كوبا أمريكا
البرازيل

البرازيل

1 1
04:00
كولومبيا

كولومبيا

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة: "هدفنا ضبط الشارع الرياضي ومنع أي تجاوزات من أي شخص في المنظومة

09:11 م الأحد 12 فبراير 2023
اتحاد الكرة: "هدفنا ضبط الشارع الرياضي ومنع أي تجاوزات من أي شخص في المنظومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تفاصيل تشكيل اتحاد الكرة للجنة الانضباط والقيم، قائلًا: "أوجه الشكر والتقدير للجنة الانضباط السابقة على الفترة التي قضوها فهم أدوا دورهم على أكمل وجه، ولكن رؤيتها كانت الابتعاد خلال هذه الفترة وكان لابد من تشكيل لجنة جديدة من أجل ضبط سلوك الشارع الرياضي؛ وعودته للسلوك القويم"

وقال "الكومي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن لجنة الانضباط والقيم التي تم تشكيلها تضم قامات كبيرة جدًا من رموز القضاء المصري الذي نجله ونقدره، موضحًا أنه كان هناك اجتماع مطول مع قامات اللجنة بوجود جمال علام رئيس اتحاد الكرة والمجلس بالكامل، قائلًا: "اللجنة ستبدأ عملها بعدما تم اعتماد التشكيل".

وتابع: "شرفنا بهذه اللجنة التي ستعيد حالة الانضباط للشارع الرياضي، وأي تجاوز من أي مؤسسة أو أشخاص داخل المجال الرياضي؛ سيتم تحويله إلى لجنة الانضباط التي بها لائحة خاصة للعقوبات المختلفة والتدرج فيها واللجنة لها الحق الكامل في اتخاذ ما تراه مناسبًا من عقوبة".

وأردف، عضو اتحاد الكرة: "لا مساس ولا تدخل في عمل هذه اللجنة لأنها لجنة قضائية لا يجروأ أحد على توجيه أي شخص من هذه القامات وهو أمر ممنوع، كما لا يسمح على منصة القضاء بالتدخل لا يسمح للجنة الانضباط بالتدخل في عملها لأنها تمثل منصة قضاء داخل الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأوضح:"كفاية بقى اللي فات عاوزين نعيد حالة الأخلاق للرياضة المصرية وحالة الإنفلات على السوشيال ميديا ووسائل الإعلام المختلفة لابد من إيقافها لأن مصر دولة رائدة وكبيرة"، مؤكدًا: "من يخرج عن المألوف من أندية أو لاعبين سيتم تحويله إلى لجنة الانضباط، والعقوبات تتدرج من غرامات مالية والحرمان من حضور مباريات، ومن سلطتها التوصية بشطب عضو مجلس إدارة؛ وهو أمر من سلطة وزير الشباب والرياضة".

وأشار إلى أن لجنة الانضباط والقيم لها كل الدعم، ولن تواجه تدخل في أي قرار تصدره، ولا يمكن لأي شخص الإيحاء للجنة بإصدار قرار ما، ولها أن تتخذ ما تراه مناسبًا لضبط الشارع المصري الكروي.

وفي سياق آخر أوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد اختار سيد السويركي خلفًا لعصام الحضري في تدريب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي، من بين 6 أسماء كانت مُرشّحة شغل هذه المهمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان