دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الوجه المُظلم للسلطان "إبرا" .. داء العظمة يتبعه جنون

07:46 م الثلاثاء 07 مارس 2017

إبراهيموفيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يركض كما يحلو له فالملاعب كلها تعرفه، لا توقفه صافرة حكم ولا صيحات استهجان، وحده القادر على إسكات الجميع بنظراته الحادة القاتلة، مريض بداء العظمة، لا يبالي بأي منافس، لا يقبل النقد، كل ذلك لم يكل إلا جزء من شخصية معقدة، كان من الصعب على العديد من المتابعين التعرف على أبعادها.

فهو نجم دائم التوهج، يابى أن يترك مكانه في القمه مع كل بلده أو مدينة دخلها، يحب أن يلقبه الجميع بالسلطان ويُنصب نفسه ملكًا في كثير من المشاهد، اعتبره البعض الوريث الشرعي لرائد الشو الإعلامي الأسطورة إيريك كانتونا، لا ينتظر منك الاعتراف بموهبته فثقته المغلفة دائما بالغرور الزائد صنعت منه شخصًا إستثنائيا، انه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد.

الجميع لا يختلف على موهبة السلطان إبراهيموفيتش، أهدافه كفيله بوضعه وسط أساطير اللعبة على مر التاريخ، لكن دائم حمل وجها مغايرا لوجه، فالعظمة التي يعشقها والتصرفات المثيرة كانت دائما ما تجلب له الأذى في النهاية.

وتعرض زلاتان إبراهيموفيتش للإيقاف لثلاث مباريات، بعد أن ضرب اللاعب تايرون مينجز يوم السبت الماضي في بطولة الدوري.

ونبرز في هذا التقرير أبرز حالات الإيقاف التي تعرض لها المهاجم السويدي.

إهانة فرنسا

إبراهيموفيتش

في عام 2015 أعلن الإتحاد الفرنسي لكرة القدم وقيعه لعقوبة الإيقاف لمباراتين بحق مهاجم نادي باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش بدءاً من مارس , وذلك بعد حصوله على البطاقة الأحمر الذي حصل عليه في 25 يناير أمام فريق سان إيتيان.

وفي ابريل من نفس العام تعرض زلاتان ابراهيموفيتش للإيقاف لمدة أربعة مباريات بسبب إهانته لفرنسا بعد هزيمة فريقه أمام بوردو، 

و كان السويدي ابراهيموفيتش قد تمت ملاحقته بالكاميرا و هو يسب الحكم ليونيل جافيردو و كذلك قد وصف فرنسا أنها بلد عار ولا تستحق موهبته، أعقبه اعتذار على هذه التعليقات و قال أنه لم يكن يوقع لباريس سان جيرمان على عقد جديد إذا كان يشعر تجاه فرنسا بهذا الشكل.

ورغم اعتذار زلاتان قرر الإتحاد الفرنسي إيقاف ابراهيموفيتش لمدة أربعة مباريات مما يعني أنه سيغيب عن فريقه أمام كلاً من ليل و نيس و ميتز.

حركة غير أخلاقية

إبراهيموفيتش

رصدت عدسات الكاميرا النجم السويدي وهو يقوم بالاشارة إلى منطقة حساسة من جسمه، بعد احتكاكه بالمدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي مدافع مانشستر سيتي، وعلى مرأى من حكم اللقاء، وهو الأمر الذي رصدته بدقة عدسات وسائل الإعلام التي حضرت المباراة .

وبعد الحركة الغير أخلاقية درست لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم إيقاف اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب اللقطة التلفزيونية غير الأخلاقية، التي قام بها بشكل متعمد خلال مواجهة دربي مدينة مانشستر (اليونايتد و السيتي) في دور الـ16 من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية.

الحرمان من مواجهة آرسنال

إبراهيموفيتش

واجه المهاجم السويدي خيبة أمل بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة له هذا الموسم ، رغم مشاركته في فوز فريقه أمام سوانزي سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتحصل زلاتان على البطاقة الصفراء، بعد كرة مشتركة مع لاعب وسط النادي الويلزيي ليروي فير، ليتأكد غيابه عن مباراة مانشستر يونايتد مع آرسنال على ملعب أولد ترافورد يوم 19 نوفمبر الماضي.

وبعد غيابه عن مواجهة آرسنال قال لمحطة سكاي سبورتس "في كرة مرة ألعب فيها بأسلوبي، وأن أكون قويًا في تدخلاتي، أحصل على بطاقة صفراء، من المفترض أن تكون المباريات في إنجلترا تعتمد على القوة البدنية، هذا ما سمعته".

الاعتداء على "مينجز"

إبراهيموفيتش

أعلن نادي مانشستر يونايتد عن إيقاف لاعبه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لمدة ثلاث مباريات.

وناقش الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم معاقبة المهاجم السويدي بعقوبة الايقاف لمدة ثلاث مباريات بعد أن ضرب اللاعب تايرون مينجز يوم السبت الماضي في بطولة الدوري.

ونشر مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء بيانا رسميا، أكد فيه توقيع العقوبة على اللاعب بعد مخاطبة من الاتحاد الإنجليزي.

ومن المقرر أن يفقد يونايتد خدمات مهاجمه أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومدليزبره ووست بروميتش بالدوري، وسيعود زلاتان يوم 4 إبريل أمام ايفرتون

خنق لاعب فناربخشة 

إبراهيموفيتش

في واحدة من اكثر اللقطات التي ظهر خلالها زلاتان في زي العصبي، بعدما دخل في شجار مع سيمون كيير لاعب فناربخشة بعد كرة مشتركة بينهما.

وقام النجم السويدي بقبض يده حول رقبته بشكل كان يستحق معه الطرد، خاصة وأنه اعتدى عليه دون كرة، لكن الحكم يظهر البطاقة في وجه زلاتان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان