الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

"رونالدو بمليار دولار".. أغلى صفقات شركات أحذية كرة القدم مع النجوم

06:09 م السبت 11 مارس 2023

كتب- وائل توفيق:

تصدّر جاك جريليش عناوين الصحف الأسبوع الماضي بعد أن وقع عقد رعاية "دعائي" لحذاء كرة قدم مع شركة "بوما"، يعد الأكثر ربحًا على الإطلاق بالنسبة للاعب كرة قدم بريطاني.

ترك جناح منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي عملاق الرياضة الأمريكي" Nike"، الذي كان يرتديه منذ مراهقته، ليوقع صفقة بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني في الموسم لمدة خمس سنوات مع "بوما". وفقا لـ "ديلي ميل" الإنجليزية.

وسبق أن اختار كيليان مبابي نجم فرنسا وباريس سان جيرمان، الفائز بكأس العالم 2018 التعاقد مع شركة Nike ووافق على صفقة مدتها 10 سنوات تبلغ قيمتها حوالي 140 مليون جنيه إسترليني.

وفي نوفمبر 2016، عندما كان رونالدو لا يزال لاعبًا في ريال مدريد، وقع عقدًا مدى الحياة مع شركة Nike، ليصبح ثالث رياضي يفعل ذلك بعد أسطوري كرة السلة مايكل جوردان وليبرون جيمس.

كانت الصفقة طويلة الأجل تساوي مليار دولار في ذلك الوقت، ومن المحتمل أن تصل إلى حوالي 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد اعتزال كريستيانو رونالدو.

أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لديه صفقة مع شركة "أديداس" مدى الحياة، كما لديه علامة تجارية فرعية خاصة به من الأحذية باسم "أديداس ميسي"، وتبلغ القيمة المالية للعقد بين النجم الأرجنتيني وأديداس 18 مليون إسترليني.

و أشار تقرير "ديلي ميل" إلى أن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند كان على وشك الاتفاق على تجديد مع شركة Nike تبلغ قيمته حوالي 20 مليون جنيه إسترليني في السنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان