دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تاريخ الجزائر بالمونديال.. مفاجأة 82 وإنجاز 2014 التاريخي

02:28 م الأحد 29 يونيو 2014

المنتخب الجزائري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق المنتخب الجزائري إنجازا تاريخيا في مونديال البرازيل بتأهله إلى دور الـ16 من المسابقة لأول مرة في تاريخهم، بعد ثلاث مشاركات لهم في كأس العالم شهدت جميعها خروجهم من دور المجموعات، حتى حققت هذا الإنجاز في 2014 ببلوغهم الدور ثمن النهائي.

وقدم محاربي الصحراء أداء مميزا في المونديال، وظهر لاعبوه بمستوى مشرف للكرة العربية والإفريقية أمام منتخبات كبيرة، حتى تحقق لهم ما أرادوا وعبروا إلى الدور الثاني من كأس العالم لإسعاد جماهيرهم الجزائرية والعربية بهذا الإنجاز المثير.

واكتفى الخضر بالتعادل أمام المنتخب الروسي لضمان التأهل إلى الدور المقبل، بفضل الرأسية الذهبية لإسلام سليماني، وقدموا مباراة تاريخية أمام كوريا الجنوبية ليحققوا فوزا عريضا بأربعة أهداف لهدف، بعد أن استهلوا مشوارهم في البطولة بالهزيمة أمام بلجيكا 2-1.

واحتلت الجزائر وصافة المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، كانت كافية لضمان تأهلهم رفقة المتصدر البلجيكي (9 نقاط) إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، ليصطدموا بالمنتخب الألماني، الذي اعتلى المجموعة السابعة من المسابقة بـ7 نقاط، في المباراة المصيرية المقرر إقامتها يوم 30 من شهر يونيو الجاري.

مواجهة الخضر والمانشافت الألماني تعيد لنا أذهان الجيل الذهبي للمنتخب الجزائري الذي انتصر على ألمانيا الغربية في مباراته الأولى بنتيجة 2-1، حينما سجل هدفي الجزائر اللاعبان رابح ماجر ولخضر بلومي، وكان هذا الحدث من أبرز الأحداث في كأس العالم لسنة 1982 في إسبانيا، وفي مباراته الثانية ضد النمسا خسر المنتخب الجزائري بهدفين نظيفين، وفي المباراة الثالثة ضد منتخب تشيلي تمكن الخضر من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

في ذلك الوقت كانت عدد نقاط الفوز في المباراة هو نقطتين فقط، والنقاط الأربع التي حصدها ثعالب الصحراء لم تكن كافية للتأهل، وذلك بسبب المؤامرة الشهيرة التي حدثت ضد المنتخب الجزائري، حيث تآمر منتخبي ألمانيا والنمسا على المنتخب الجزائري لمنعه من التأهل، وذلك باتفاق المنتخبين على فوز ألمانيا الغربية ضد النمسا، وهذا ما حدث بالفعل لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا بهدف نظيف، ويتأهل المنتخبان الألماني والنمساوي إلى الدور التالي، ويقصى المنتخب الجزائري.

وفي عام 1986، تأهل المنتخب الجزائري لنهائيات مونديال المكسيك، وشارك في مجموعة ضمت منتخبات قوية وهي: البرازيل وإسبانيا وإيرلندا الشمالية، وتعادل منتخب الجزائر مع إيرلندا الشمالية 1-1، قبل أن يتلقوا الهزيمة أمام البرازيل بهدف وحيد، وأمام إسبانيا بثلاثية نظيفة، ليخرجون من الدور الأول.

وسجل محاربي الصحراء ثالث مشاركة مونديالية لهم في تاريخهم بالتأهل الذي جاء بعد المباراة الشهيرة الفاصلة بين الجزائر والمنتخب المصري بأم درمان، وربما تعد هذه المشاركة هي الأسوأ لمحاربي الصحراء في تاريخ كؤوس العالم التي لعبها، حيث خرجت الجزائر برصيد خال من الأهداف، وفي جعبتها نقطة واحدة من تعادل تاريخي مع منتخب إنجلترا، وخسارتين بهدف نظيف أمام كل من سلوفينيا وأمريكا.

لتشهد المشاركة التاريخية الرابعة تحقيق إنجاز غير مسبوق لهم على مر العصور، ببلوغ الدور الثاني من كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم، ليصبح ثالث منتخب عربي يشارك في هذا الدور بعد المنتخب المغربي في مونديال المكسيك 1986، والمنتخب السعودي في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان