الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

0 0
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

تشكيل المغرب المتوقع لمواجهة فرنسا

10:50 ص الأربعاء 14 ديسمبر 2022

منتخب المغرب

كتب - محمد همام:

استقر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة المنتخب الفرنسي، في لقاء يقام مساء اليوم في دور نصف النهائي بكأس العالم (فيفا قطر 2022).

وبحسب صحيفة "standard" البريطانية، فإن الركراكي من المتوقع أن يلجأ للمدافع أشرف داري ليكون على حساب غانم سايس والذي تعرض للإصابة في مباراة البرتغال الماضية.

وشهدت التدريبات الأخيرة في معسكر المنتخب المغربي خوض سايس تدريبات منفردة في محاولة لتواجده أمام منتخب "الديوك" بحسب ما جاء عبر صحيفة "المنتخب" المغربية.

ورغم غياب سايس المتوقع إلا أن الركراكي سوف يستعيد ورقة دفاعية هامة وهو نصير مزراوي والذي تعرض للإصابة في مباراة إسبانيا ضمن دور الـ16 والتي انتهت بركلات الترجيح لصالح "أسود الأطلس" بنتيجة (3-0) عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

ظهير المنتخب المغرب لم يتواجد في مباراة البرتغال الماضية بسبب الإصابة، ليلجأ الركراكي ليحيى عطية الله والذي صنع هدف الفوز في مباراة انتهت بنتيجة (1-0) عن طريق يوسف النصيري.

ومن المتوقع أن يلعب الركراكي بطريقته المعتادة وهيّ (4-3-3)، على أن يكون التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: نصير مزراوي - جواد الياميق - أشرف داري - أشرف حكيمي.

خط الوسط الدفاعي: سفيان لمرابط - سليم املاح - عز الدين أوناحي.

خط الوسط الهجومي: سفيان بوفال - حكيم زياش.

خط الهجوم: يوسف النصيري.

واستطاع المنتخب المغربي أن يتصدر مجموعته في كأس العالم، حيث ضمت المجموعة السادسة كلاً من منتخبات: (كرواتيا - كندا - بلجيكا).

وجمع منتخب "أسود الأطلس" سبع نقاط بالفوز على بلجيكا بنتيجة (2-0)، وكندا بنتيجة (2-1)، والتعادل سلبيًا مع منتخب كرواتيا، ثم عبور منتخب إسبانيا في دور الـ16، والفوز على البرتغال في دور ربع النهائي.

في المقابل، تصدر منتخب فرنسا المجموعة الرابعة بالفوز على منتخب أستراليا بنتيجة (4-1)، ثم الدنمارك بنتيجة (2-1)، والخسارة من منتخب تونس بهدف دون رد.

وفي دور الـ16، تخطى منتخب فرنسا نظيره البولندي بنتيجة (3-1)، ثم منتخب إنجلترا في دور الثمانية بنتيجة (2-1).

جدير بالذكر أن النجم الفرنسي كيليان مبابي يتصدر جدول هدافي مونديال 2022 برصيد خمسة أهداف متساويًا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي قاد منتخب بلاده، أمس الثلاثاء، للفوز على منتخب كرواتيا بنتيجة (3-0) في دور نصف النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان