دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
22:00
دينامو زغرب

دينامو زغرب

دوري أبطال أوروبا
ميلان

ميلان

- -
22:00
ليفربول

ليفربول

دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
شتوتجارت

شتوتجارت

دوري أبطال آسيا للنخبة
باختاكور

باختاكور

- -
17:00
الوصل

الوصل

دوري أبطال آسيا للنخبة
الريان

الريان

- -
19:00
الهلال

الهلال

كأس كاراباو
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
22:00
بارنسلي

بارنسلي

جميع المباريات

إعلان

"رايحة تجيب ميدالية ومفاجأة في الميزان".. كواليس جديدة في واقعة لاعبة التغيرات الفسيولوجية

10:05 م الأربعاء 31 يوليه 2024

كتبت-هند عواد:

قبل 3 أيام، حُرمت مصر من المشاركة التاريخية الأولى في منافسات الملاكمة النسائية بدورة الألعاب الأولمبية، بعدما استبعدت اللجنة المنظمة للبطولة يمنى عياد لاعبة منتخب مصر، بسبب وجود زيادة في الوزن تصل إلى 700 جراما.

وخرجت بعدها اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، لتحقق في الواقعة وبررت الزيادة بالتغيرات الفسيولوجية والهرمونية (الدورة الشهرية)، وقالت في بيانها: "نتحفظ على ذكر التفاصيل طبقا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية".

وعلق الملاكم علي عصام لاعب منتخب مصر السابق، على الواقعة في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، وقال: "قبل 3 أيام من بدء المنافسات والمدرب المسؤول عنها يمنعها من شرب المياه، وإذا لم تشرب ستموت بكل تأكيد، لكن هذا ما فعله، والآن يتهمها الجميع، ولم يكن معها دكتور تغذية، والاتحاد تهرب من المسئولية، وقال إن المشكلة بسبب تغيرات فسيولوجية".

وبدورنا تواصلنا مع علي عصام، وكشف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، كواليس ما حدث مع اللاعبة، وقال: "قلت الأشياء التي يعلمها جميع لاعبي منتخب مصر للملاكمة، وأنا كنت ضمن صفوف المنتخب حتى فترة فيروس كورونا، ولكن يتم استدعائي للتدريب مع اللاعبين (يتم استدعاء اللاعبين خارج المنتخب والأندية للتدرب ضد لاعبي منتخب مصر)".

وأضاف: "عندما رأيت صورة الميزان التي نشرها الاتحاد، علمت أنه غير سليم وما حدث بسببه، كذلك جميع لاعبي المنتخب يعلمون، ويتم تصليحه كل يومين ويحتوي على قطعة تزيد وتنقص من الوزن، نحن كلاعبين نعلمها وكنا نستخدمها في التدريبات، ويمنى لم تشرب أو تأكل في اليوم السابق للمباراة".

وأوضح: "وقامت بقياس الوزن مساء اليوم السابق للمباراة وقبل النوم، وفي صباح يوم المباراة، قامت بقياس الوزن مرة أخرى ووجدت أنها 53 كيلو و900 جراما، وقبل انطلاق المباراة يوجد ميزان تجريبي قبل الرسمي، وجدت وزنها عليه 54 كليو و900 جراما، ويمنى لاعبة بطلة لن تأكل أو تتصرف مثل هذا الأمر قبل المباراة الحاسمة، وحاولت حل الأمر بارتداء ملابس كثيرة وأجرت بعض التدريبات مثل الجري، ولكن الأجواء في فرنسا باردة وكان من الصعب حرق دهون بهذه السرعة".

وأضاف: "كما أنه في البطولات عندما يجد المشاركون لاعب يحاول تخسيس نفسه يتم النظر إليه بشكل غير جيد، وأنه غير جاهزا، وفي النهاية ذهبت إلى غرفتها لتبديل ملابسها وأدت فرض الصلاة، وعندما ذهبت للميزان الرسمي وجدت أنها 54 كيلو و700 جراما، أي أنها فقدت وزن 200 جراما، ولكن لم يكن كافيا، فكانت تحتاج أن يكون وزنها 54 كيلو".

وواصل: "ومع كل المجهود المبذول وإجرائها تدريبات قبل المباراة بيوم، كان من الصعب أن تفوز في المباراة، ولكنها كانت مرشحة بقوة وجميع اللاعبين في مصر توقعوا لها الفوز بل الميدالية أيضا والحديث عن أنها كانت غير مرشحة غير صحيح "الوحيدة اللي رايحة تجيب ميدالية" (وكان عبدالعزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة قال في تصريحات تلفزيونية إنه لا يوجد أحد قال إنها ستحصل على ميدالية)".

وأتم عصام تصريحاته: "يمنى أول لاعبة في مصر نراها بهذا المستوى وأول فتاة تحقق هذه الإنجازات، فهي لم تخسر أي بطولة منذ عامين، وتذهب مع فرقة كاملة من الرجال وهي الوحيدة التي تعود فائزة، وفي ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 حصلت يمنى على الميدالية البرونزية".

وحاول مصراوي التواصل مع عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة للرد على ما ورد في التقرير، عبر مكالمة هاتفية ورسالة نصية عبر تطبيق "واتساب"، لكن لم نتلقى أي إجابة أو تعليق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان