دوري الأمم الأوروبية
البرتغال

البرتغال

- -
21:45
إسكتلندا

إسكتلندا

تصفيات أمم إفريقيا
جامبيا

جامبيا

- -
18:00
تونس

تونس

دوري الأمم الأوروبية
سويسرا

سويسرا

- -
21:45
إسبانيا

إسبانيا

جميع المباريات

إعلان

"كثير البطاقات و70 ركلة جزاء".. من هو خافيير ألبيرولا روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟ (صور)

07:57 م الأربعاء 10 يوليو 2024

كتب - يوسف محمد:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم اليوم، عن حكم مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلاقي الأهلي نظيره بيراميدز يوم الجمعة المقبل الموافق 12 يوليو الجاري، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة ال 14 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، مهمة إدارة المباراة إلى الحكم الإسباني خافيير ألبيرولا روخاس، ويعاونه كلا من ألفريدو رودريجيز مساعد أول وخورخي بوينو مساعد ثاني، حكماً رابعاً فيكتور جارسيا، وعلى الفار إيسيدرو دياز دي ميرا ويعاونه ماتيو بوسكيتس.

من هو الحكم الإسباني خافيير ألبيرولا روخاس؟

يبلغ الحكم الإٍسباني خافيير روخاس من العمر 33 عاماً، حيث أنه من مواليد يونيو 1991، بدأ مسيرته التحكيمية في موسم 2013-2014 في دوري الدرجة الثانية الإِسباني، وبدأ في إدارة مباريات ببطولة الدوري الإسباني الممتاز في عام 2017.

وقاد الحكم الإسباني خلال الموسم المنقضي 2023-2024، 21 مباراة، اشهر خلالهم 64 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة، بالإضافة إلى احتسابه 6 ركلات جزاء.

وبشكل عام أدار روخاس طوال مسيرته 242 مباراة، أشهر خلالهم 866 بطاقة صفراء و23 بطاقة حمراء بشكل مباشر، بجانب 18 بطاقة حمراء بعد إشهار البطاقة الصفراء الثانية.

واحتسب الحكم طوال مسيرته التي بدأت في عام 2017، 17 ركلة جزاء.

ويذكر أن روخاس أدار مباراة واحدة في المنطقة العربية، وكانت بين فريقي ريال مدريد الإسباني وأتليتكو مدريد في كأس السوبر السعودي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في يناير الماضي، على ستاد "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.

وسبق للحكم إدارة مباراة واحدة لمنتخب عربي، وكانت بين منتخبي المغرب تحت 20 عاماً أمام منتخب أوروجواي، في مباراة ودية انتهت بهزيمة منتخب أوروجواي بهدفين دون مقابل.

أقرأ أيضاً:

الزمالك: مباراة الأهلي وبيراميدز لا تعنينا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان