دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بجهود ذاتية- مصر تستعد لتحطيم رقم جينيس بأطول سلسلة بشرية تحت الماء

مصر تستعد لدخول موسوعة جينيس

بجهود ذاتية- مصر تستعد لتحطيم رقم جينيس بأطول سلسلة بشرية تحت الماء

03:46 م الإثنين 14 مارس 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

يستعد مجموعة من الغواصين المصريين، لتشكيل أكبر سلسلة بشرية تحت الماء، في الغردقة، مارس الجاري، لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ويسعى الغواصين المصريين، من خلال الحدث، تحطيم الرقم المسجل باسم إيطاليا، والتي حققته في فبراير الماضي، بسلسلة تكونت من 173 غواص، محطمة رقم فرنسا الذي تكون من 110 غواص.

وقال الربان ولاء حافظ، منظم الحدث، في تصريحات لمصراوي، إنهم يسعون لتحطيم رقم إيطاليا بأكبر عدد ممكن من الغواصين، للاحتفاظ بالرقم القياسي في موسوعة جينيس باسم مصر لأطول مدة ممكنة.

وتابع: "نقوم بتنظيم الحدث بجهود ذاتية، ووجدنا ترحاب من أحد الفنادق في الغردقة، والذي قام بتقديم تخفيضات على الإقامة للغواصين كمساهمة منه في تنشيط السياحة ودعم اسم مصر".

وأضاف: "تجمع الغواصين في الغردقة سيكون يوم 17 مارس الجاري، وفي اليوم التالي سنقوم بتدريبهم على ما سنفعله وعلى شروط تحطيم الرقم، لنتفادى أي أخطاء حدثت في المرة السابقة، وسننفذ الحدث في يوم 19 مارس".

وكانت مصر حاولت تحطيم الرقم القياسي التي سجلته فرنسا بعدد 110 غواص، في ديسمبر الماضي، حيث قامت مصر بعمل سلسلة مكونة من 245 غواص، ولكنها لم تلق قبولا من المسئولين عن جينيس، لعدم الالتزام بالشروط الواجب توافرها.

وأتم ولاء حافظ: "من شروط تحطيم الرقم أن تكون السلسلة البشرية متشابكة الأيدي، ولا تنفصل للحظة واحدة، وغير مقيدين بفترة زمنية معينة، وفي المرة السابقة قام الغواصون برفع أعلام مصر والاحتفال تحت الماء، مما أخل بشروط المسابقة، وهو ما سنعمل على تفاديه هذه المرة".

ويقوم بتنظيم الحدث، الربان ولاء حافظ، وفريق عمله كابتن باسم خميس، ومحمد محيي، وسماح نصر، واالواء شحاتة، والمخرج محمد الألفي وفريق من الغردقة كابتن محمد شبانة، ومحمد صلاح، وليديا جميل، ورامي خواجة، وشهود الحدث، كابتن محسن الجوهري، ومصطفى الصياد، وحسن فؤاد الطيب، وعصام مهران.

12705350_1668371646776130_3560849279982294897_n

إعلان

إعلان

إعلان