دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

هدفان لأورجواي بمرمى سلوفينيا وثلاثية للتانجو أمام ترينداد قبل المونديال

02:45 م الخميس 05 يونيو 2014

المنتخب الاوروجوياني

(أ ف ب):

أنهى المنتخب الاوروجوياني، رابع مونديال جنوب افريقيا 2010، تحضيراته لنهائيات البرازيل 2014 بالفوز على ضيفه السلوفيني 2-صفر الاربعاء في ''مونتيفيديو'' وبغياب نجمه لويس سواريز الذي لم يصل الى لياقته البدنية الكاملة.

وفي ظل غياب سواريز الذي يتعافي من عملية جراحية خضع لها في 22 مايو الماضي، تولى المخضرم دييجو فورلان مهمة قيادة الخط الامامي الى جانب ادينسون كافاني، فيما عاد الى التشكيلة المدافع دييجو جودين بعد خلوده الى الراحة بسبب مشاركته مع فريقه اتلتيكو مدريد الاسباني في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد الجار ريال مدريد (1-4).

وبدأ رجال المدرب اوسكار تاباريز اللقاء بايقاع بطيء ما سمح للضيوف في فرض افضليتهم في الدقائق العشرين الاولى قبل ان يستعيد ''لا سيليستي'' زمام المبادرة لكن الحظ عاند ماكسيميليانو بيريرا بعدما ارتدت محاولته من القائم (24).

ونجح صاحب الارض في تعويض هذه الفرصة في الدقيقة 36 عندما ارتقى كافاني لعرضية فورلان وحول الكرة برأسه في داخل الشباك.

ثم انتظر الاوروجويانيون حتى الدقيقة 75 لتأكيد فوزهم عبر كريستيان ستواني.

وتبدأ الاوروجواي مشوارها في البرازيل، حيث توجت بلقبها العالمي الثاني عام 1950 على حساب اصحاب الضيافة، بمواجهة كوستاريكا في 14 الشهر الحالي قبل تواجه انجلترا وايطاليا في 19 و24 منه.

وفي ودية أخرى، حقق المنتخب الارجنتيني فوزا كبيرا على نظيره الترينيدادي 3-صفر الاربعاء في مباراة دولية ودية اقيمت في بوينوس ايرس، وذلك ضمن استعداداته لنهائيات مونديال البرازيل التي تنطلق في 12 الحالي وتستمر حتى 13 الشهر المقبل.

ولم يجد المنتخب الارجنتيني الذي غاب عنه المهاجمان سيرخيو اجويرو وجونزالزو هيجواين بقرار من المدرب اليخاندرو سابيلا فيما عاد اليه قلب الدفاع المخضرم مارتن ديميكيليس، اي صعوبة تذكر في تخطي ضيفه لكنه اكتفى بهدف واحد في الشوط الاول رغم الكثيرة التي حصل عليها وسجله في الدقيقة الاخيرة في الدقيقة 45 رودريغو بالاسيو بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها انخيل دي ماريا.

وفي بداية الشوط الثاني، عزز رجال سابيلا النتيجة اثر ركلة حرة نفذها ليونيل ميسي بطريقة رائعة فارتدت الكرة من القائم الايمن لكن خافيير ماسكيرانو كان في المكان المناسب ليتابعها في الشباك (50).

وعزز المنتخب المضيف تقدمه بهدف ثالثا في الدقيقة 64 اثر مجهود فردي لبالاسيو الذي تخطي الحارس قبل ان يعكس الكرة الى المخضرم ماكسي رودريجيز الذي تابعها في الشباك الخالية.

ويخوض المنتخب الارجنتيني مباراة تحضيرية اخرى ضد سلوفينيا السبت المقبل قبل التوجه الى البرازيل حيث تبدأ مسعاها لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 1986 والثالثة في تاريخها بمواجهة البوسنة في 15 الحالي قبل ان تلتقي ايران ونيجيريا في 21 و25 منه ضمن منافسات المجموعة السادسة

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان