الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

فيدرر على بعد خطوة من إنجاز تاريخي.. وشارابوفا تحصد لقب بريسبان

05:50 م السبت 10 يناير 2015

روجيه فيدرر

بريسبان- (د ب أ):

أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر على بعد فوز وحيد من تحقيق فوزه رقم 1000 خلال مسيرته بعد أن تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 6/2 و6/2 اليوم السبت في المربع الذهبي لبطولة بريسبان الدولية للتنس.

واحتاج فيدرر /33 عاما/ الفائز بـ17 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى إلى 53 دقيقة فقط لتحقيق الفوز، ليصبح على موعد مع التاريخ مع أول فوز قادم له.

ويشارك فيدرر الفائز بـ82 لقبا على مدار مسيرته، في مباراته النهائية رقم 125 عندما يواجه الكندي ميلوس راونيتش غدا الأحد في نهائي بطولة بريسبان.

وفاز راونيتش على الياباني كي نيشيكوري وصيف بطولة أمريكا المفتوحة، 6/7 (4/7) و7/6 (7/4) و7/6 (7/4).

وأكد فيدرر أنه سيكون سعيدا بالانضمام إلى سجل كوكبة من اللاعبين حققوا أكثر من 1000 انتصار خلال مسيرتهم، والذي يضم جيمي كونورز الذي حقق 1253 انتصارا وايفان ليندل الذي حقق 1071 انتصارا.

وقال فيدرر الذي أحرز خمسة ألقاب في 2014 بعد أن سجل رقما قياسيا يتمثل في تحقيق 56 انتصارا مقابل سبع هزائم فقط، ''أتمنى أن أحقق هذا الانجاز في أستراليا، سواء غدا أو في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة''.

وأضاف ''سيكون من المذهل أن أحقق الانتصار رقم 1000، سأبذل قصارى جهدي''.

وأشار ''سعيد جدا بأدائي في المباراة. لقد أديت بشكل جيد في سبيل مواصلة الانتصارات بعد فوزي الليلة الماضية. من الرائع أن اتبع ذلك بتقديم مباراة أخرى رائعة''.

واوضح ''ألعب بشكل ملتزم. لقد اعتدت على هذه النوعية من أرضيات الملاعب. أقوم بكل الأمور على النحو الأمثل. أقدم على الخيارات الصحيحة''.

وفي نهائي فئة السيدات، فازت الروسية ماريا شارابوفا على الصربية انا ايفانوفيتش 6/7 و(4/7) و6/3 و6/3 لتحقق اللقب 34 في مسيرتها.

واحتاجت شارابوفا إلى ساعتين و45 دقيقة لتحقيق الفوز بعد أن سجلت أول ظهور لها في بريسبان في نسخة العام الماضي من البطولة.

وقالت شارابوفا ''لقد التقينا مرات عديدة، والمباريات بيننا دائما ما تكون ندية، وهذه المباراة أيضا كانت المنافسة بها عالية''.

وأضافت ''لم أكن لأحظى باستعداد أفضل لبطولة أستراليا المفتوحة، أكثر مما حققته هنا، من الرائع الفوز باللقب في بداية العام''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان