دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

دموع ومفاجآت.. آخر أحداث اليورو وكوبا أمريكا 2024 (صور)

12:00 ص الإثنين 01 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد القرش:

شهدت أحداث بطولتي اليورو وكوبا أمريكا 2024 الكثير من الإثارة والمفاجآت غير المتوقعة منذ بدايتهما.

وذهب العديد من المشجعين للنوم هربا من الواقع الأليم ومغادرة منتخب وطنهم البطولة الأغلى في القارة، والبعض الآخر لم يعرف طعم النوم فرحا بالتأهل التاريخي من دور المجموعات.

يورو 2024.. أداء مزري ومفاجأة

جرت أحداث النسخة الحالية لبطولة اليورو على غير العادة، حيث تأهلت منتخبات لم يتوقع أحد أن تفعل ذلك، وقدم البعض الآخر أداء لا يليق بتاريخه ولا بلاعبيه المتواجدين.

لم تشهد المجموعة الأولى أي مفاجآت، حيث تأهل منتخب ألمانيا مستضيف البطولة إلى دور الـ16 متصدرا برصيد 7 نقاط، وجاء سويسرا وصيفا برصيد 5 نقاط، مع مغادرة المجر وإسكتلندا البطولة.

وفي المجموعة الثانية، قدم المنتخب الإسباني عروض ممتازة وتأهل بالعلامة الكاملة "9 نقاط"، بينما تأهل إيطاليا وصيفا برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع كرواتيا في الدقيقة الأخيرة، وغادر مودريتش وألبانيا.

وجاء المنتخب الإنجليزي مخالف للتوقعات، حيث قدم ساوثجيت أداء مزري مع الأسود الثلاثة بشهادة جميع محللي كرة القدم، لكن هذا لم يمنعهم من الصعود في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط فقط، بينما جاء المنتخب الدنماركي وصيفا برصيد 3 نقاط!، وتأهلت سلوفينيا ضمن أفضل أربع منتخبات مركز ثالث برصيد 3 نقاط أيضًا.

وكانت أولى المفاجآت في المجموعة الرابعة التي شهدت تقديم منتخب النمسا أداء غير متوقع نهائيا، والذي صعد متصدرا برصيد 6 نقاط، وتأهل المرشح الأول للبطولة وصيفا برصيد 5 نقاط، بجانب هولندا التي ضمنت التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات مركز ثالث برصيد 4 نقاط، وغادر منتخب بولندا البطولة.

وشهدت المجموعة الخامسة قوة وإثارة وتشويق حتى الأنفاس الأخيرة، حيث انتهى دور المجموعات بحصد جميع المنتخبات الـ4 حصد أربع نقاط، ليتأهل منتخب رومانيا في الصدارة بفارق الأهداف، وبلجيكا وصيفا، وسلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات مركز ثالث.

جرت أحداث المجموعة الأخيرة كما كان متوقع لها، حيث صعد منتخب البرتغال لدور الـ16 متصدرا برصيد 6 نقاط، وتركيا وصيفا بنفس عدد النقاط، وكانت المفاجأة في منتخب جورجيا الذي استطاع الفوز على البرتغال في الجولة الاخيرة والتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات مركز ثالث برصيد 4 نقاط.

وتواصلت المفاجآت مع بداية دور الـ16، حيث أقصى المنتخب السويسري نظيره الإيطالي بعد الفوز بهدفين دون مقابل، بينما تأهلت ألمانيا لدور ربع النهائي متخطية عقبة الدنمارك بهدفين.

وقاب المنتخب الإنجليزي قوسين أو أدنى من الخروج على يد نظيره السلوفاكي، لكن سجل بيلينجهام هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، وتتأهل إنجلترا بعد اللجوء لوقت إضافي.

وواصل المنتخب الإسباني عروضه الرائعة بالفوز على جورجيا برباعية، عقب التأخر بهدف، ليضرب موعدا مع ألمانيا في ربع النهائي.

وتقام باقي مواجهات دور الـ16 لبطولة اليورو خلال يومي الإثنين والثلاثاء 2 يوليو.

كوبا أمريكا 2024.. دموع خروج غير متوقع

أقيمت النسخة الجارية لبطولة كوبا أمريكا بنظام جديد، حيث جمعت بين منتخبات أمريكا الشمالية والجنوبية.

وسريعا ما شهدت الكوبا المفاجآت، حيث غادر المنتخب التشيلي البطولة من دور المجموعات بعد التعادل مع بيرو وكندا والخسارة من الأرجنتين، مع صعود التانجو لربع النهائي في الصدارة بالعلامة الكاملة، وكندا وصيفة برصيد 4 نقاط.

وكذلك في المجموعة الثانية التي تأهل منها المنتخب الفنزويلي، وفي انتظار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة، التي ستشهد مواجهة المكسيك والإكوادور، وجامايكا ضد فنزويلا.

ورغم حصد منتخب أوروجواي لـ6 نقاط إلا أنه لم يضمن التأهل لربع النهائي، حيث يتبقى له مباراة أمام الولايات المتحدة التي تمتلك 3 نقاط، ويواجه بنما نظيره بوليفيا.

ويسعى منتخب البرازيل للفوز أو التعادل أمام كولومبيا (ضمن التأهل)، من أجل ضمان التأهل لربع النهائي، فيما يواجه كوستاريكا منافسه باراجواي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان