الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المصري

المصري

الدوري المصري
الزمالك

الزمالك

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

كوبا أمريكا
كولومبيا

كولومبيا

5 0
01:00
بنما

بنما

كوبا أمريكا
أوروجواي

أوروجواي

0 0
04:00
البرازيل

البرازيل

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
كرواتيا

كرواتيا

- -
21:00
اليونان

اليونان

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
إسبانيا

إسبانيا

- -
21:30
جزر البهاما

جزر البهاما

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- انتقام جنوني وهدف خرافي ومعشوق فلورنسا.. في حكاية "صلاح فيورنتينا"

03:58 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

محمد صلاح لاعب فيورنتينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

ترك الدولي المصري محمد صلاح نادي تشيلسي الإنجليزي ليبدأ محطة جديدة في مسيرته الاحترافية مع نادي فيورنتينا الإيطالي، والتي بدأها مع بازل السويسري بعد مغادرته صفوف المقاولون العرب.

يرصد "مصراوي" أبرز 10 لقطات خلال فترة إعارة محمد صلاح لفيورنتينا، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، والتي استمرت 4 شهور.

1- تشيلسي يعلن الرحيل (2 فبراير)

1

قبل ساعات قليلة من غلق باب الانتقالات الشتوية، أعلن تشيلسي الإنجليزي رحيل لاعبه محمد صلاح على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا الإيطالي حتى نهاية موسم 2014-2015.

وأكدت التقارير أن قيمة الصفقة بلغت مليون يورو، على أن يتحمل تشيلسي راتب اللاعب طوال فترة إعارته، مع وجود بند في العقد يتيح للفيولا تجديد الإعارة لموسم آخر حتى عام 2016.

2- وصول محمد صلاح مطار فلورنسا (4 فبراير)

2

وصل صلاح مدينة فلورنسا، وظهر مرتديًا وشاح الفريق الإيطالي حول رقبته في المطار، وسط استقبال حافل من جماهير فيورنتينا.

لمشاهدة الصور والفيديو.. اضغط هنا

3- فيورنتينا يقدم صلاح في مؤتمر صحفي (6 فبراير)

3

قدم نادي فيورنتينا محمد صلاح لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي بمقر النادي في مدينة فلورنسا الإيطالية، وأكد الفرعون أنه يتحدث الإنجليزية، لكنه سيتعلم اللغة الإيطالية.

وظهر صلاح بقميص يحمل عدد شهداء النادي الأهلي في "مذبحة بورسعيد"، رقم 74، تلبية لرغبة النجم المعتزل محمد أبو تريكة.

لمشاهدة الصور.. اضغط هنا

4- أول ظهور لصلاح بقميص الفيولا (8 فبراير)

4

دون صاحب الـ23 عامًا أول ظهور له مع الفيولا في فوز فريقه أمام أتلانتا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالجولة الـ22 من الدوري الإيطالي.

شارك صلاح كبديل منذ الدقيقة 65، وكاد أن ينتهي اللقاء بالتعادل، لكنه شارك في اللعبة الأخيرة بالدقيقة 89، والتي جاء منها هدف الفوز لفريقه.

لمشاهدة ملخص لمسات صلاح.. اضغط هنا

5- أول هدف ورفض الاحتفال (14 فبراير)

5

في أول مشاركة أساسية، قاد محمد صلاح فيورنتينا إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام مضيفه ساسولو، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الكالشيو.

وبعد مرور نصف ساعة، سجل الدولي المصري أول هدف له مع الفيولا بعد توغله داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى لحارس ساسولو، لكنه ورفض الاحتفال بعد افتتاحه التسجيل، احترامًا لضحايا مأساة الدفاع الجوي، قبل أن يسجد ويقبل الشارة السوداء التي ارتداها حدادًا على أرواح جماهير الزمالك.

لم يمهل صلاح أصحاب الأرض سوى دقيقة واحدة بعد الهدف، ليتألق ويصنع الهدف الثاني الذي أحرزه زميله السنغالي كوما باباكار، في الدقيقة 32 من عمر اللقاء، قبل أن يسحبه فيتشينزو مونتيلا، المدير الفني لفيورنتينا، في العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة، مكتفيًا ببقاءه في الملعب لمدة 83 دقيقة.

لمشاهدة هدف صلاح وصناعته الثاني.. اضغط هنا

6- هدف لندني واحتفال جنوني (26 فبراير)

6

كرر الدولي المصري محمد صلاح ما فعله أمام توتنهام في الموسم قبل الماضي 2012-2013، وأقصى السبيرز مجددًا من الدوري الأوروبي، بعد قيادة فيورنتينا في فلورنسا إلى التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

سجل صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 71 ليفوز بنتيجة (2-0)، كانت كافية لحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل، بعد تعادله ذهابًا بهدف لمثله في لندن.

ودون صاحب الـ22 عامًا ثاني أهدافه في شباك فريق توتنهام في المواجهة الخامسة له ضدهم، مكررًا سيناريو 2012-2013 في ذهاب الدور ربع النهائي، والتي قاد فيها فريقه السابق بازل السويسري إلى التأهل للدور المقبل من نسخة هذه المسابقة.

واتجهت بعض الصحف إلى وصف هذا الاحتفال بالانتقامي من مدربه السابق جوزيه مورينيو بعدما احتفظ به على مقاعد البدلاء، وردًا على المشكيين في قدراته.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

7- هدف ماراثوني (5 مارس)

7

احتاج الدولي المصري محمد صلاح إلى 8 ثوان فقط لزيارة شباك يوفنتوس في نصف نهائي الكأس، بعدما ركض بالكرة من منتصف الملعب بسرعة 36 كم/ساعة، ومرر الكرة بين قدمي بودين مخترقًا دفاعات السيدة العجوز، قبل أن يهز شباك حارس البيانكونيري ماركو ستوراري بأجمل أهداف الموسم.

منح صلاح فوزًا تاريخيا لفريقه، بعدما سجل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، ليسجل ثنائيته الأولى له في مسيرته الاحترافية منذ سنوات، ويصبح أول لاعب يسجل هدفين أمام البيانكونيري هذا الموسم.

لمشاهدة ثنائية صلاح.. اضغط هنا

8- معشوق فلورنسا (6 مارس)

8

احتفلت جماهير فيورنتينا بمحمد صلاح احتفالا أسطوريًا بعد المستوى اللافت الذي ظهر به أمام يوفنتوس، وبات معشوق فلورنسا حيث خلق شعبية كبيرة له في أيام قليلة، ووصفه الموقع الجماهيري للنادي بـ"ميسي".

واستقبلته جماهير الفيولا في مطار فلورنسا بحفاوة شديدة، فهو من دك شباك غريمهم التقليدي وزاد من تجاعيد وجه السيدة العجوز بثنائية رائعة، لكن فرحتهم لم تكتمل وعاد اليوفي في مواجهة الإياب وأقصى فريقه من المسابقة.

لمشاهدة فيديو وصور مظاهر احتفال الجماهير بصلاح.. اضغط هنا

9- آخر هدف (18 مايو)

9

بعد الإخفاق الأوروبي أمام إشبيلية الإسباني، قاد صلاح فيورنتينا للعودة لسكة الانتصارات، بالفوز على بارما بثلاثية نظيفة، بالجولة الـ36 بالدوري الإيطالي.

استلم "أبو مكة" الكرة على حدود منطقة جزاء بارما، ليراوغ بقدمه اليسرى ويسدد الكرة بقدمه اليمنى في مرمى بارما، معلنًا عن الهدف الثالث للفيولا في الدقيقة 56، قبل أن يخرج في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

10- ليلة الوداع (31 مايو)

10

أصر صلاح على المشاركة مع فيورنتينا منذ البداية أمام كييفو، رغم عدم اكتمال شفاءه، وساهم في تسجيل الهدف الأول، بصناعته لزميله جوسيب إليسيش في الدقيقة 12، لكنه غادر ملعب المباراة في الدقيقة 27 متأثرا بالإصابة وسط تحية كبيرة من جماهير الفيولا.

وباتت مباراة كييفو هي الأخيرة لصلاح هذا الموسم، وقد تكون الأخيرة له بقميص الفيولا، حال عودته إلى تشيلسي بداية من الموسم المقبل، أو انتقاله لناد آخر.. فما هي وجهة صلاح المقبلة؟

لمشاهدة ملخص الظهور الأخير لصلاح.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان