الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

1 0
22:00
خيتافي

خيتافي

الدوري الأوروبي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 0
22:00
تفينتي انشخيده

تفينتي انشخيده

الدوري الأوروبي
نيس

نيس

0 1
22:00
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

كأس كاراباو
أرسنال

أرسنال

2 0
21:45
بولتون واندررز

بولتون واندررز

كأس كاراباو
ليفربول

ليفربول

0 1
22:00
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

جميع المباريات

إعلان

إنجلترا تكتفي بالنهائي.. إيطاليا تتربع على عرش أوروبا في لقاء الثلاث ساعات

08:46 م الأحد 11 يوليه 2021

منتخب إيطاليا

كتب - محمد همام:

توّج المنتخب الإيطالي ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بالفوز على صاحب الأرض المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح (3-2) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في لقاء أقيم على ملعب "ويمبيلي".

المنتخب الإنجليزي أطلق رصاصة البداية في الدقيقة الثانية عن طريق لوك شو، إلا أن المخضرم بونوتشي كان له فرصة الرد في الدقيقة 67.

وتوّج المنتخب الإيطالي بلقبه الأوروبي الثاني في تاريخه بعد الفوز بها في نسخة (1968)، في المقابل اكتفى المنتخب الإنجليزي بالوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ "الأسود الثلاثة".

وكان المنتخب الإيطالي وصل للمباراة النهائية بالفوز على منافسه الإسباني بركلات الترجيح حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1)، في المقابل صعد المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بتخطي منتخب الدنمارك بنتيجة (2-1).

تشكيل إيطاليا: جيانلويجي دوناروما - دي لورينزو - ليوناردو بونوتشي - جورجيو كيليني - إيمرسون - نيكولو باريلا - جورجينو - ماركو فيراتي - فيديريكو كييزا - تشيرو إيموبيلي - لورينزو إنسيني.

تشكيل إنجلترا: جوردان بيكفورد - كايل ووكر - لوك شو - ديكلان رايس - جون ستونز - هاري ماجواير - هاري كين - رحيم ستيرلينج - كييران تريبيير - كالفن فيليبس - ماسون ماونت.

تفاصيل المباراة:

قبل الوصول للدقيقة الثانية استطاع نجم المنتخب الإنجليزي لوك شو أن يسجل هدف "الأسود الثلاثة" الأول ليكون هذا الهدف أسرع هدف في نهائيات اليورو.

الهدف جاء بعد عرضية من الظهير الأيمن كييران تريبيير تصل إلى لوك شو المتواجد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تسكن شباك إيطاليا وتصبح النتيجة (1-0).

فيديريكو كييزا نجم المنتخب الإيطالي حاول من تسديدة خارج منطقة الجزاء الوصول لمرمى المنتخب الإنجليزي إلا أن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 35.

فيراتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء تصل الكرة سهلة لحارس إنجلترا بيكفورد.

وفي الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 50 أتيحت فرصة لنجم المنتخب الإيطالي لورينزو إنسيني بعد عرقلته أمام منطقة الجزاء حيث سدد كرة من ركلة حرة مباشرة تمر بجوار القائم.

أخطر فرص المباراة كانت في الدقيقة 62 عن طريق كييزا الذي توغل بين مدافعي المنتخب الإنجليزي ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تجد بيكفورد الذي يحافظ على مرماه ويبعد الكرة.

المنتخب الإنجليزي رد في الدقيقة 64 عن طريق رأسية من ستونز لكن الكرة تتحول لركنية بعدما حولها دوناروما.

بعد عدة محاولات من جانب المنتخب الإيطالي جاء الرد أخيرًا وهذه المرة عن طريق المدافع بونوتشي الذي استغل سوء تغطية من جانب لاعبي إنجلترا ليستغل كرة من أمام المرمى ويحولها في الشباك لتصبح النتيجة (1-1) في الدقيقة 67.

الدقيقة 73 كادت أن تشهد هدفًا قاتلاً عن طريق المنتخب الإيطالي الفرصة بدأها صاحب هدف التعادل بونوتشي تصل للبديل بيراردي الذي كان منفردًا أمام المرمى لكن يسدد أعلى المرمى مهدرًا فرصة قاتلة.

لاعب وسط منتخب إنجلترا كالفن فيليبس سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم في الدقيقة 96 من زمن شوط الإضافي الأول من عمر المباراة.

البديل بيرنارديسكي كاد أن يوجه ضربة قاتلة للإنجليز بتسديدة من كرة حرة مباشرة في الدقيقة 107 من الشوط الإضافي الرابع لكن بيكفورد يتصدى للكرة مرتين.

ركلات الترجيح:

منتخب إيطاليا

بيراردي هدف أول كرة

بيلوتي يهدر الكرة الثانية

بونوتشي يسجل الكرة الثالثة

بيرنارديسكي يسجل الكرة الرابعة

جورجينو يهدر الكرة الخامسة

منتخب إنجلترا

هاري كين هدف أول كرة

ماجواير يسجل الكرة الثانية

راشفورد ضيع الكرة الثالثة

سانشو يضيع الكرة الرابعة

ساكا يضيع الكرة الخامسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان