الدوري الإنجليزي
بورنموث

بورنموث

- -
22:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

دوري أبطال آسيا للنخبة
الوصل

الوصل

- -
19:00
أهلي جدة

أهلي جدة

دوري أبطال آسيا للنخبة
النصر

النصر

- -
21:00
الريان

الريان

الدوري الإيطالي
بارما

بارما

- -
21:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- أتليتكو يفوز على البايرن بهدف "مُقلق" في نصف نهائي دوري الأبطال

10:44 م الأربعاء 27 أبريل 2016

كتب - أحمد جمعة:

حسم فريق أتليتكو مدريد الأسباني مواجهته المثيرة أمام نظيره بايرن ميونخ لصالح بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعهما اليوم الأربعاء، على ملعب "فاسينتي كالديرون"، في ذهاب نصف مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب ساؤول في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

بايرن ميونيخ تأهل إلى المربع الذهبي من مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية عقب تخطيه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل صعد بنفيكا لنفس الدور على حساب مواطنه برشلونة بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

بدأ المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المباراة بتشكيل مكوّن من: "يان أوبلاك في حراسة المرمى، خط الدفاع: خوانفران- سافيتش- خيمينز- فيلبي لويس، خط الوسط: جابي- كوكي- أوجاستو- ساؤل ، وثنائي هجومي جريزمان- توريس".

في المقابل، استبعد بيب جوارديولا، اللاعب توماس مولر من التشكيل الأساسي، ودفع بـ" نوير في حراسة المرمى، خط الدفاع: فيليب لام - مارتينيز - ألابا - بيرنات، خط الوسط: ألونسو - فيدال - تياجو، الهجوم: دوجلاس كوستا - ليفاندوفسكي - كينجسلي كومان".

ومارس أصحاب الأرض ضغطًا متواصلا منذ بداية اللقاء، وتراجع البافاري لصد الهجوم المتتالي عن طريق الثنائي جريزمان وتوريس، دون الاقتراب من حدود منطقة الحارس أوبلاك.

وظلّ الأتليتك على حالته حتى الدقيقة العاشرة عندما ظهر ساؤل في لقطة مهارية وراوغ ثلاثي دفاعي للضيوف على حدود منطقة المرمى، قبل أن يتوغل ويواصل سيطرته على الكرة حتى يودعها إلى شباك الحارس نوير، لتعلن عن الهدف الأول لفريقه.

وتراجع الأداء الهجومي لأتليتكو بعد إحراز هدف المباراة، وبادر البايرن بتهديد مرمى أوبلاك لإدراك هدف التعادل.

واستحوذ الفريق الألماني على الكرة حتى نهاية الشوط الأول، وسط خطورة متقطعة، جاءت بدايتها في الدقيقة 28 ، عندما أطلق فيلب لام تصويبة صاروخية اصطدمت بيد المدافع أوجاستو، وسط مطالبات باحتسابها ركلة جزاء، قبل أن يأمر الحكم باستمرار اللعب.

وارتدى نوير قفاز الإجادة ودافع عن شباكه، وأنقذ مرماه من من هدف محقق لـ "توريس" الذي تلقى تمريرة من منتصف الملعب مستغلا هجمة مرتدة خطيرة.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الفريق البافاري استفاقته الهجومية على دفاع أتليتكو لإدارك هدف التعادل.

وأطلق اللاعب ألابا تصويبة صاروخية في الدقيقة 54، لكنها تصطدم بعارضة الحارس أوبلاك وتخرج بعيدا عن المرمى.

وعاد أوبلاك للظهور مجددا في الدقيقة 56 عندما تصدى لرأسية قوية من اللاعب مارتينيز.

ومع مرور الوقت، دفع جوارديولا بتبديلين الأول، بنزول فرانك ريبيري وخروج كومان، والثاني بدخول مولر وخروج تياجو الكانتارا.

وجدد الحارس أوبلاك تألقه عندما تصدى لقذيفة اللاعب فيدال من على حدود منطقة المرمى في الدقيقة 74.

وسرعان ما رد توريس بهجمة مرتدة سريعة ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة لكنها ترطدم بالعارضة وتعود لجريزمان الذي يعيد تسديدها ويتصدى لها نوير بنجاح.

وأجرى البايرن التبديل الثالث في الدقيقة 76، بدخول دخول مهدي بن عطية وخروج خوان بيرنات. وأشهر الحكم بطاقتين صفراويتين لمهدي بن عطية ونوير بعد التعدي على اللاعب كوكي.

ومرر مهدي بن عطية كرة عرضية خطيرة قبل نهاية اللقاء ليسددها ليفاندوفسكي رأسية وينقذها الحارس.

واستمرت السيطرة للفريق الألماني، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، لينتظر الفريق الألماني مباراة الإياب لحسم صاحب بطاقة التأهل إلى مباراة النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان