دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"صلاح خارج المنافسة".. 4 أشياء تُحسم في اليوم الأخير من صراع الدوري الإنجليزي

12:45 م الأحد 19 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

في السادسة مساء اليوم، يبدأ الصراع الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتنافس 20 فريقا في أرض الملعب، على العديد من الأشياء، منها انتزاع اللقب والبقاء في الممتاز والجوائز الفردية، بالإضافة إلى الجوائز المالية.

صراع اللقب

للمرة العاشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتم تحديد اللقب في اليوم الأخير، ويتنافس مانشستر سيتي وأرسنال على الفوز بالبطولة، ويلعب الأول (وهو المرشح الأوفر حظا) مع وست هام يونايتد، ويستضيف الثاني إيفرتون.

ويحتاج سيتي الفوز في المباراة، لتتويج بطلا، لأنه يتصدر الترتيب برصيد 88 نقطة، فيما يسعى أرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 86 نقطة، إلى الفوز مع تعادل سيتي، ليحسم اللقب بفارق الأهداف.

ويحقق مانشستر سيتي رقما تاريخيا، في حالة الفوز باللقب، فسيصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتد 135 عامًا يتوج بطلاً لأربعة مواسم متتالية، كما أنه سيكون اللقب العاشر له، متفوقا على إيفرتون.

وفي حالة تتويج أرسنال باللقب، سيصل إلى البطولة الـ14 في تاريخه، وستكون هذه هي المرة الأولى منذ موسم 1988-1989 التي لا يفوز فيها الفريق الذي يدخل اليوم الأخير في صدارة الجدول بالدوري.

البطولات الأوروبية

وأسدل الستار عن الممثلين الأربعة لإنجلترا في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ انضم ليفربول وأستون فيلا إلى أرسنال ومانشستر سيتي، وسيشارك فريقان في الدوري الأوروبي وفريق واحد إلى دوري المؤتمرات، والفرق المتنافسة هي، توتنهام هوتسبر ، تشيلسي، نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد.

صراع الهبوط

وهبط من الدوري الإنجليزي بالفعل شيفيلد يونايتد وبيرنلي، وسينضم إليهم أحد الفريقين، لوتون تاون أو نوتنجهام فورست، ويحتل نوتنجهام المركز السابع عشر، بفارق 3 نقاط عن لوتون، كما أنه يتفوق عليه بفارق الأهدف، ويواجه فورست بيرنلي، فيما يستضيف لوتون نظيره فولهام.

ويحتاج لوتون إلى 12 هدفًا لتأمين موسم آخر من الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن تشير أرقامهم في الموسم الحالي، إلى أنهم فازوا بمباراة واحدة فقط بأكثر من هدف طوال الموسم.

الحذاء الذهبي

ويتنافس ايرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي والفوز بالحذاء الذهبي، وسجل هالاند 27 هدفا، ويليه كول بالمر لاعب تشيلسي برصيد 22 هدفا.

اقرأ أيضًا:

"الأستاذ والتلميذ".. جوارديولا وأرتيتا في صراع لحسم لقب الدوري الإنجليزي

جوارديولا يكشف ما قاله للاعبي السيتي بعد خسارة أرسنال وليفربول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان