دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

ماذا قالت الصحف الألمانية عن أداء فريقها أمام الجزائر؟

10:48 ص الثلاثاء 01 يوليه 2014

المنتخب الجزائري

برلين (د ب أ):

تنفست ألمانيا الصعداء اليوم الثلاثاء بعدما تأهل المنتخب الأول للبلاد بصعوبة مساء أمس الاثنين إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل بالفوز 2 / 1 على المنتخب الجزائري في دور الـ16 من البطولة بعد تمديد المباراة إلى وقت إضافي.

ولكن وسائل الإعلام الألمانية نظرت بطريقة انتقادية إلى الفوز المستهتر، محذرة من أن تكون ألمانيا في طريقها إلى الخروج من المونديال إذا لم ترفع مستوى أدائها.

وكتبت صحيفة ''بيلد'' الألمانية واسعة الانتشار : ''لقد قدم منتخبنا أضعف أداء له حتى يومنا هذا ببطولة كأس العالم .. من الواضح أننا لو ظللنا نلعب بهذا المستوى فإننا سنخسر أمام المنتخب الفرنسي القوي يوم الجمعة''.

وأضافت الصحيفة :''كان هدفنا في الأساس أن نحرز اللقب. ولكن كيف سنفعل ذلك بدون خط دفاع قوي وخط وسط حاد وقوة هجومية وافية''.

وقدمت الصحيفة نصيحة إلى يواخيم لوف المدير الفني لألمانيا حول التغييرات التي يحتاج لإجرائها استعدادا لمباراة دور الثمانية أمام فرنسا ، حيث اقترحت أن يدفع بلاعب الوسط سامي خضيرة ضمن التشكيل الأساسي للفريق مع نقل قائد ألمانيا فيليب لام إلى مركزه السابق في خط الدفاع.

وكتبت ''بيلد'' تقول : ''أفلتنا بأعجوبة من هزيمة مهينة في كأس العالم'' موجهة شكرها إلى البديل الذي شارك في المباراة من شوطها الثاني أندري شورله على تسجيله الهدف الأول لألمانيا في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول.

وأضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني لألمانيا قبل أن تحرز الجزائر هدفها الوحيد باللقاء في اللحظات الأخيرة.

وتحت عنوان ''السير على الحافة'' كتبت صحيفة ''دير شبيجل'' تقول إن ألمانيا ''واجهت مشاكل عديدة أمام الجزائر'' مضيفة أن ''الدفاع أظهر العديد من السلبيات المذهلة بينما أضاع المهاجمون العديد من الفرص الرائعة''.

أما صحيفة ''داي فيلت'' فقد أكدت أنه لو لعبت ألمانيا أمام فرنسا يوم الجمعة بنفس المستوى الذي قدمته في الشوط الأول أمام الجزائر فربما تودع آمالها الخاصة بكأس العالم.

وكتبت الصحيفة :''سيكون من المجاملة أن نصف أداء ألمانيا في الشوط الأول أمام الجزائر بالضعيف. فقد اقترفت ألمانيا كما هائلا من الأخطاء لدرجة أنها أثارت الشكوك حول موقف الفريق''.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة ''سويدويتشه تسايتونج'' : ''كدنا ندهس تحت أقدام فريق دخيل''.

وكتبت الصحيفة : ''كان أداء مهتزا في الدفاع ، ولكننا على الأقل كان لدينا شورله في الأمام. كاد المنتخب الألماني يسقط في فخ بمباراة دور الـ16 أمام الجزائر واحتاج للعب وقت إضافي لكي يفوز 2 / 1''.

وانضمت صحيفة ''فرانكفورتر ألجيماينه'' إلى ''بيلد'' في الاستفسار عن خطة لوف للمباراة، مشيرة إلى أن الفريق كان يلعب ''بأقصى طاقته أمام الجزائر''.

وكتبت الصحيفة : ''لم يكن هناك المدافعون القادرون على دفع المنتخب الألماني إلى الأمام. سيكون على المدرب أن يجري بعض التغييرات من أجل مباراة فرنسا''.

ونشرت صحيفة ''برلينر موجنبوست'' على صفحتها الأولى صورة لشورله لاعب تشيلسي الإنجليزي رافعا ذراعيه إلى أعلى بعد تسجيله الهدف الأول الذي حول مجرى المباراة بالنسبة لألمانيا. وفوق الصورة كتبت عنوانا موجزا ''نجحنا!''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان