دوري القسم الثاني-أ
لافيينا أف سي

لافيينا أف سي

2 0
15:30
راية الرياضي

راية الرياضي

دوري القسم الثاني-أ
السكة الحديد

السكة الحديد

0 1
15:30
أسوان

أسوان

دوري القسم الثاني-أ
القناة

القناة

3 4
15:30
المقاولون العرب

المقاولون العرب

جميع المباريات

إعلان

ميسي يُفسد موسم صلاح الاستثنائي

06:29 م الأحد 13 مايو 2018

كتب- عمر قورة:

تبخَّر حلم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي في اقتناص جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية عن موسم (2017-18)، والذي بات قريبًا من ليونيل ميسي نجم برشلونة.

لم يشفع الهدف الذي سجله صلاح أمام برايتون في ملاحقة ميسي، إذ رفع الفرعون المصري رصيده إلى 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي كهداف الدوري الإنجليزي، لكنه لم يتصدر السباق الأوروبي.

ميسي يتصدر سباق الحذاء الذهبي بـ68 نقطة (34 هدفًا)، متفوقًا على أقرب ملاحقيه صلاح (64 نقطة)، وهاري كين (60 نقطة) فيما يتقاسم حاليًا الثنائي روبرت ليفادوفسكي وتشيرو إيموبيلي المركز الرابع (58 نقطة).

النجم الأرجنتيني غاب عن قائمة برشلونة في مواجهة ليفانتي مساء الأحد، لكن لا تزال الفرصة مواتية أمامه لتعزيز رصيده التهديفي، عندما يستضيف البرسا ريال سوسييداد في ختام منافسات الليجا.

وبات ميسي الأوفر حظًا للفوز بالجائزة للمرة الخامسة في تاريخه، ليصبح أكثر من فاز بها، محطمًا رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الذي حصد الجائزة 4 مرات في مسيرته.

جدير بالذكر أن القواعد تنص على احتساب كل هدف في الدوريات الخمس الكبرى (إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) بنقطتين، أما البرتغالي فيُحتسب بنقطة ونصف النقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان