الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي بسقوط مانشستر سيتي أمام تشيلسي

08:39 م الخميس 25 يونيو 2020

فريق تشيلسي

كتب - محمد همام:

الحلم أصبح حقيقة بعدما أصبح ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي إثر سقوط منافسه المباشر على اللقب مانشستر سيتي بالخسارة من تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن قمة الـ31.

ليفربول أصبح منفردًا بصدارة بريميرليج برصيد 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي قبل سبع جولات من عمر النهاية.

صاحب الضيافة تشيلسي ظل في المركز الرابع برصيد 54 نقطة بفارق نقطة عن ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.

تشيلسي حفاظ على تواجده بين الأربعة الكبار من أجل التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

في المقابل، ظل السيتي في المركز الثاني برصيد 63 نقطة بفارق 23 نقطة عن ليفربول متصدر الترتيب وصاحب اللقب في النسخة الحالية.

تشكيل تشيلسي: حراسة المرمى: كيبا أريزا بالاجا.- ماركوس ألونسو - أنطونيو روديجر - أندرياس كريستنسن - سيزار أزبيلكويتا - ماسون ماونت - روس باركلي - نجولو كانتي - كريستيان بوليستتش - ويليان - أوليفيه جيرو.

تشكيل مانشستر سيتي: إيدرسون - إيمريك لابورتي - فيرناندينيو - كايل والكر - بينجامين ميندي - إيلكاي جوندوجان - كيفين دي بروين - رودري - رياض محرز - بيرناردو سيلفا - رحيم ستيرلينج.

تفاصيل المباراة:

سيتي في أول عشر دقائق بدأ المباراة مستحوذًا على الكرة على أمل الوصول لشباك تشيلسي حيث كانت أخطر فرصة في البداية عن طريق ميندي بتسديدة قوية يبعدها كيبا حارس "البلوز" بقدميه.

التهديد الأول من تشيلسي لكن تمر بسلام على سيتي كانت في الدقيقة 13 بتسديدة قوية من جانب اللاعب الشاب ماونت لكن تمر أعلى المرمى.

الدقيقة 15 كانت ستشهد خطأ فادح من حارس تشيلسي كيبا بعدما وجه كرة بالخطأ جاءت لرياض محرز لتصل الكرة لسيلفا لكن دفاع تشيلسي يدخل ويبعد الكرة.

أخطر فرص المباراة كانت عن طريق مدافع مانشستر سيتي فيرناندينيو بعدما تسلم كرة عرضية رائعة يحولها البرازيلي برأسية رائعة نحو المرمى لكن كيبا يتألق ويبعد الكرة لركنية في الدقيقة 18.

الدقيقة 33 كاد تشيلسي يفتتح أهداف المباراة عن طريق مدافعه كريستنسن بعد عرضية رائعة من البرازيلي ويليان لكن الحارس إيدرسون يتألق ويحافظ على نظافة شباكه.

الدقيقة 36 شهدت هدفًا لصالح أصحاب الأرض عن طريق الأمريكي كريستيان بوليستتش الذي استغل خطأ كارثي من دفاع مانشستر سيتي لينفرد لاعب "البلوز" بالمرمى ويسجل هدفًا لصالح فريقه.

مانشستر سيتي بدأ الشوط الثاني مستحوذًا على الكرة مثلما حدث الشوط الأول حيث حاول لاعبه الفرنسي ميندي أن يهدد تشيلسي بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن دون خطورة في الدقيقة 52.

الدقيقة 55 من زمن أحداث المباراة استطاع النجم البلجيكي كيفين دي بروين أن يسجل هدف التعادل للسيتي من ركلة حرة مباشرة رائعة يكتفي حارس تشيلسي بمتابعتها.

السيتي كان أن يسجل الهدف الثاني في المباراة عن طريق رحيم ستيرلينج في الدقيقة 56 بعد انفراده بمرمى تشيلسي لكن القائم يتدخل.

تشيلسي أهدر فرصة هدف مؤكد عن طريق ماونت في الدقيقة 63 لكن تمر الكرة بجوار القائم لتظل النتيجة (1-1).

الدقيقة 67 من زمن أحداث المباراة عاد ستيرلينج ليهدد مرمى تشيلسي بكرة رائعة على حدود منطقة الجزاء لكن تمر بجوار القائم.

الدقيقة 70 أنقذ والكر أخطر فرص المباراة من تشيلسي بعد انفراد كريستيان بوليستتش بالمرمى لكن مدافع السيتي يتألق ويبعد الكرة من على خط المرمى.

الدقيقة 78 تلقى مانشستر سيتي ضربتين متتاليتين بطرد مدافعه فيرناندينيو بعدما لمس الكرة بيده في منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي ينفذها ويليان ويسددها على جهة اليسار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان