دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مويس يستبعد التعاقد مع ليفاندوفسكي.. وفالكاو لن ينتقل للريال

10:54 ص السبت 02 نوفمبر 2013

صباحك أوروبي.. مويس يستبعد التعاقد مع ليفاندوفسكي.

اعداد - اسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

لن يذهب فالكاو الى الريال

شدد فاديم فاسيليف نائب رئيس نادي موناكو، على أنه لا توجد نية مطلقًا للتفريط في الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم الفريق، نافيًا كل ما تردد أن اللاعب في طريقه للانتقال إلى ريال مدريد سواء في الشتاء أو الصيف المقبل. وقال فاسيليف في تصريحات: 'فالكاو وقع معنا على عقد لمدة خمسة أعوام، ولا توجد نية مطلقة لرحيله عن النادي، مستعد لتكرار نفس القول 100 مرة'. وأضاف: 'بذلنا جهدًا كبيرًا للتعاقد مع فالكاو، وأعتقد أنه ليست لديه نية للرحيل سواء في الصيف أو الشتاء أو أي وقت آخر'. ووصف نائب رئيس نادي موناكو تصريحات فلورنتينو بيريز بأن فالكاو سينضم إلى النادي الملكي في يناير، بأنه أمر غير مقبول، أن يتحدث مسئول نادٍ آخر عن لاعب ساري عقده مع ناديه. يُذكر أن موناكو الصاعد حديثًا للدوري الفرنسي الممتاز، اقتحم سوق الانتقالات بالتعاقد مع راداميل فالكاو من أتليتكو مدريد مقابل 60 مليون يورو.

البايس المدريدية:

هؤلاء لمعوا بجنسية الملك

فتح اختيار دييجو كوستا الانضمام الى لاروخا ورفضه اللعب للمنتخب البرازيلي باب عودة اللاعبين المجنسين في صفوف لاروخا . ولا يعتبر دييجو كوستا أول اللاعبين الذين تم تجنسيهم من أجل اللعب في لاروخا و لن يكون اخرهم بل سبقه العديد من اللاعبين طوال تاريخ المنتخب ، وفيما يلي نستعرض أبرز اللاعبين الذي تم تجنسيهم للعب في صفوف لاروخا على مدى التاريخ :

ألفريدو دي ستيفانو: هو الاشهر على الاطلاق فهو ارجنتيني الاصل و احد أحد أبرز اللاعبين في العصر القديم والذي شارك مع المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم وأنضم لقائمة المنتخب قبل مونديال 1962 ولكنه لم يشارك بسبب الإصابة التي تعرض لها، كما شارك اللاعب في مباراة مع المنتخب الإسباني أمام المنتخب الهولندي وتمكن من تسجيل ثلاث أهداف في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-1 لصالح لاروخا .

فيرينتس بوشكاش: ثاني الشهيرين هو اللاعب المجري الجنسية وأحد اللاعبين التاريخيين في تاريخ ريال مدريد الإسباني لعب ضمن صفوف لاروخا الأول لكرة القدم في سن متأخر وبالتحديد عندما وصل إلى 32 عام حيث شارك معهم في كأس العالم 1962.

خوان أنطونيو بيتزي: اللاعب الأرجنتيني الأصل والذي لعب ضمن صفوف لاروخا وشارك معهم في يورو 1996، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل شارك أيضاً مع لاروخا في مونديال 1998 بفرنسا. لكنه كان مغمور و لم يشتهر مثل الباقيين.

ماركو سيينا: اللاعب البرازيلي الأصل ولاعب نادي فياريال الإسباني السابق أنضم الى لاروخا تحت قيادة لويس آراجونيس وشارك معهم في كأس العالم 2006، كما حصل سيينا على لقب كأس الأمم الأوروبية 2008. و كان احد اشهر اللاعبين السمر بلاروخا.

ماريانو بيرنيا: اللاعب الأرجنتيني الأصل ولاعب نادي خيتافي وأتليتكو مدريد إنضم الى لاروخا مع لويس آراجونيس أيضاً في عام 2006 ولكن لم يكن له دور بارز مع الفريق.

سبورت الكاتلانية:

برشلونه يكسب الديربي

نجح برشلونة في حسم ديربي كتالونيا بصعوبة على حساب إسبانيول بهدف نظيف في الكامب ناو و جاء الهدف الوحيد من اليكسيس سانشيز ق 67 ، ليرفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الليجا ، بينما توقف رصيد إسبانيول عند 15 نقطة في المركز الثامن. و سيطر برشلونة بشكل تام على اللقاء من الدقيقة الخامسة وحتى لحظة إحراز الهدف وهي الفترة التي إكتفى فيها إسبانيول بالدفاع ،وتسبب الهدف في تغيير إسبانيول لإستراتيجته بحثاً عن التعادل الذي لم يتحقق. و كان نيمار هو النجم المفيد في المباراة فقد استغل سرعته و ملاحقة لاعبي اسبانيول له كي يصنع الفرص الواحدة تلو الاخرى بينما اختفى من جديد ليو ميسي و واضح انه مازال يتعافى من الاصابة.

مستمر مع البارسا رغم صداقتي مع بينيتث

استبعد خافيير ماسكيرانو الانتقال لفريق نابولي وذلك وفقاً لتصريحات محلية فقد أكد إنه على إتصال دائم برافائيل بينيتيز مدرب نابولي الايطالي والذي دربه من قبل في فريق ليفربول. وكانت تقارير عديدة قد ربطت لاعب الريدز بالانتقال لقلعة سان باولو بناء على رغبة المدرب الإسباني بينيتيز. وقال ماسكيرانو : ' دائماً أتحدث مع بينيتيز، لقد كنت قريب من العمل معه مجدداً قبل التوقيع مع برشلونة، وذلك أثناء فترة توليه تدريب فريق إنترميلان '. كما أضاف اللاعب الدولي الأرجنتيني : ' لا أعتقد إنني سأنتقل لنابولي، انا سعيد في برشلونة والجميع يعرف ذلك جيداً '. كما اكد على ارتياحه للعمل تحت قيادة مواطنه تاتا مارتينو على رأس تدريب الفريق الكتالوني وقال : ' مارتينو مدرب رائع، فهو لا يفكر سوى في العمل بجد ولا يكترث بأي صعوبات، لقد تعجبت من قرار برشلونة بتعيين تاتا مدرب للفريق لإنه لا يحظى بالشهرة الكافية في أمريكا الجنوبية، ولكنه لديه القدرة على إدارة تدريب أفضل الفرق في القارة الأوروبية '.

موندو ديبورتيفو الكاتالانية:

جمهور البارسا يريد ليفا

اجرينا استفتاءا خاصا حول رأي جماهير النادي برشلونة في التعاقد مع المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني. وصبت النتائج في صالح التعاقد مع الهداف البولندي الخطير واحد أبرز المهاجمين في العالم في التوقيت الحالي، وتوقع ما يقرب من 87 بالمئة من جماهير الفريق الكتالوني تأقلم اللاعب البولندي مع أسلوب 'التيكي تاكا' المعروف عن فريق برشلونة، بينما توقع 13 بالمئة فقط من جماهير الفريق عدم قدرة ليفاندوفيسكي على التأقلم على أسلوب لعب الفريق. الجدير بالذكر أن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي ينتهي عقده مع فريق بروسيا دورتموند الألماني بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي فريق في يناير والانتقال إليه مجانا في نهاية الموسم.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

مهمات سهلة لليوفي و نابولي

تبدو مهمة يوفنتوس ونابولي سهلة للاستمرار في ملاحقة فريق روما متصدر الكالتشيو حينما يخوض الفريقان مباراتين سهلتين نسبيا في افتتاح المرحلة الحادية عشر للمسابقة اليوم السبت، قبل أن تتحول وجهتهما نحو بطولة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، وقبل صدامهما المباشر في المرحلة المقبلة بالدوري ويتصدر روما جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 30 نقطة بفارق خمس نقاط أمام نابولي ويوفنتوس. وحطم روما الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في بداية موسم الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما فاز على ضيفه كييفو 1/صفر الخميس ليحقق فوزه العاشر على التوالي في المسابقة. وكان الرقم القياسي السابق مسجل باسم يوفنتوس برصيد تسعة انتصارات متتالية قبل أن يعادل روما الرقم القياسي في الجولة الماضية عبر الفوز على ملعب أودينيزي 1/صفر. واقتنص نابولي فوزا مهما 2/ 1 على حساب مضيفه فيورنتينا ، بينما تغلب يوفنتوس على ضيفه كاتانيا 4/صفر أول أمس الأربعاء في المرحلة الماضية للمسابقة. ويستضيف نابولي فريق كاتانيا اليوم السبت في الوقت الذي يخرج فيه يوفنتوس (حامل اللقب) لملاقاة بارما، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة في تورينو في العاشر من نوفمبر ، في حين يخرج روما لملاقاة تورينو الأحد بحثا عن الفوز الحادي عشر على التوالي.

كوالياريلا يعود اليوم

سيعود فابيو كوالياريلا الى صفوف فريقه يوفنتوس في مباراته الخارجية المقبلة امام بارما في الدوري اليوم السبت بعد تعافيه من اصابة في الفخذ. الا ان انطونيو كونتي استبعد المدافع ليوناردو بونوتشي من التشكيلة قائلا انه قرر اراحة بعض اللاعبين استعدادا للمباراة الهامة في دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني الثلاثاء وقال كونتي في مؤتمر صحفي 'كوالياريلا اصبح متاحا في النهاية.' ويحتل يوفنتوس حامل اللقب المركز الثالث بين فرق الدوري العشرين برصيد 25 نقطة من عشر مباريات متخلفا بفارق الاهداف عن نابولي الثاني وبفارق خمس نقاط عن روما المتصدر.

جازيتا ديلا سبورت:

الميلان يسارع الزمن

يدرك ماسيميليانو اليجري أن فشل الميلان في جمع نقاط سريعا قد يتسبب فيما لا يرغب فيه أحد بابتعاد الفريق أكثر عن المركز الثالث وبالتالي الغياب عن دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل. وجمع ميلان الذي يستضيف فيورنتينا اليوم السبت نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري لتتجدد التكهنات التي لا يبدو أنها بلا نهاية حول مستقبل اليجري وهو شيء اعتاد المدرب على العيش معه خلال الموسمين الماضيين. وبعد تعادل الفريق 1-1 على أرضه مع لاتسيو يوم الأربعاء الماضي وابتعاده بفارق 13 نقطة عن المركز الثالث خرج اليجري بنفس التصريحات المعتادة التي سئمها جمهور الفريق . واشتكى المدرب من الإصابات وقال إن الفريق أدى بشكل جيد لكنه فشل في الاستفادة من الفرص وفقد التركيز ولم يرتكب أخطاء حقيقية باستثناء الكرة التي جاء منها الهدف في شباك الفريق. كما قال أيضا إنه سيقاتل وسيقدم ما هو أفضل في المرة المقبلة.

كاكا يامل في العودة الى السيلساو

رغم الاعلان عن قائمة منتخب البرازيل التي ستلعب وديا و خلو اسم ريكاردو كاكا منها الا ان صانع اللعب الهجومي يرى ان مازال امامه وقتا كافيا ليفرض نفسه على السيلساو خاصة و ان المدرب لويس فيليبي سكولاري مازال يجرب الاسماء و لو زاد لمعان كاكا مع الميلان في الفترة القادمة فانه سيضمه كما فعل مع روبينهو مع الاخذ في الاعتبار ان روبينهو اكبر سنا من كاكا و مع ذلك اختاره سكولاري نظرا لمستواه، وأثنى ماسيميليانو أليغري مدرب نادي إي سي ميلان الإيطالي على لاعبه البرازيلي كاكا بعدأدائه الذي ظهر به أمام نادي لاتسيو في مباراة الفريقين في إطار الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي للموسم الحالي، كما أبدى رضاه عن ما قدمه ماريو بالوتيللي بالمباراة.

بالاسبو يتمنى الاعتزال في الانتر

تمنى اللاعب الأرجنتيني رودريجو بالاسيو ان ينهي مشواره مع عالم كرة القدم مع انتر ميلان وذلك بعد اقترابه من تمديد عقده مع النادي. وقال بالاسيو في تصريحات تلفزيونية : بداية هذا الموسم هي الأفضل في مشواري بتسجيلي 6 أهداف بعد مرور 9 جولات ، الفضل في هذا يعود إلى زملائي الذين يمررون لي الكرة دائماً لأسجل وأيضاً خطة المدرب التي تساعدني '، وأضاف بالاسيو ' المدرب ماتزاري دائماً يقولي لي ان المهاجم عندما يتحرك كثيراً ويساعد زملائه يكون قادراً على التسجيل بشكل أكبر واعتقد ان ميليتو لو كان معنا لحققنا نقاطاً اكثر '، واستمر المهاجم الارجنتيني في حديثه قائلاً ' لا يزال هناك موسم ونصف حتى ينتهي عقدي الحالي ، وقريباً سنبدأ محادثات تمديد العقد بناء على رغبة الطرفين ، أتمنى ان اختتم مشواري مع الكرة هنا '.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

الارسنال في اختبار البطولة

يخوض أرسنال أول اختبار حقيقي له هذا الموسم بالدوري الممتاز حينما يستضيف ليفربول صاحب المركز الثالث اليوم . ويترقب الجميع هذه المباراة التي ستكشف عما إذا كان أرسنال، المتصدر الحالي للبطولة، لديه القدرة الحقيقية على المنافسة للحصول على اللقب الغائب عنه منذ موسم 2003/2004 من عدمه. وبدا من الواضح أن أرسنال لم يواجه أي اختبار حقيقي طوال المباريات التسع التي خاضها في الدوري الانجليزي حتى الآن، وستكون أمام الفريق في الفترة المقبلة العديد من المواجهات الحاسمة حيث يخرج بعد مباراة ليفربول لملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا قبل أن يصطدم مع مضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الحادية عشر للدوري . ولم يظهر أرسنال بشكل جيد في آخر ثلاث مباريات له هذا الموسم حيث خسر بملعبه أمام دورتموند بدوري الأبطال، قبل أن يتغلب على مضيفه المتواضع كريستال بالاس في الدوري، ولكنه عاد ليخسر مجددا أمام تشيلسي في كأس رابطة المحترفين الانجليزية (كأس الكابيتال وان) يوم الثلاثاء الماضي. وحاول الفرنسي أرسين فينجر تهدئة غضب جماهيره عقب الخسارة أمام تشيلسي قائلا 'أعتقد على المدى الأطول، أنكم سترون أداء أفضل للفريق عن المباراتين الأخيرتين'.

ماذا يريد لوكاكو؟

أكد روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي المعار حاليًا الى ايفرتون أنه سيثبت لجوزيه مورينيو انه أخطأ حينما تركه يذهب من الفريق. وقال المهاجم الدولي البلجيكي : سأثبت للجميع أنني كنت أستحق مكان أساسي وسط نجوم تشيلسي ،وسأُشعر مورينيو بالندم بعدما أكد انه لن يعتمد علي'. وأضاف :' موسمي الحالي هو لإثبات قدراتي لمورينيو ،وسأعود الى البلوز عقب منافسات كأس العالم في البرازيل لأحجز مكان أساسي ،أنا واثق من ذلك ' وأشار المهاجم العملاق في ختام تصريحاته الى أن هناك تواصل من جانب لاعبي البلوز معه حتى بعدما انتقل لايفرتون ،قائلاً :' انا لاعب في تشيلسي أليس كذلك ؟'.

استبعاد هارت من مباراة اليوم

أخبر مانويل بيليجريني حارسه جو هارت بأنه لن يعتمد عليه في التشكيل الأساسي في مباراة اليوم لمان سيتي أمام نوريتش سيتي في الدوري الممتاز و تحدث بيليجريني بشكل ودي مع هارت ،وأخبره بهذا القرار ،قائلاً :' حان وقت تغيير حراسة المرمي '. وأوضح المدرب العجوز أنه سيعتمد في المباراة على الحارس الروماني بانتيليمون ،بعدما كثرت أخطاء هارت في المباريات السابقة من جانبه ،ابدى هارت رضاه من حديث بيليجريني معه ،مشيرًا الى أنه دائمًا يفضل الحديث رجلًا لرجل أفضل من القرارات المفاجئة بحسب وصفه. وأكد الحارس الإنجليزي أنه سيبذل قصارى جهده للعودة الى مركزه الأساسي الفترة المقبلة.

دايلي ميرور:

مان يونايتد استبعد ليفاندوفسكي من حساباته

استبعد ديفيد مويس تقديم عرض لشراء روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا درورتموند خلال نافذة الانتقالات الشتوية في يناير .وأشارت تقارير صحفية محلية الى أن المهاجم البولندي مهاجم بروسيا دورتموند الألماني قد خرج من حسابات مان يونايتد. وأضافت التقارير أن قرب تجديد تعاقد وين روني لفريق مانشستر تسبب في عدم وجود رغبة لدى مويس في التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وكانت تقارير عديدة تفيد بأن حامل لقب البريميير ليج يراقب المهاجم البولندي منذ 18 شهراً للتعاقد معه سواء في الشتاء أو في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بروسيا دورتموند نهاية الموسم الحالي. بالرغم من هذه الأنباء إلا أن ديفيد مويس كشف عن عدم اهتمامه بضم ليفاندوفسكي أو أي مهاجم أخر ولا يفكر المدرب الأسكتلندي في ضم ليفاندوفسكي لاستعداد إدارة الشياطين الجمر لتمديد عقد وين روني والإبقاء عليه لمدة أطول في أولد ترافورد.

بروكلين بيكهام على خطى والده في مان يونايتد

خضع بروكلين الابن الأكبر لديفيد بيكهام للاختبارات ضمن فريق الشباب بنادي مان يونايتد ، حسبما أفادت مصادر محلية في مانشستر . وشارك بروكلين /14 عاما/ في تدريبات فرق الشباب بالنادي الذي شهد أمجاد والده قبل سنوات. وحضر بيكهام /38 عاما/ في ملعب التدريبات لمشاهدة اختبار بروكلين. واعتزل بيكهام اللعب في وقت سابق من العام الحالي بعد 19 عاما حافلة بالنشاط والإنجازات علما بأنه تخرج في أكاديمة الكرة بالنادي قبل أن يبدأ حياته الاحترافية في نفس النادي العريق. وانتقل بيكهام بعد سنوات رائعة مع مان يونايتد إلى ريال مدريد الأسباني ثم لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي وميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي. ولعب بروكلين في الفترة الماضية بقطاع الناشئين في نادي كوينز بارك رينجرز بالعاصمة البريطانية لندن. لكنه يبدو على عكس اخيه الاصغر روميو الذي يشجع الارسنال يميل لتشجيع مان يونايتد.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان