الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

0 0
19:01
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

4 1
19:00
الداخلية

الداخلية

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
اليونان

اليونان

93 71
21:00
مصر

مصر

جميع المباريات

إعلان

مونديال البرازيل يخسر أحد النجمين ''إبرا - رونالدو''

11:40 ص الخميس 24 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- أحمد جمعة:

أوقعت قرعة الملحق الأوروبي بتصفيات القارة العجوز المؤهلة لمونديال البرازيل، التي أجريت الإثنين، منتخب البرتغال الذي جاء في التصنيف الأول في مواجهة نظيره السويدي، الذي حل بالتصنيف الثاني.

وعلى إثر هذه المواجهة النارية، فإن مونديال البرازيل 2014، بات من المؤكد خسارته لأحد نجوم الكرة في العالم، والخيار أصبح مقصورا على مشاركة أحد اللاعبين كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد، أو زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب منتخب السويد ونادي باريس سان جيرمان.

مشوار البرتغال

لم يستطع منتخب البرتغال التأهل لمونديال البرازيل من المرحلة الأولى مباشرة، عقب فشله في تصدر مجموعته السادسة، بعدما حل في المرتبة الثانية برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن روسيا متصدرة المجموعة، والتي ضمنت التأهل رسميا للمونديال.

وضمت المجموعة بجانب روسيا والبرتغال منتخبات ''إسرائيل - أيرلندا الشمالية - لوكسمبورج – أذربيجان''.

ويأمل منتخب البرتغال في الفوز في المباراة الفاصلة، وتكرار ما قام به عندما استطاع التغلب في مباراتي الملحق لبطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، والمرة الثانية في كأس أوروبا 2012.

وفقد منتخب البرتغال خدمات نجمه رونالدو، في المباراة الأخيرة بتصفيات المجموعة السادسة ضد لوكسمبورغ، والتي استطاع الفوز بثلاثية دون رد، ليضمن خوض غمار الملحق.

وسجل رونالدو 4 أهدف في ثماني مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل.

ويتمنى كريستيانو صاحب الـ 28 عاما بتمثيل بلاده في المونديال، خاصة بعدما نجح في تمثل منتخب بلاده في مناسبات قارية عدة، أولها بطولة أمم أوروبا في عدة مناسبات 2004 بالبرتغال، حيث فاز بالمركز الثاني، و2008 بالنمسا وسويسرا و2012 ببولندا وأوكرانيا.

وعالميا، قاد لاعب الريال منتخب البرتغال في مونديالي ألمانيا 2006، عندما وصل إلى نصف النهائي، وجنوب أفريقيا 2010.

ولعب رونالدو خلال المرحلتين 10 مباريات، فاز منتخب البرتغال في 4 وتعادل في 3 وهُزم في 3 مواجهات، أحرز خلالهما هدفين فقط.

مشوار السويد

تصدر منتخب ألمانيا مجموعته الثالثة، بعدما تمكن من حصد 28 نقطة، ليحل المنتخب السويدي في المركز الثاني بفارق 8 نقاط، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها في عقر داره بـ 5 أهداف مقابل 3.

وضمت المجموعة بجانب ألمانيا والسويد منتخبات ''النمسا - جمهورية أيرلندا - كازخستان- جزر فاروي''.

وسجل ''إبراهيموفيتش'' خلال مشاركته في 8 مباريات بتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، 5 أهداف.

ويرغب ''إبرا'' لاعب مهاجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة وميلان السابق، في تمثيل منتخب بلاده للمرة الثالثة في المونديال العالمي، بعدما قاد منتخب بلاده في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وخرج من الدور 16 بعد مباراة درامية امتدت للوقت الإضافي، خسر على إثرها من منتخب السنغال بنتيجة (2 - 1)، وكررها في مونديال 2006 بألمانيا، عندما خسر بنتيجة (2 - 0) أمام أصحاب الأرص، ولم يحالفه الحظ في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010، بعدما خرج من مرحلة المجموعات.

وارتدى إبراهيموفيتش قميص بلاده في 5 مباريات مونديالية فقط في عامي 2002 و 2006، فاز منتخب بلاده مرة وتعادل مرتين ونال الهزيمة مرتين.

وقاريا، انضم ''إبرا'' - صاحب 32 عاما- إلى المنتخب السويدي في يورو 2002، عندما خرج من دور الـ 8، وودع يورو 2008 من مرحلة المجموعات.

واعتبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''، إقناع إبراهيموفيتش صاحب الموهبة الخارقة بالعودة إلى المنافسات الدولية بعد اعتزالها من أكبر نجاحات ''هامرين''، لكن نجم إي سي ميلان ليس السلاح الوحيد في ترسانة السويد الهجومية. فالمهاجم أولا تويفونين أيضا يتميز بالقوة والمهارة، بينما يتمتع لاعب خط الوسط كيم كالستروم بقدرة عالية على تفكيك الدفاعات والتسديد بقوة من مسافات بعيدة.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب الملحق في 15 نوفمبر القادم، بينما ستُجرى مواجهات العودة في 19 من الشهر ذاته.

تصريحات متبادلة

''السويد منافس قوي يضم في صفوفه أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً زلاتان إبراهيموفيتش''.. كان أبرز تصريحات مدرب منتخب البرتغال باولو بينتو، لموقع ''الفيفا''، بعد دقائق من سحب قرعة الملحق.

وأضاف بينتو: ''لكن هذا السبب ليس الوحيد الذي أسهم في بلوغ هذا المنتخب الملحق، فالسويد منتخب يمتاز باللياقة البدنية العالية ويجيد الكرات الرأسية أيضاً. لكن ذلك لن يغير من خطتنا بغض النظر عن هوية المنافس''.

وأضاف: ''نريد أن ننافس من خلال تقديم كرة قدم جميلة، الكفاح من أجل تحقيق الفوز وضمان البطاقة التأهل إلى البرازيل. ندرك تماماً الصعوبات التي سنواجهها، لكننا واثقون من قدرتنا على التأهل إلى البرازيل''.

أما مدرب السويد إيريك هامرين، فاعتبر المواجهة بـ''الصعبة جداً''، لكنه عاد ليقول: ''لكن كان الأمر سيكون مماثلاً مع أي منتخب سنواجهه''.

وقال هامرين إن منتخب البرتغال ''فريق جيد جداً وستكون المباراتين مثيرتين، حيث يمتلك فريق جيد شاهدته في البطولة الأوروبية وكانوا في طريقهم إلى المباراة النهائية ولكنهم خسروا بركلات الترجيح أمام أسبانيا''.

وحول مشاركة رونالدو أكد أنه إضافة جيدة لمنتخب بلاده، وأضاف: ''رونالدو وزلاتان، الأمر سيكون إضافة جيدة. إنهما نجمان من نجوم اللعبة ومهمان بالنسبة لفريقيهما. ستكون مباراة إضافية داخل المباراة''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان