دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"أبرزهم رونالدو".. لاعبون تمكنوا من الجمع بين لقبي دوري الأبطال وكأس أمم أوروبا في موسم واحد (صور)

08:40 م السبت 01 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف محمد:

تنطلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024 اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد "ويمبلي" بلندن.

وعقب الانتهاء من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، ستتجه أنظار كل محبي وعشاق كرة القدم حول العالم، إلى ألمانيا، لمتابعة منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والمقرر انطلاقها يوم 14 يونيو الجاري، وتستمر حتى يوم 14 يوليو المقبل، ليستمتع عشاق الكرة بمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس أمم أوروبا في الشهر ذاته.

وحصد العديد من النجوم في أوروبا، الكثير من الألقاب على المستوى الأوروبي، سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، ومن بينهم لاعبين تمكنوا من الجمع بين اللقب الأقوى على مستوى الأندية في العالم بطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك لقب أمم أوروبا والذي تعد أحد أقوى بطولات المنتخبات على مستوى العالم.

وهناك خمسة لاعبين سبق لهم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا في موسم واحد، وكان أول من تمكن من تحقيق هذا الإنجاز هو النجم الإسباني لويس سواريز، الذي حقق لقب دوري الأبطال موسم 1964 رفقة إنتر ميلان الإيطالي، وفي الموسم ذاته حقق لقب كأس أمم أوروبا رفقة الماتادور الإسباني.

وحقق الرباعي الهولندي رونالد كومان، هانز فان بروكلين، بيري فان أريل وجيرالد فان يانبورغ، لقب بطولة أمم أوروبا في موسم 1988 رفقة المنتخب الهولندي، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا في العام ذاته مع العملاق الهولندي إيندهوفن.

وشهدت نسخة بطولة أمم أوروبا عام 2012، تتويج المنتخب الإسباني باللقب والذي كان يضم في قائمته ثنائي فريق تشيلسي الإنجليزي، فيرناندو توريس وخوان ماتا، والذي نجحا في الموسم ذاته في حصد لقب دوري الأبطال مع البلوز.

وجمع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بين دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا في موسم 2016، حينما تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا رفقة الكبير الإسباني ريال مدريد، بجانب لقب اليورو مع منتخب بلاده البرتغال.

وكان النجم الإيطالي جورجينو، هو آخر لاعب جمع بين لقبي بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية في عام 2021، حينما توج بلقب دوري الأبطال مع فريق تشيلسي الإنجليزي، ولقب كأس أمم أوروبا في الموسم ذاته مع منتخب بلاده إيطاليا.

بيلينجهام يثير قلق جماهير ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)

تغطية.. نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان