يورو 2024
فرنسا

فرنسا

- -
19:00
بلجيكا

بلجيكا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
سلوفينيا

سلوفينيا

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
المصري

المصري

- -
19:00
الجونة

الجونة

كوبا أمريكا
المكسيك

المكسيك

0 0
03:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

"منع الطائرات من التحليق فوق منزله وتركته زوجته الحالية في مرضه" 19 معلومة عن الوجه الآخر لميسي

07:39 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

من المرجح أن تكون بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر هي الأخيرة للأرجنتيني المخضرم، ليونيل ميسي، وبعد تخطي منتخب الأرجنتين دور المجموعات، صعد ليلاقي منتخب استراليا في دور الـ16، غدًا السبت 3 ديسمبر.

هنا نرصد أبرز المعلومات التي ترصد الجانب المثير في حياة ليونيل ميسي:

- ميس هو الثالث في ترتيب إخوته الأربعة، والده كان يعمل مديرا لأحد المصانع ووالدته كانت تعمل في ورشة تصنيع المغناطيس في الأرجنتين بمقاطعة "سانتا".

- عانى والدي ميسي من الركود الاقتصادي بسبب تعرض الأرجنتين لأزمة اقتصادية إذا كانت على حافة الإفلاس وتراكم الديون، وانخفضت قيمة عملة "البيزو" وانتشرت أعمال الشغب.

- النجم الأرجنتيني من أصل إيطالي وإسباني من ناحية أجداد والده، ولديه أصل إيطالي من ناحية أجداد والدته.

- كانت جدته سيليا أوليفيرا كوتشيتيني هي الشخص الوحيد الذي أصر على أن يصبح لاعبا لكرة القدم، وأقنعت والده بشراء حذاء له، وطلبت من أحد المدربين إشراك حفيدها في إحدى المباريات.

- ساعد ميسي فريق سلفادور أباريسيو في الحصول على أول لقب على الإطلاق.

- توفت جدته - التي اكتشفت موهبته وأصرت على أن يصبح لاعبا لكرة القدم- في الوقت الذي كان ينضم لنادي "ن"نيويلز" أولد بوي" وهو في الحادية عشر من عمره.

- بعد وفاتها كان ميسي يحتفل بالأهداف بالنظر إلى السماء، تكريما لها.

- عانى من مرض نقص هرمون النمو في فترة المراهقة، وكان التأمين الصحي لوالده يغطي عامين فقط من علاج ميسي، والذي يكلفه شهريا 1000 دولار.

- في البداية وافق نادي "نيويلز" على المشاركة في علاج ميسي، لكنه تخلى عنه بعد ذلك، ولحسن حظه عرض نادي برشلونة علاج ميسي وهو في الـ13 من عمره، بعدما أصر تشارلي ريكساش مدير فريق برشلونة على التوقيع معه على الرغم من رفض مجلس الإدارة، حيث لم تكن قواعد كرة القدم للأندية الأوروبية تسمح بالتوقيع مع لاعبين أجانب في عمر ميسي آنذاك.

- في 14 ديسمبر 2000، وقع "ريكساش" عقد ميسي على "منديل".

- كان ميسي في بداية انضمامه لنادي برشلونة، بالناشئين، انطوائيا، وهادئًا لدرجة أن أصدقائه في الفريق ظنوا أنه غبي". حسب موقع "ديلي ستار".

- تلقى ميسي وسيسك فابريجاس عروضا للانضمام لنادي أرسنال، وافق "فابريجاس" ورفض ميسي وفضل البقاء في برشلونة، وغادر صديقهم الودود الثالث جيرارد بيكيه لنادي مانشستر يونايتد.

- ظهر ميسي لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة في مباراة ودية أمام بورتو.

- التقى ميسي بزوجته أنتونيلا وعمره 9 سنوات وهي 8 سنوات، وكتب إليها رسالة: "سنكون أنا وأنت أصدقاء".

- في وقت معاناته مع مرض نقص هرمون النمو في إسبانيا، انفصلا "ميسي" وأنتونيلا" وارتبطت بشخص آخر، وبعد سبع سنوات عاد ميسي للتواصل معها.

- في 30 يونيو 2017، تزوج ميسي وأنتونيلا.

- يفضل ميسي العيش في الصمت التام، لذا عاش في منزل داخل منطقة غابات في برشلونة، واشترى جميع منازل جيرانه، حسبما صرح إيفان راكيتيتش، زميله السابق في برشلونة.

- رفع ميسي قضية ضد مطار "برشلونة إلبرات" لتحويل مسارات الطائرات بعيدًا عن التحليق أعلى منزله، وقطع قيلولته حسب صحيفة "إيه إس" الإسبانية، ومن بعدها لم يسمح لأي طائرة بالتحليق والمرور أعلى منزله.

- يحتفظ ميسي بملكية منازل جميع أفراد أسرته القديمة وهي في حالتها القديمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان