الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- أتلتيكو يعبر فالنسيا بهدفين ويتصدر الليجا مؤقتا

02:21 م الأحد 02 أكتوبر 2016

اتلتيكو مدريد

مدريد - (د ب أ):

صعد فريق اتلتيكو مدريد مؤقتا إلى صدارة الدوري الأسباني، بعد فوزه على ملعب مضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة من المسابقة.

وتقدم المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان بهدف لاتلتيكو في الدقيقة 63 ثم أضاف الفرنسي الأخر كيفين جاميرو الهدف الثاني في الدقيقة .93

واهدر اتلتيكو ضربتي جزاء عن طريق جريزمان، وجابرييل فرنانديز اريناس، وسط تألق لافت من جانب الحارس البرازيلي لفالنسيا دييجو ألفيس الذي تصدى لضربتي الجزاء.

ورفع اتلتيكو رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد وبرشلونة قبل مباراة الأول مع ضيفه إيبار ومباراة برشلونة مع مضيفه سيلتا فيجو في وقت لاحق اليوم.

وتوقف رصيد فالنسياعند ست نقاط في المركز السادس عشر بعد هزيمته في مباراة اليوم التي جرت في حضور الإيطالي تشيزاري برانديلي المدرب الجديد للفريق الذي سيتولى المهمة خلفا للمدرب المؤقت فورو جونزاليس ،الذي قاد فالنسيالفوزين متتاليين على ألافيس وليجانيس، بعد توليه المهمة خلفا لباكو ايستاريان الذي أقيل من منصبه قبل نحو أسبوعين بعد خسارة الفريق مبارياته الأربع الأولى في الدوري.

وبعد مرور سبع دقائق من البداية كاد أتلتيكو أن يتقدم بهدف إثر هجمة سريعة منظمة انتهت عند ساول نيجويز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة ولكن دييجو الفيس حارس فالنسياتصدى له ببراعة.

وسيطر اتلتيكو بشكل كامل على مجريات اللعب في أول ربع ساعة مستغلا سرعة ومهارة ساول وانطوان جريزمان وكيفين جاميرو لكنه عجز عن الوصول إلى الشباك.

وكان جريزمان قريب جدا من افتتاح التسجيل لاتلتيكو في الدقيقة 26 بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع ساول وسدد كرة صاروخية أبعدها الافيس بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وجاءت أول فرصة لفالنسيافي الدقيقة 29 بعد هجمة سريعة انتهت بتصويبة رائعة من ماريو سواريز لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وتحسن أداء فالنسياكثيرا ووصل الفريق بالفعل لمرمى يان اوبلاك حارس اتلتيكو أكثر من مرة لكنه لم ينجح في التسجيل.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حصل اتلتيكو على ضربة جزاء بعد عرقلة انخل كوريا من جانب البرتغالي ناني، ولكن دييجو الفيس حارس فالنسياتصدى ببراعة لركلة الجزاء التي نفذها جريزمان.

وكاد رودريجو مورينو أن يخطف هدف التقدم لفالنسيافي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن اوبلاك وقف له بالمرصاد.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بفاعلية هجومية من جانب أتلتيكو بحثا عن هدف السبق الذي كاد أن يأتي في أكثر من مناسبة لولا سوء الحظ.

ونجح أتلتيكو أخيرا في فك لوغريتمات المباراة وسجل هدف السبق في الدقيقة 63 عن طريق جريزمان بعدما سدد البديل فرناندو توريس كرة رائعة أبعدها الفيس لتصل الكرة إلى جاميرو الذي مرر باتقان إلى جريزمان ليسدد الأخير دون عناء في الشباك.

وحصل اتلتيكو على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 68 نتيجة عرقلة جريزمان ولكن الفيس حارس فالنسياتألق للمرة الثانية وتصدى لتسديدة جابرييل فرنانديز اريناس.

وحاول دانيال باريخو أن يجرب حظه بتسديدة بعيدة المدى من ضربة حرة مباشرة ولكن اوبلاك حارس اتلتيكو أمسك الكرة بثبات.

وكان بمقدور اتلتيكو أن يسجل المزيد من الأهداف في أخر عشر دقائق ولكن الحظ لم يحالف الفريق.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح جاميرو في تسجيل الهدف الثاني لاتلتيكو بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من خوان فران بعد منتصف الملعب ليشق مشواره بسرعة صوب المرمى ويراوغ اثنين من المدافعين قبل ان يسدد في الشباك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان