الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 2
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

0 3
17:15
برشلونة

برشلونة

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

2 2
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

إفرجراند الصيني على موعد مع التاريخ أمام سيول الكوري بنهائي أبطال أسيا

11:38 ص السبت 09 نوفمبر 2013

كتب- هشام سليم:

يواجه ''جوانجتشو إفرجراند'' الصيني على أرضه نظيره ''إف سي سيول'' الكوري الجنوبي، اليوم السبت، في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، في إياب الدور النهائي بدوري أبطال أسيا.

وأمام الفريق الصيني فرصه كبيره لكتابه تاريخ لبلاده وتدوين اسمه كأول فريق صيني يحقق بطوله دوري أبطال أسيا، بعد أن حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي أقيمت بكوريا الجنوبية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويقود جوانجتشو الصيني، المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي، الذى قاد منتخب إيطاليا للفوز بكأس العالم عام 2006، كما قاد يوفينتوس للتتويج بدوري أبطال أوروبا موسم 95-96، ولكن طموحات الفريق الصيني ستصطدم بفريق عنيد وهو سيول الذى تأسس حديثا عام 1984، ولم يحقق لقب هذه البطولة من قبل، ويطمع في تحقيقها هذا الموسم.

ويتشابه الفريقان فى مشوارهم حتى وصولهما إلى المباراة النهائية في البطولة، حيث تصدرا ''جوانجتشو''، و''إف سي سيول'' مجموعتهما الخامسة والسادسة على التوالي برصيد 11 نقطة، من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

وفى دور الـ16 تأهل سيول على حساب فريق صيني أخر وهو ''بكين غوان''، بعد أن تعادل معه سلبيا في الصين، وانتصر عليه في مباراة الإياب في كوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقابل في دور ربع النهائي مع الأهلي السعودي الذى تعادل معه بهدف لمثله في السعودية قبل أن يفوز الفريق الكوري بهدف نظيف في مباراة العودة، ويتأهل إلى نصف النهائي، الذى واجه فيه فريق استقلال طهران الإيراني، ليفوز سيول في مباراة الذهاب بكوريا بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل الفريقان في طهران بهدفين لكلا منهما.

أما فريق جوانجتشو الصيني فحقق نتائج رائعة في باقي الأدوار بدءًا من دور الـ16، حيث انتصر في جميع مبارياته على أرضه وخارج أرضه إلى أن وصل للمباراة النهائية.

واجه في دور الـ 16 فريق ''كوست مارينرز'' الأسترالي، وفاز في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكتسح الفريق الأسترالي في مباراة العودة بالصين بثلاثية نظيفة.

والتقى في دور ربع النهائي بفريق لخويا القطري، وفاز جوانجتشو في مباراة الذهاب في الصين بهدفين دون مقابل، قبل أن يكرر المكسب خارج أرضه بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وواجه في نصف النهائي ''كاشيوا ريسول'' الياباني، وانتصر عليه في اليابان بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يؤكد مكسبه في مباراة العودة في الصين ويكتسح الفريق الياباني برباعية نظيفة.

يذكر أن بطل دوري أبطال أسيا سيلاقى إما بطل أفريقيا (الأهلي أو أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي)، في بداية مشوار كأس العالم للأندية بالمغرب، المقرر في ديسمبر.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان