الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

2 1
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

1 0
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

4 0
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

"صورة ألفاريز وميسي".. حكاية حلم تحقق في كأس العالم من أجل الأرجنتين

11:04 م الخميس 15 ديسمبر 2022

كتب- وائل توفيق:

في الوقت الذي انتقل فيه ميسي من نادي "Newell's Old Boys" الأرجنتيني، كان عمر جوليان ألفاريز 3 سنوات تقريبا.

ولد "ألفاريز" في 31 يناير 2000 بمدينة "كالتشين" على بعد 350 كم من "روزيرو" الأرجنتينية حيث ولد ميسي الذي انتقل لناشئي برشلونة في 1 يوليو 2000. حسب موقع الإحصائيات الشهير "ترانسفير ماركت".

عندما وصل "ألفاريز" لسن الخامسة شارك ميسي في مباراته الأولى مع منتخب الأرجنتين، وقبل أن يتم تسع سنوات كان "ليونيل" متوجًا بأول كرة ذهبية في مسيرته عام 2009.

لم تختلف الطبقة الاجتماعية لكلا اللاعبين، إذ ولدا لأبوين من الطبقة العاملة في الأرجنتين.

المفارقة أن "ميسي" انتقل لبرشلونة وتمت الصفقة، لكن الصغير "ألفاريز" كان قريبًا من الانتقال لنادي ريال مدريد (منافس برشلونة) وعمره 11 عامًا، وتوقفت الصفقة بسبب قوانين الاتحاد الإسباني التي لم تسمح للأندية بالتوقيع مع مراهقين من دول أجنبية. حسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

في 2016، انضم "ألفاريز" لريفر بليت أحد الأندية الشهيرة في الأرجنتين، وتمكن من تقديم نفسه ومهاراته، وقتها كان ميسي ينهي موسمه متقوقا على رونالدو برصيد الأهداف 59 مقابل 55 للبرتغالي، مع الأندية (برشلونة، مدريد) والمنتخبات (الأرجنتين، البرتغال).

لم يكن ميسي بعيدًا عن عين جوليان ألفاريز، إذ كانت مشاهدة مباريات ليونيل طقس عائلي لعائلته، قال: "لقد شاهدنا معا كرة القدم، وكان برشلونة آسرا لخيال عائلتي، خاصة ليونيل ميسي". حسب "سكاي نيوز" سبورت.

عام 2021، أصبح "ألفاريز" هداف دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني مع ريفر بليت بـ20 هدفا في 35 مباراة، وتُوج بلقب أفضل لاعب كرة قدم في أمريكا الجنوبية، واختير من قبل المدير الفني ليونيل سكالوني لقائمة المنتخب الوطني في 4 يونيو 2021، وعمره 21 سنة و4 أشهر و4 أيام.

عام 2021 أحرز ميسي 43 هدف مع الأندية والمنتخب وغادر برشلونة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في 10 أغسطس من نفس العام.

عندما انضم "ألفاريز" لنادي مانشستر سيتي في يناير 2021، بعقد قيمته 14 مليون جنيه استرليني، حسب "ذا صن" الإنجليزية، صرح في مقابلة نشرت عبر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، أن ميسي مثله الأعلى منذ الطفولة: "ميسي بطل بالنسبة لي، حلمت في طفولتي أن ألعب معه في المنتخب الوطني".

تحقق حلم "ألفاريز" وشارك لمدة 28 دقيقة، في مباراته الدولية الأولى ضد منتخب تشيلي، ضمن تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية. حسب "ترانسفير ماركت".

أحرز "ألفاريز" هدفه الدولي الأول في مرمى الإكوادور (مارس 2022)، واتجه للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وعانقه، ليستدعي الجمهور صورة قديمة تجمع بينهما، ظهر فيها الطفل "ألفاريز" (12 عام) وهو يتلقط صورة مع نجمه المفضل ميسي.

في كأس العالم 2022، شارك "ألفاريز" مع منتخب الأرجنتين، كبديل في أول مبارتين، وأساسيا في الأربع مباريات التالية، ليساهم بـ 4 أهداف، وصناعة هدف آخر.

أحرز هدفه الأولى في مرمى بولندا، والثاني في مرمى استراليا، وفي مباراة نصف النهائي أمام كرواتيا أحرز هدفين من أهداف الأرجنتين الثلاثة.

بعد مباراة كرواتيا، صرح ميسي الذي حصل على جائزة "رجل المباراة": "كل اللاعبين قدموا أداء جيدا، لكن إذا كان علي الاختيار فسأمنح هذه الجائزة لجوليان ألفاريز".

كما أبرز ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب، جهود "ألفاريز"، وقال في تصريحات ما بعد المباراة: "جوليان قدم مباراة ممتازة، ليس فقط لأنه سجل هدفين، لكن لأنه ساعد لاعبو خط الوسط". حسب "سكاي نيوز" سبورت.

وتكرر انتشار صورة ميسي وجوليان ألفاريز مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق إحصائيات "obtajaver"، مع وجود جوليان ألفاريز على أرض الملعب، أحرزت الأرجنتين 11 هدفا في أصل 12 هدف، ولم تهتز شباكها، أما الأهداف الخمسة التي تلقت شباك المنتخب كان اللاعب الشاب على مقاعد البدلاء.

المدير الفني، لمانشستر سيتي، جوارديولا، في حديث عن جودة "ألفاريز"، قال، إنه لاعب إيجابي دوما، ويزيد من كثافة الفريق بالقيام بواجبات دفاعية.

وبحسب تعبير المحلل الرياضي بشبكة "سكاي سبورت" الإنجليزية، آدم بات: "جوليان ألفاريز الذي تحتاجه الأرجنتين، والرجل الذي احتاجه ميسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان