الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

المكسيك في مواجهة ثأرية مع نيجيريا بنهائي مونديال الناشئين

04:44 م الجمعة 08 نوفمبر 2013

كتب- أحمد جمعة:

تتجه أنظار ومتابعي الساحرة المستديرة، صوب ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية ''أبوظبي''، حيث يلتقي منتخبا نيجيريا والمكسيك، في مباراة نهائي بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة، مساء الجمعة.

ويسعى أشبال النسور الخضراء لتحقيق البطولة الرابعة لبلادهم، بعد أن حصدوا الكأس في ثلاث مناسبات في عام (85 و93 و2007)، في حين يأمل ممثل أمريكا الشمالية في ضم البطولة الثالثة إلى رصيده والدفاع عن اللقب الذي توّج به مرتين عامي (2005 و2011).

نهائي هذا العام يحمل في طياته طابع ''الثأر'' لمنتخب المكسيك، والذي نال هزيمة قاسية من نظيره نيجيريا في الدور الأول للمجموعات، حين سحقه بسداسية مقابل هدف وحيد.

وطوال البطولة التي تستضيفها الإمارات منذ 17 أكتوبر الماضي، لم يتلق المنتخب النيجيري أي هزيمة حتى هذه المرحلة، حيث فاز على إيران في دور الـ16 بنتيجة (4 - 1)، ثم الفوز على أوروجواي بثنائية نظيفة في دور الثمانية، و ثلاثية نظيفة في مرمى منتخب السويد في دور قبل النهائي.

ويمتلك أبناء المدرب مانو جاربا، أفضل خط هجوم في البطولة، حيث تمكنوا من هز شباك منافسيهم في 23 مرة، ويبرز هنا اللاعبين كيليتشي إيهيناتشو وتايوو أوونيي وموسى يحيى.

منتخب المكسيك بقيادة المدرب راؤول جوتييريز، لم تتلق شباكه سوى 11 هدفًا حتى المرحلة الحالية، نصفها من منتخب نيجيريا وحده، وصعد إلى مباراة النهائي بعد الفوز على منتخب إيطاليا في دور الـ16 بثنائية دون رد، ثم الإطاحة بالبرازيل بركلات الترجيح 11 - 10، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في دور الثمانية، ثم على الأرجنتين بثلاثية نظيفة في الدور قبل النهائي.

وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' الضوء على لاعب المكسيك، ماركو جرانادوس، والذي اعتبره بمثابة السلاح السري لمنتخب بلاده في مباراة الليلة.

وقال ''فيفا'' أن جرانادوس هو ''البديل البارع شارك في المباريات الست التي خاضها زملاؤه ولم يقض سوى 106 دقيقة على رقعة الميدان. وعوض هذا اللاعب الموهوب الدقائق القليلة التي يلعبها بتقديم أداء رفيع المستوى وحدة قل نظيرها؛ ففي ربع النهائي أمام البرازيل كان صاحب القميص رقم 10 في صفوف الكتيبة المكسيكية وراء افتتاح حصة التسجيل لمنتخب بلاده بعد أن اصطاد ركلة حرة خطيرة فور دخوله، وفي نصف النهائي عاد ليُسجل الهدف الثالث في مرمى المنتخب الأرجنتيني''.

كما أورد ''فيفا'' في سياق تقرير أعده عن تلك المواجهة النارية، تصريحات لمدرب نيجريا، قال فيها: ''لن نعاني من عامل الضغط أمام المكسيك لأننا سنكون مستعدين على المستويين النفسي والبدني لهذا النهائي؛ غير أنني أعتقد أن المنتخب المكسيكي خطير ويملك لاعبين يتميزون بتقنية عالية. فقد شاهدنا رباطة جأشه وقوته بعد أن تجاوز عثرة الهزيمة أمامنا بستة أهداف مقابل هدف واحد وكيف شق طريقه إلى هذه المرحلة''.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان