الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

0 0
19:01
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

4 1
19:00
الداخلية

الداخلية

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
اليونان

اليونان

93 71
21:00
مصر

مصر

جميع المباريات

إعلان

بايرن ميونيخ يسعى لمزيد من الانتصارات في مواجهة روما بدوري الأبطال

01:27 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

بايرن ميونيخ يسعى لمزيد من الانتصارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ):

يتصدر بايرن ميونيخ ترتيب مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بونسدليجا) لهذا الموسم، كما يتصدر النادي البافاري ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا. ولكن قبل أن يستضيف بايرن فريق روما الإيطالي الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة الأوروبية، لم يفقد بطل ألمانيا أي من رغبته الجارفة لتحقيق الفوز.

ورغم فوزه 7 / 1 على روما في مباراة الذهاب في العاصمة الإيطالية قبل أسبوعين ، مازال فريق بايرن متمسكا بواقعيته وهو الآن يتوقع مباراة مختلفة تماما في ميونيخ اليوم.

وقال ديفيد ألابا : "مازلنا متعطشين بشدة للفوز وطموحين لتحقيق المزيد .. لاشك في أن روما فريق قوي، وسيأتي إلى ملعبنا باحثا عن النقاط. كما يضم الفريق لاعبين قادرين على حسم أي مباراة بمفردهم".

ولاشك في أن ألابا يستحق التقدير على ما يبديه من احترافية. ولكن فوز بايرن الساحق على روما، وهو الأكبر من نوعه بالنسبة للنادي البافاري خارج ملعبه في بطولة أوروبية ، جاء في لمح البصر.

فقد انطلق بايرن نحو تسجيل خمسة أهداف في أول 36 دقيقة من المباراة ، حيث سجل أريين روبين هدفين وأضاف ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر الأهداف الثلاثة الأخرى.

وقال روبين بعد هذه المباراة : "إن التقدم بخمسة أهداف خلال شوط المباراة الأول في روما أمر لا يصدق .. إنها ليلة يجب أن نستمتع بها لأننا قدمنا أداء مذهلا".

وأضاف : "ولكننا علينا أن نبقي كلتا قدمينا على أرض الواقع. فمازال الوقت مبكرا في الموسم. وربما يبدو من الغباء أن أقول ذلك ، ولكننا مازال بإمكاننا تطوير أنفسنا في عدة جوانب".

وبدا هذا الحذر من جانب روبين في محله لاحقا بعدما تعادل بايرن سلبيا مع بوروسيا مونشينجلادباخ في البوندسليجا، وتعرض البطل الألماني لضغوط شديدة يوم السبت الماضي وبذل قصارى جهده أمام بوروسيا دورتموند حتى تمكن في النهاية من الفوز عليه بصعوبة 2 / 1 في البطولة نفسها.

ولكن بعد بداية دورتموند الضعيفة بهذا الموسم، يبدو أنه لا مفر من فوز بايرن بلقب جديد في البوندسليجا. رغم أن التحدي الذي يقدمه فولفسبورج وجلادباخ ، اللذان يقتسمان المركز الثاني ، لا يقلل من شأنه أحد في بايرن.

ولكن مع تمتعه بمركز قوي في البوندسليجا ، فهذا يعني أن بايرن يستطيع توجيه اهتمامه نحو استعادة لقب دوري الأبطال الذي أحرزه في 2013 قبل أن يخسره بطريقة مثيرة بعد هزيمته على يد حامل اللقب الحالي ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي للبطولة في وقت سابق من هذا العام.

وبعد هزيمته صفر /1 أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب بإسبانيا، عاني مدرب بايرن بيب جوارديولا من واحدة من أسوأ لياليه في كرة القدم حيث خسر فريقه صفر / 4 في عقر داره أمام فريق ريال مدريد الرائع.

وتركت هجمات ريال مدريد المرتدة التي جاءت بسرعة البرق بايرن ميونيخ يبدو كفريق بطيء وتائه، بينما بدأ بعض النقاد يشكون في أن مدرب بايرن الإسباني يعاني من هوس الاستحواذ على الكرة وحسب.

ويبدو بايرن ميونيخ أكثر اتزانا هذا الموسم. ومع أن التقليل من شأن الفوز على الفرق الأضعف في البوندسليجا يبدو دائما كمهمة أسهل بالنسبة له ، فلاشك في أن الفوز بسبعة أهداف على ثاني أفضل فريق في إيطاليا حاليا قد أجبر الكثيرين على أخذ حذرهم من بايرن.

وقال مولر : "كنا نلعب بهجومية كبيرة في الأمام ، كما حافظنا على تقارب خطوطنا في الخلف واستفدنا بالمساحات الخالية أمامنا على أفضل نحو .. لقد جهزنا المدرب جيدا وأظهر لنا أين تقع نقاط ضعف روما بالتحديد ، وهكذا حققنا هذا الفوز الكبير".

وأضاف : "كنا نعرف ما علينا القيام به بالضبط ، كما أننا نتمتع بمهارات فردية على أعلى مستوى في الهجوم .. كان هذا مفتاح الفوز . وجميعنا نشعر بالرضا التام".

ويستطيع بايرن أن يقطع الخطوة التالية نحو إحراز لقب جديد ببطولة دوري الأبطال عن طريق التأهل لدور الـ16 من البطولة قبل جولتين من نهاية منافسات دور المجموعات وذلك بمجرد تجنب الهزيمة أمام روما اليوم. وهذا ما يمنحه النادي البافاري أولويته الأولى في الوقت الراهن.

وقال خوان بيرنات : "كنا مثاليين في ليلة المباراة بروما ولكن هذه المباراة تعتبر استثناء .. سنلعب مباراة جديدة تماما من الصفر ، وستكون تلك المباراة صعبة وسنقاتل فيها بقوة".

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك  عبر صفحة …. مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان