دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"الوجه الآخر لراشفورد".. دكتوراه في مناصرة الفقراء..أوقف قرار بريطانيا..وزعم غاني أنه والده

04:39 م السبت 18 يونيو 2022

راشفورد

خطف الإنجليزي الشاب ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يوناتيد الأضواء بمقاضاته لشباب مصري اتهمه بسبه وتوجيه عدد من العبارات العنصرية له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقت القضية اهتماماً على مواقع التواصل الإجتماعي التي انقسمت حول موقفه اللاعب وعدم قيامه بنفس الأمر ببلاده على الرغم من تعرضه بشكل مستمر لهذه المضايقات.

ويحمل راشفورد الذي يبلغ من العمر 24 قصة ملهمة وسيرة ذاتية رائعة وعمل إنساني انتهى بحصول الشاب الذي ولد في حي ويثينجتون ويثينشو ، جنوب مانشستر، لأسرة فقيرة بالدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر تقديرًا لعمله الخيري المتواصل.

ولد راشفورد في نهاية أكتوبر لعام 1997 والده هو روبرت راشفورد ووالدته ، ميلاني ماينارد ليقضى سنواته الأولى في الحي الفقير بجانب إخوته الأربعة الأكبر سنًا ؛ شقيقتان ، كلير وشانتيل ، وشقيقان ، دين راشفورد ودوين ماينارد.

p5PMel4 (1)

عاني راشفورد من الفقر المدقع في بدايته ويحكي عن هذا لهئية الإذاعة البريطانية BBC :" لم يكن هناك ما يكفي من المال لجعل الأسرة تتناول الوجبات الثلاثة ، عانينا أنا واشقائي من الجوع عدة مرات".

وقالت والدته " لقد بحثت ووجدت ثلاث وظائف، وإذا لم أفعل ذلك، فلن نتمكن من الحصول على الطعام، أحيانًا كنا نفتقر حتى إلى رغيف خبز في المنزل ، نعم ، من المحرج أن أقول هذا ، لكننا لم نكن نملكها، كم كان هذا صعبا".

U6FrbJZ

ويعود راشفورد للحديث ويقول والدتي عالجة الأمر على طريقتها وفي كلمات كتبتها :"إذا كان هناك طعام على الطاولة، فهذا يعني أنه هناك طعام، إذا لم يكن هناك طعام فلا يوجد".

ويستطرد راشفورد "عندما كنت لا أجد طعام على الطاولة فكان علي الذهاب لزيارة الأصدقاء، لقد زرت فقط أولئك الذين فهموا وضعي ،في بعض الأحيان ، كان من الممكن أن أذهب إلى منزلهم للحصول على بعض الطعام ".

9EtbFNA

وبالحديث عن عائلة راشفورد فهو من المعروف أن والده جاميكي وأمه إنجليزية من أصول كاريبية ولكن في عام 2020 زعم لاعب غاني سابق يُدعى مايكل بوي ماركواي مقيم في المملكة المتحدة أنه والد الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد.

ونقلت الصحف الغانية تصريحات للبالغ من العمر 65 عاما خلال حديثه مع "Starr FM Sports"، الذي يتحدى خلالها روبرت راشفورد (والد راشوفرد الحالي).

وقالت صحيفة "غانا ويب" إن بوي ماركوي قال للإذاعة الغانية إنه الأب الحقيقي للمهاجم الذي مثّل منتخب الأسود الثلاثة في 38 مباراة بمختلف البطولات.

EaI8JTZWAAAliy6

وتساءلت الصحيفة الغانية عن سبب صمت البالغ من العمر 65 عاما طيلة السنوات الماضية، ليؤكد الأب الغاني أنه لا يفعل ذلك الآن من أجل مقابل مادي، لافتًا إلى أنه يريد تصحيح بعض المعلومات عن راشفورد والتأكيد على أنه ذو أصول غانية ولكن لم تصدر أى تعليقات من العائلة.

EaI8KneXgAIclrl

بزوغ نجم راشفورد مع مانشستر يونايتد منذ الصغر وتحديداً السابعة من عمره حتى وصوله للفريق الأول ، أخرج العائلة كلها من خط الفقر إلى عالم أخر بعد توقيع عقد إحترافي لبطل العائلة مع النادي العريق لينتشلهم من المآساة ولكنه هو لم ينس الفقراء.

وقدم راشفورد دعماً غير محدود لمكافحة الجوع والأطفال الأشد فقرًا خلال الفترة الماضية، حيث ساعد في جمع 20 مليون جنيه إسترليني ووجبات غذائية خلال، لمساعدة الفئات الأكثر فقرًا.

وساهم راشفورد في دفع الحكومة البريطانية للتراجع عن قرار إلغاء قسائم الطعام المجانية للعائلات غير القادرة خلال فترة عطلات المدارس حيث وجه خطابا مفتوحا للبرلمانيين البريطانيين طالب فيه بإلغاء قرار عدم تسليم قسائم الوجبات المجانية لطلاب المدارس خلال فصل الصيف.

وبعد رفضها في البداية تغيير خطتها، تراجعت الحكومة البريطانية وأعلنت أنها بصدد إنشاء صندوق لتزويد الأطفال الذين يتلقون الوجبات بالمجان خلال فترة الدراسة، بقسيمة طعام مدتها ستة أسابيع خلال فترة العطلة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رحب بمساهمة راشفورد فيما يتعلق بمساعدة الفقراء لتقرر جامعة مانشستر منحه الدكتوراة الشرفية، ليصبح أصغر من يصل إلى هذه الدرجة عبر التاريخ.

ش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان