كأس إنتركونتينينتال
العين

العين

- -
19:00
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

الكونفيدرالية الإفريقية
المصري

المصري

- -
19:00
الهلال الليبي

الهلال الليبي

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:30
أرسنال

أرسنال

جميع المباريات

إعلان

"المحاولات باءت بالفشل".. لماذا لا تذيع بي إن سبورتس مباريات منتخب المغرب على القناة المفتوحة؟

12:01 م السبت 10 ديسمبر 2022

منتخب المغرب

أعلنت محموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية - كما كان متوقعاً - عدم إذاعة مباراة المغرب والبرتغال المقرر أن تقام في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت في ثالث مباريات دور ربع النهائي.

وانطلق دور ربع النهائي أمس الجمعة وشهدت مباراتي البرازيل وكرواتيا التي تم إذاعتها على القناة المفتوحة والأرجنتين وهولندا التي لم تذاع مجانا قبل أن تعلن المجموعة القطرية إذاعة مباراة إنجلترا وفرنسا اليوم على القناة المفتوحة أيضًا.

وأعلنت مجموعة قنوات بين سبورت بي إن سبورتس قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بث 22 مباراة مجانا على القنوات المفتوحة "بدون تشفير"، لجماهير كرة القدم العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا احتفالا بإقامة النسخة 22 من كأس العالم في قطر وفق بيانها الرسمي،وبالفعل سوف يصل عدد المباريات التي أذاعتها مجانا مع نهاية اليوم إلى 19 مباراة.

ويرجع عدم إذاعة مباريات المنتخب المغربي على بي إن سبورتس المفتوحة بسبب حصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب على حقوق بث 10 مباريات من منافسات كأس العالم لبثها عبر القناة الأرضية حيث يتسبب إذاعة مباريات أسود الأطلس على القناة القطرية المفتوحة في خسائر مالية ضخمة .

وتتيح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيع حقوق بث مباريات كأس العالم للقنوات والهيئات التلفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي حيث يحق لهيئات البث الوطنية التقدم إلى الفيفا بعرض مالي للحصول على حقوق مجموعة من المباريات، خاصة للبلدان التي تشارك منتخباتها في بطولة كأس العالم، حتى يتمكن الجمهور من مشاهدة منتخب بلاده في منافسات البطولة الأكبر والأكثر جماهيرية، وهو الحدث الأهم في عالم كرة القدم.

وقبل انطلاق نسخة كأس العالم الحالية في قطر، حصلت 79 قناة تابعة لهيئات وطنية في مختلف أنحاء العالم على حقوق بث الحصة المقدرة من الفيفا ، أغلبها دول شاركت منتخباتها في كأس العالم قطر 2022.

ووفقًا لتقارير قطرية فإن إدارة مجموعة بي إن سبورتس حاولت خلال الساعات القليلة الماضية التفاوض مع الجانب المغربي لإذاعة مباراته على المفتوحة ولكن المحاولات باءت بالفشل وسبق ذلك محاولة أخرى لإذاعة مباراة أسود الأطلس وكندا ولكن القناة القطرية تراجعت رغم إدراج المباراة في جدول البث على القناة المجانية .

وتبقى الحالة الوحيدة التي سيتذاع فيها مباراة للمنتخب المغربي على القناة المفتوحة هى وصوله للمباراة النهائية حيث حفل الختام وتوزيع الجوائز فيما من المتوقع عدم إذاعة مباراة المنتخب العربي في دور نصف النهائي في حالة وصوله إليه على أن تذاع له مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في حالة خسارته في نصف النهائي.

ويتبقي لبي إن سبورتس إذاعة 3 مباريات على القناة المفتوحة من أصل 4 مباريات متبقية ، حيث يتبقي مباراتي دور نصف النهائي ومباراة النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان