي إلى دور الستة عشر للمونديال رسميا بموجب هذه النتيجة.

وتقدم ادواردو فارجاس بهدف لمنتخب تشيلي في الدقيقة 20 ثم أضاف تشارلز ارانجيوز الهدف الثاني في الدقيقة 44.

ويتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط متقدما بفارق الأهداف على تشيلي بينما يتذيل المنتخبان الاسباني والاسترالي ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط قبل انطلاق الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وخسر المنتخب الاسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 ويورو 2008 و2012 في مباراته الأولى أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف بينما خسر منتخب أستراليا مباراته الأولى أمام تشيلي 1 /3 قبل أن يخسر أمام هولندا في وقت سابق اليوم 2 / 3 .

وعاش المنتخب الاسباني تجربة أليمة في البرازيل حيث اهتزت شباكه بسبعة أهداف بينما تمكن الفريق من تسجيل هدف وحيد، وفي المقابل سجل منتخب تشيلي خمسة أهداف ومنيت شباكه مرة واحدة، مقابل ثمانية أهداف سجلتها هولندا.ومنيت شباكها ثلاث مرات بينما منيت شباك أستراليا بستة أهداف وسجل الفريق ثلاثة أهداف.

وأصبح المنتخبان الاسباني والأسترالي بذلك أول المودعين لمونديال البرازيل بينما أصبح منتخبا تشيلي وهولندا أول المتأهلين لدور الستة عشر.

وسيطر منتخب تشيلي على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول بفضل تحركات فارجاس وارتورو فيدال واليكسيس سانشيز، ثم تحسن أداء الماتادور الاسباني في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدرب فيسنتي دل بوسكي ولكن لم ينجح الفريق أبدا في الوصول إلى شباك الحارس التشيلي المتألق كلاوديو برافو.

لمشاهدة الفيديو ... إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان