الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. بورتو يلقن بايرن ميونيخ درسًا قاسيًا بدوري الأبطال

10:47 م الأربعاء 15 أبريل 2015

 كتب- علي البهجي:

حقق بورتو البرتغالي فوزًا تاريخيًا على عملاق الكرة الألمانية بايرن ميونيخ، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الدراجاو، في إطار منافسات ذهاب دور الـ 8 بدوري أبطال أوروربا.

لم ينتظر فريق بورتو طويلا لنصب السيرك أمام أعين لاعبي بايرن ميونيخ والجماهير الحاضرة في ملعب "الدراجاو" معقل الفريق البرتغالي، حيث استفاد كواريزما من ركلة جزاء احتسبت ضد الحارس نوير، ليسجل كواريزما أول أهداف المباراة في الدقيقة الثالثة.

وشهدت الدقيقة العاشرة عودة كواريزما ويسجل هدفه الثاني في شباك البافاري، بعد خطأ دفاعي من اللاعب البرازيلي دانتي، الذي كلف فريقه هدف ثاني، لتصعب المهمة على الرغم من بدايتها.

وبحلول الدقيقة الـ 17 حاول المهاجم جاكسون مارتنيز استغلال حالة التراجع الذي ظهر عليها الفريق الألماني، وسدد الكرة لكنها علت عارضة الحارس مانويل نوير.

وتجسد مشهد الارتباك على دفاع بايرن ميونخ في الدقيقة 20، حين استلم دانتي الكرة، وبدل مت تسليها لزميله، أرسل الكرة لخارج المرمى في مشهد غريب.

وشعر بطل ألمانيا بصعوبة موقفه بعد مرور أول ثلث ساعة من عمر المباراة، فبدأ في الدخول للمباراة، ومبادلة بورتو المتماسك، في محاولة لتسجيل تضيف الفارق.

وبوصول المباراة للدقيقة 25، لم يكن الفريق البافاري تجرأ على مرمى بورتو، سدد على مرمى حارس بروتو.

واستفاق بايرن ميونخ في الدقيقة 28، وعاد للمباراة، حين وصلت الكرة على الجانب الاين، قبل أن تعبر عرضية أرضية على أقدام تياجو الكنتارا، الذي كان بدروه اسكان الكرة في شباك بورتو، معلنًا عن أول أهداف بايرن ميوخ.

وعق هدف تياجو ظهر بايرن ميونخ بمستوى جيد فيما تبقى من دقائق من زمن الشوط الأول، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا عن نهاية الفترة الأولى بتقدم بورتو بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني استمرت معاناة الفريق الضيف، وزاد الضغط من لاعبوا بورتو، في مبارةاة ربما تكون الأفضل للبرتغالين هذا الموسم بدوري الأبطال.

وتقمص الحارس مانويل نوير دور البطولة في الدقيقة 57، وارتدى قفاز الاجازة ليتصدى لتسديدة من داخل منطقة الـ 6، كادن تسكن الشباك، وتعلن عن الهدف الثالث لبورتو، وتصبح المهمة صعبة على الألمان للعودة.

وعاقب المهاجم مارتينيز الفريق الفريق البافاري بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 65، بعد تلقيه تمريرة سحرية من وسط الملعب، رواغ بعدها الحارس نوير ليجد أمامه المرمى خالي ويسكن الكرة في الشباك.

وظل بورتو مسيطر على مجريات اللعب، بعد هدفه الثالث، وبدأ على ملامح لاعبو بايرن ميونيخ رضاهم بالنتيجة، في ظل الصعوبات التي واجهوها في صنع هجمات أمام فريق منظم دفاعيًا ويمتلك خط هجوم قادر على إنهاء الكرة بشكل جيد.

ومع قرب النهاية كان بورتو أحكم قبضته على المباراة، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنًا عن فوز بورتو بثلاثية تاريخية في مرمى مانويل نوير.

ويتلك النتيجة يحتاج بارين ميونيخ للفوز في مباراة العودة بفارق هدفين للصعود لنصف نهائي دوري الأبطال.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان