الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الحلم لم يتبخر الآن.. ليفربول بطلا لبريميرليج بعد 4 محاولات فاشلة

11:33 م الخميس 25 يونيو 2020

ليفربول

كتب - عمر قورة:

تحقق أخيرا حلم ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب طويل استمر 30 عاما، مستغلا تعثر أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل لقب المسابقة أمام تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج بلندن.

وخسر مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي مساء اليوم الخميس (2-1)، ليحسم ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب لقب بريميرليج رسميا، بعد تحليق الريدز في الصدارة بفارق 23 نقطة قبل سبع جولات من النهاية.

محاولات ليفربول لاقتناص لقب بريميرليج الـ19 في تاريخه والأول منذ 1990 استمرت طوال السنوات الماضية من المسابقة وكانت قريبة من التحقق في أربعة نسخ سابقة، إلا أنها باءت بالفشل في النهاية.

نستعرض في التقرير التالي أبرز محاولات ليفربول الماضية منذ 1990 في التتويج بالدوري الإنجليزي:

موسم 2001-02:

كانت البداية في موسم 2001-02 تحت قيادة المدير الفني الفرنسي جيرارد هولييه، وهو الموسم الذي حصد فيه الريدز ثنائية كأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

رفاق مايكل أوين هداف ليفربول وقتها كانوا يسيرون بخطى ثابتة نحو التتويج باللقب، لكن تعثرت خطواتهم بفقد النقاط أمام آرسنال الذي تمكن في النهاية من اقتناص البطولة، إذ خسر الريدز أمام الجانرز في آنفيلد (2-1) قبل أن يتعادل الفريق الأحمر في لقاء الدور الثاني بينهما بنتيجة (1-1).

ووسع آرسنال بعدها فارق النقاط بينه وبين ليفربول بعدما حقق 15 انتصارا خلال الجولات الـ17 المتبقية مقابل تعادلين، في الوقت الذي حقق فيه ليفربول 14 انتصارا وتعادلين مع تلقيه خسارة من توتنهام، ليبقى الريدز في المركز الثاني وينهي المسابقة برصيد 80 نقطة خلف المدفعجية الذين حصدوا اللقب بـ87 نقطة.

موسم 2008-09:

عاد ليفربول بعد سبعة مواسم لينافس بقوة على لقب بريميرليج وهذه المرة تحت قيادة الإسباني رافاييل بينيتيز، وحصد الريدز 86 نقطة لكنه أنهى الدوري خلفاً للمتصدر مانشستر يونايتد بفارق أربع نقاط.

لم يعرف ليفربول طعم الخسارة إلا في مباراتين فقط أمام توتنهام وميدلزبرة، عكس مانشستر يونايتد بطل الدوري وقتها الذي تلقى أربعة هزائم، لكن الريدز تعادل في 11 مباراة مقابل 6 للشياطين الحمر.

كان ليفربول يتربع على صدارة المسابقة في الدور الأول لكنه بدأ سلسلة فقد النقاط بثلاث تعادلات متتالية في يناير مع ستوك سيتي وإيفرتون وويجان، لينقض اليونايتد على الصدارة ويحافظ عليها حتى النهاية.

موسم 2013-14:

الموسم الأشهر الذي تسببت فيه "زحلقة" القائد ستيفن جيرارد في القضاء على أحلام ليفربول في التتويج بالدوري الإنجليزي في الأنفاس الأخيرة من مباراة تشيلسي، ليمنح البلوز فرصة تسجيل الهدف الأول لديمبا با قبل مضاعفة النتيجة عن طريق ويليان لينتهي اللقاء بخسارة الريدز في آنفيلد (0-2).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان