تصفيات أمم إفريقيا
موريتانيا

موريتانيا

- -
19:00
بوتسوانا

بوتسوانا

دوري الأمم الأوروبية
إيرلندا

إيرلندا

- -
19:00
إنجلترا

إنجلترا

دوري الأمم الأوروبية
هولندا

هولندا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

دوري الأمم الأوروبية
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
المجر

المجر

تصفيات كأس العالم - أمريكا الجنوبية
البرازيل

البرازيل

1 0
04:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

"فضل الخبرة على برشلونة".. من هو داني أولمو صاحب هدف فوز إسبانيا على فرنسا؟ (صور)

03:04 ص الأربعاء 10 يوليو 2024


كتبت-هند عواد:
سجل داني أولمو هدف فوز إسبانيا على فرنسا، في نصف نهائي أمم أوروبا "يورو 2024"، بعدما أحرز اللاعب الشاب لامين يامال هدف التعادل، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لصالح لاروخا.
وأصبح أولمو أول لاعب إسباني يسجل في 3 مباريات متتالية، في الأدوار الإقصائية في بطولة دولية كبرى، بعدما سجل ضد جورجيا وألمانيا.
من هو داني أولمو؟
ويلعب داني أولمو في مركز صناعة اللعب في نادي آر بي لايبزيج، منذ انضمامه في 2020، وكان داني نجم برشلونة المعجزة الذي فضل اكتساب الخبرة في الفريق الأول على أرض الملعب عن التدريب في لا ماسيا.
وولد أولمو في تيراسا، على مشارف برشلونة، وكان يبدو دائمًا أنه سيقضي بعض الوقت في أكاديمية لا ماسيا الشهيرة للشباب التابعة للنادي الإسباني.
وانضم من غريمه في المدينة إسبانيول في عام 2007، وهو في السابعة من عمره، وأنهى أولمو موسمه كأفضل هداف في فئته العمرية في أربعة من مواسمه الستة في لا ماسيا، لكنه قرر مغادرة برشلونة لتطوير مسيرته، وانضم إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي بعقد احترافي في صيف عام 2014.
وأظهر أولمو بسرعة المواهب التي فشل برشلونة في تأمينها، وتم اختياره للانضمام إلى الفريق الأول لزغرب وظهر لأول مرة في فبراير 2015، وعمره 16 عامًا فقط.
وفي يونيو 2019، تم اختياره كأفضل لاعب في كرواتيا وساعد إسبانيا في الفوز ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا، وسجل ثلاثة أهداف في البطولة، بما في ذلك هدف في الفوز 2-1 على ألمانيا في النهائي.
وشارك الإسباني لأول مرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 2018 وخاض 124 مباراة مع زغرب، وسجل 34 هدفًا وصنع 28 تمريرة حاسمة،
وانضم إلى لايبزيج في منتصف 2020/21، وشارك في 32 مباراة في الدوري الألماني في ذلك الموسم، وحصد دقائق أكثر من أي لاعب وسط آخر في لايبزيج (2205) وساهم بخمسة أهداف و10 تمريرات حاسمة، حيث أنهى فريقه الموسم في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.
وعانى أولمو من انتكاسات بسبب الإصابة في الموسمين التاليين، على الرغم من أن عودته من مشكلة في الركبة تزامنت مع تحسن أداء لايبزيج في الموسم الماضي، عندما جمع رجال ماركو روز بين احتلال المركز الثالث في الدوري الألماني والفوز بكأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالي.
واستمرت الأمور في التحسن في موسم 2023/34 عندما بدأ أولمو الموسم بثلاثية ضد بايرن ميونيخ ليضمن فوزين متتاليين على ملعب أليانز أرينا للفريق الساكسونى.
وساعد الانتصار الأخير، بنتيجة 3-0 على العملاق البافاري، لايبزيج في الفوز بكأس السوبر الألماني لأول مرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان