دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الدوري الصيني في 6 أيام = 172 مليون يورو

10:17 م الجمعة 06 يناير 2017

أندية الدوري الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

للعام الرابع على التوالي خطفت الصين الأضواء خلال سوق الانتقالات الشتوية ، وفرضت نفسها على العالم وأكبر الدوريات العالمية بفضل استغلالها سطوة المال لتصبح الوجهة المفضلة للاعبين المحترفين.

وبرغم من مرور 6 أيام على انطلاقة سوق الانتقالات الشتوية إلا أن أندية الدوري الصيني بدأت الاستعداد بقوة واستطاعت خطف 4 نجوم بإجمالي 172 مليون يورو.

مجرد بداية

أندية الدوري الصيني بدأت مبكرًا الاستعاد للميركاتو الشتوي من خلال انتقال لاعب الوسط البرازيلي أوسكار، لاعب تشيلسي الإنجليزي إلى شنغهاي سيبج الصيني في صفقة قدرت بـ60 مليون يورو، كما قرر أسطورة بوكا جونيور الأرجنتيني كارلوس تيفيز ترك فريقه بعدما تلقى عرضًا مغريًا من فريق شنغهاي غرينلاند الصيني ليرحل تيفيز مقابل 84 مليون برغم من تخطيه عامه الـ32، ثالث الصفقات في الدوري الصيني هو انتقال الدولي البلجيكي أكسيل فيتسيل إلى تياينجين جوانجيان بمقابل مادي يقدر بـ20 مليون يورو، واستقر قائد المنتخب النيجيري جون أوبي ميكيل الرحيل لتيانجين تيدا الصيني قادماً من صفوف تشيلسي في صفقة قدرت بـ8.5 مليون يورو.

المحاولات مستمرة

يستهدف نادي شنجهاي الصيني جعل الدولي الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني أغلى صفقة في العالم، حيث عرض النادي الصيني 140 مليورن يورو مقابل الحصول على هداف الدوري الألماني والدوريات الأوروبية بـ16 هدف، كما يسعى ناديي جوانجزو إيفرجراند وشنجهاي سيبج الحصول على خدمات كليبر بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني، حيث سينتهي عقد مدافع منتخب البرتغال بنهاية الموسم الحالي مما يحق له الرحيل إلى أي نادي بدون أي مقابل.

كما أشارت تقارير صحفية فرنسية، إلى دخول باريس سان جيرمان في مفاوضات مع أحد أندية الدوري الصيني حول رحيل دي ماريا، حيث فشل نجم منتخب "التانجو" في الحصول على إعجاب أوناي إيمري مدرب الفريق الباريسي حيث شارك في 15 مباراة منذ انطلاق الموسم مسجلاً هدفًا واحدًا وصنع 4 أهداف أخرى.

الحلم الكبير

تلقى النجم البرتغالي كريستانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، عرضًا يقدر بـ300 ميلون يورو من أحد أندية الدوري الصيني، على أن يجصل اللاعب على راتب يقدر بـ100 مليون يورو، وبرغم من قوة المقابل المادي إلا أن المتوج بالكرة الذهبية 4 مرات رفض العرض مرحبًا بالاستمرار داخل قلعة "سانتياجو برنابيو".

نصف مليار تحت أقدام ميسي

يسعى نادي هيبي فورشن الصيني، والذي يدربه التشيلي مانويل بيليجريني إلى تحطيم كل الأرقام القياسية بغرض محاولة ضم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، وذلك عبر الاستعداد لتقديم عرضا ماليا ضخما سيبلغ 500 مليون يورو.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن هيبي فورشن سيحاول استغلال عدم توصل ميسي حتى الأن إلى اتفاق نهائي مع إدارة برشلونة فيما يخص تمديد عقد اللاعب مع الفريق الكتالوني بغرض إقناعه بخوض تجربة اللعب في الدوري الصيني.

ويتضمن العرض الصيني، حصول ميسي على نصف مليار يورو في 5 سنوات، أي 100 مليون يورو في العام الواحد خالصة من الضرائب، وهو مبلغ ضخم للغاية، لم يحدث من قبل في تاريخ كرة القدم.

غياب أوروبي

حتى الآن لم تشهد سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية أي تحرك سوى إعلان فولفسبورج الألماني انتقال لاعبه يوليان دراكسلر لباريس سان جيرمان مقابل 36 مليون يورو.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان