دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

- -
22:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
ليفربول

ليفربول

- -
22:00
بولونيا

بولونيا

دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

16 رقما مميزا عن فوز يوفنتوس على موناكو في دوري الأبطال

11:31 م الثلاثاء 09 مايو 2017

يوفنتوس

تب- عمر قورة:

منذ تتويجه بلقبه الثاني في تاريخ دوري الأبطال عام 1996، يحلم يوفنتوس بحصد الثلاثية التاريخية هذا الموسم وملامسة كأس دوري الأبطال الأغلى أوروبيا، بعدما حجز بطاقة التأهل لنهائي كارديف.

كرر السيدة العجوز فوزه على فريق الإمارة الفرنسي موناكو، وتفوق في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (4-1)، لينتظر الفائز من ديربي مدريد مساء الأربعاء، لملاقته في النهائي بالثالث من يونيو المقبل.

وفي هذا التقرير، نرصد أبرز الأرقام التي تحققت في ليلة الأبطال بين يوفنتوس وموناكو:

- بلغ يوفنتوس نهائي دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه، فقط ثلاثة أندية أفضل منه (ريال مدريد الإسباني 14 مرة، وميلان الإيطالي 11، وبايرن ميونيخ الألماني عشر مرات).

- أصبح الفرنسي الشاب كيليان مبابي أصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفًا بالدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا (18 عامًا و140 يومًا)، مسجلا 19 هدفًا في آخر 21 مباراة بجميع المسابقات.

- سجل كيليان مبابي في مرمى بوفون الذي يكبره بـ7621 يومًا (20 عامًا و10 أشهر و22 يومًا)، أكبر فارق عمري بين مسجل وحارس مرمى في تاريخ مرحلة الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.

- جميع أهداف مبابي الستة في دوري الأبطال هذا الموسم جاءت في الأدوار الإقصائية، بواقع هدفين أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، وثلاثة في بوروسيا دورتموند الألماني، وهدف اليوم ضد يوفنتوس.

- وصل الإيطالي ماسيميليانو أليجري كمدير فني ليوفنتوس في ثلاثة مواسم إلى المباراة النهائية خمس مرات من أصل ستة مسابقات، حيث تأهل لنهائي كأس إيطاليا ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين من ثلاثة.

- استقبل يوفنتوس أول هدف في شباكه بدوري أبطال أوروبا بعد 77 تصويبة على مرماه، ولمدة 11 ساعة و30 دقيقة منذ 22 نوفمبر الماضي أمام إشبيلية، وبعد إجمالي (690 دقيقة) لعب بالمسابقة.

- تجاوز يوفنتوس سلسلة اللا هزيمة لفريق إيه سي ميلان، وأصبح أكثر فريق إيطالي يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم لمدة 641 دقيقة متتالية (أكثر من 10 ساعات متواصلة).

- لم يخسر يوفنتوس في أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم (9 انتصارات و3 تعادلات)، ولم تتلقى شباكه سوى ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، وكان هدف موناكو هو الأول أمام اليوفي بالأدوار الإقصائية.

- أصبح يوفنتوس أول فريق إيطالي يصل إلى 250 مباراة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متخطيًا ميلان (249)، في الوقت الذي خاض فيه موناكو مباراته الـ100 بالمسابقة.

- يوفنتوس لم يخسر في آخر 51 مباراة على ملعبه "يوفنتوس آرينا" بجميع المسابقات (44 انتصار و7 تعادلات)، آخر هزيمة كانت على يد أودينيزي (1-0) يوم 23 أغسطس 2015.

- حقق يوفنتوس الفوز في 18 من آخر 19 مباراة على أرضه بدوري أبطال أوروبا، آخر هزيمة على ملعبه "يوفنتوس آرينا" كانت يوم 10 إبريل 2013 على يد بايرن ميونيخ بالدور ربع النهائي (2-0).

- موناكو هو ثالث فريق بالدوريات الخامس الكبرى هذا الموسم يصل إلى 150 هدفًا بجميع المسابقات، بعد برشلونة (160 هدفًا) وريال مدريد (158 هدفًا).

- دانييل ألفيز ساهم حتى الآن في 18 هدفًا بدوري أبطال أوروبا منذ موسم (2012-2013)، حيث سجل ستة وصنع 12 هدفًا، أكثر من أي ظهير آخر.

- ألفيز سجل ثلاثة أهداف بدوري الأبطال هذا الموسم، ليعادل رقمه الشخصي في نسخة واحدة من المسابقة، مساهمًا في إحراز سبعة أهداف ليوفنتوس، أكثر من أي مدافع آخر في البطولة.

- ماريو ماندزوكيتش أنهى سلسلة من ست مباريات دون تسجيل أهداف بدوري الأبطال، رافعًا رصيده إلى 15 هدفًا في 45 مباراة بالبطولة.

- ماندزوكيتش أحرز أول هدف له خلال 14 مباراة خاضها بالأدوار الإقصائية من مسابقة دوري الأبطال، منذ هدفه بقميص بايرن ميونيخ أمام مانشستر يونايتد، بربع نهائي نسخة عام 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان