دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الجزائر تتخطى ''الشمشون'' الكوري برباعية لتفصلها نقطة عن التأهل

12:02 ص الإثنين 23 يونيو 2014

 كتب- عمر قورة:

حقق المنتخب الجزائري فوزا كبيرا على كوريا الجنوبية، مساء اليوم الأحد، بأربعة اهداف لهدفين، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال البرازيل 2014.

سجل أهداف الجزائر سليمان وحليش وجابو وبراهيمي في الدقائق 26، و28، و38، و62 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، يفصل المنتخب الجزائري نقطة عن التأهل للدور المقبل من كأس العالم، حيث يكفيهم التعادل مع الدب الروسي في الجولة الحاسمة، بعد حصد ثلاث نقاط في وصافة المجموعة الثامنة التي تأهل منها المتصدر البلجيكي رسميا إلى دور الـ16.

قدم منتخب الخضر مباراة تاريخية أمام كوريا الجنوبية في شوطها الأول، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، الأول جاء عن طريق إسلام سليماني بفضل سرعته مع المدافعين، لينفرد بالحارس الكوري، ويحولها في الزاوية اليسرى للمرمى، مسجلا الهدف الأول لمحاربي الصحراء بالدقيقة 28.

وتواصلت الهجمات العربية على كوريا، حتى دونت رأسية المدافع رفيق حليش ثاني أهداف الخضر بعد تسجيل الهدف الأول بدقيقتين فقط، في متابعة لركنية عبد المؤمن جابو.

وقبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، أحرز صانع الهدف الثاني جابو الهدف الثلاثية لمنتخب الجزائر، مستغلا تمريرة إسلام سليماني ليسددها على يسار الحارس جونغ سونغ ريونج، لينتهي الشوط بتقدم المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة، في شوط أول استعراضي وتاريخي للمنتخب العربي الوحيد بالمونديال.

في الشوط الثاني، حاولت كوريا تقليض الفارق، ونجحت في الدقيقة 50 من تسديدة سون التي مرت بين أقدام الحارس مبولحي، مسجلة الهدف الثاني لها بمونديال البرازيل.

ارتبكت الدفاعات الجزائرية بعد الهدف، وكاد المنتخب الكوري أن يقلص الفارق إلى هدف وحيد من رأسية خطيرة وسط الغيابات الدفاعية التي كادت أن تكلف جماهيرها هدفا مقلقا، ومنع الحارس فرصة هدف مؤكد ثان بعدما تصدى لصاروخية كورية جنوبية بمرور ربع ساعة من الشوط الثاني.

استفاق المنتخب الجزائري قبل نصف ساعة من النهاية، وأطلق رصاصة الرحمة بإحراز براهيمي هدف التقدم الرابع للجزائر في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، بعد تمريرات رائعة بين لاعبي الخضر.

انتفض الشمشون الكوري في آخر ثلث ساعة من اللقاء، وسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب تشيول في الدقيقة 72، وكاد في أكثر من فرصة أن يدون الثلاثية لولا براعة مبولحي في آخر الدقائق واستماتة محاربي الصحراء أمام كوريا الجنوبية التي اكتفت بالثنائية أمام الخضر.

لينتهي اللقاء بفوز الجزائر 4-2 على كوريا، ليصبح أول منتخب عربي يسجل رباعية في مباراة واحدة خلال كأس العالم، لتكتب الفوز الأول لفريق عربي منذ 16 عامًا، حيث حققت المغرب آخر انتصار لفريق عربي في مونديال 1998 في فرنسا.

كما يعد ذلك الفوز الأول للجزائر منذ 28 عامًا، حين فاز الخضر أمام الاتحاد السوفيتي بنتيجة 4-3، في مونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك.

ويكفي الجزائر التعادل في مباراة روسيا القادمة لضمان التأهل للدور ثمن النهائي، الأول لفريق عربي منذ عام 1994.

ترتيب المجموعة الثامنة للمونديال:

بلجيكا 6 نقاط 

الجزائر 3 نقاط

روسيا 1 نقطة

كوريا الجنوبية 1 نقطة

 

لمشاهدة الهدف الأول للجزائر اضغط هنا 

لمشاهدة الهدف الثاني للجزائر اضغط هنا 

لمشاهدة الهدف الثالث للجزائر اضغط هنا 

 لمشاهدة الهدف الرابع للجزائر اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الأول لكوريا اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني لكوريا اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان