الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- ضربات الترجيح تؤهل البرازيل لربع نهائي المونديال على حساب تشيلي

09:27 م السبت 28 يونيو 2014

كتب- عمر قورة:

تأهل المنتخب البرازيلي على حساب نظيره التشيلي بركلات الترجيح، إلى دور الثمانية لمونديال البرازيل، في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم السبت، على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس"، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، لتتجه إلى ركلات الترجيح التي حسمها لاعبي السامبا لصالحهم، من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم لمواجهة الفائز من مباراة كولومبيا والأوروجواي، التي من المقرر أن تقام مساء اليوم في ذات الجولة.

تقدم ديفيد لويز للبرازيل في الدقيقة 18 من متابعة لركنية نيمار، قبل أن يعدل أليكسيس سانشيز النتيجة لتشيلي من تسديدة أرضية سكنت شباك الزاوية اليمنى للحارس جوليو سيزار في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

استمرت محاولات الفريقين طوال أوقات اللقاء، وظهرت النزعة الهجومية للاعبي السامبا على مرمى تشيلي، إلا أن الحارس المتألق برافو كان لهم بالمرصاد وتصدى لأكثر من فرصة هدف، ومنعهم من إنهاء المباراة لصالحهم في الوقت الأصلي.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، كاد أن يحسم لاعبي تشيلي المباراة لصالحهم لولا تسديدة ماوريسيو بينا الهائلة من خارج منطقة الجزاء التي ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى سيزار في الدقيقة 119 من عمر المباراة، ليبقى التعادل قائما على نتيجة اللقاء وتتجه المباراة إلى ضربات الجزاء.

وفي ركلات الترجيح، سجل ديفيد لويز الضربة الأولى للبرازيل، قبل أن يتصدى جوليو سيزار للضربة الأولى لتشيلي، وأضاع ويليان الضربة الثانية للبرازيل، وأهدر سانشيز الضربة الثانية لتشيلي، وأحرز مارسيلو ضربة الجزاء البرازيلية الثالثة، ليقلص تشيلي الفارق من الضربة الثالثة وتصبح النتيجة 2-1.

وأهدر هالك ضربة الجزاء الرابعة للبرازيل، قبل أن يعدل دياز النتيجة لتشيلي من الضربة الرابعة (2-2)، وهز نيمار شباك تشيلي في الركلة الخامسة، ومنع القائم ركلة الجزاء الخامسة لتشيلي ليمنح البرازيل بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من كأس العالم.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان