الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يسعى لتخطي جوانزو الصيني في بداية مشوار المونديال

11:46 ص السبت 14 ديسمبر 2013

كتب- عمر قورة:

يلتقي النادي الأهلي، في تمام السادسة مساء السبت بتوقيت القاهرة، بطل آسيا فريق جوانزو إيفرجراند الصيني علي ملعب أغادير، في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للأندية التي بدأت نسختها العاشرة الأربعاء الماضي، التي تستضيف فعالياتها مدينتي أغادير ومراكش بالمغرب.

واختتم بطل إفريقيا، الجمعة، استعداداته بالمران الأخير في الملعب الذي سيحتضن اللقاء لخوض هذه المواجهة المصيرية أمام جوانزو الصيني في ربع نهائي مونديال الأندية.

ويأمل ممثل القارة السمراء بقيادة محمد يوسف، مدرب الأهلي، في رسم البسمة علي الوجوه المصرية بعد إخفاق المنتخب المصري في التأهل لمونديال البرازيل، والتغلب علي العقبة الأولى المتمثلة في صاحب لقب دوري أبطال آسيا، لمواجهة العقبة الأكبر بايرن ميونيخ الألماني ممثل القارة العجوز في نصف نهائي كأس العالم.

وتعد هذه البطولة آخر مشاركة لعناصر مهمة في الفريق الأحمر أبرزها محمد أبو تريكة الذي قرر الاعتزال بعد نهاية المونديال، وقد تكون الأخيرة لزميله المدافع وائل جمعة الذي أعلن أنه يفكر بالفعل في اللحاق بأبو تريكة في قائمة الاعتزال بمجرد انتهاء البطولة.

وتسنح للماجيكو أبو تريكة الفرصة لتحطيم رقمه القياسي في أولي مبارياته أمام جوانزو كهداف تاريخي للبطولة برصيد 4 أهداف ليتخطى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمهاجم البرازيلي دينلسون.

ويفتقد الأهلي لجهود المدافع شريف عبد الفضيل في لقاء اليوم بسبب آلام في الساق لتستمر متاعب الفريق مع الإصابات، والتي حرمت أيضا الظهير الأيسر سيد معوض من المشاركة في البطولة بتعرضه لمزق في العضلة الخلفية إثر مشاركته في المباراة الودية التي خاضها الفريق مع المغرب الفاسي استعدادا لجوانزو، والتي انتهت بفوز الأهلي 2/1.

وقال محمد يوسف إن فريقه يسعى للتألق ويطمح لتقديم كرة تليق باسم الأهلي، نادي القرن في أفريقيا، كما أن فوز فريقه بدوري الأبطال الأفريقي خلال العاميين الماضيين، يعتبر إنجازًا فى ظل الظروف الصعبة التي واجهت الفريق من توقف النشاط الرياضي فى مصر وعدم وجود مباريات رسمية وصعوبة توفير أي مباريات ودية قوية داخل مصر أو خارجها.          

ورغم توقف النشاط المحلي الكروي، إلا أن الأهلي قدم أداءً مميزًا في بطولة إفريقيا، وتمكن من حصد لقب الأميرة السمراء للمرة الثامنة تاريخيا، ليضرب رقما قياسيا جديدا ويصبح أكثر أندية العالم مشاركة في المونديال لخامس مرة تاريخيا هذا العام، وللمرة الثانية علي التوالي بعدما شارك في أربع مناسبات سابقة، في كؤوس العالم 2005 و2006 و2008 و2012.

وعلى الجانب الآخر، يدخل البطل الآسيوي فريق جوانزو الصيني، هذه البطولة بدون الخبرة الكافية لخوض مثل هذه اللقاءات العالمية، حيث أن هذه المشاركة المونديالية هي الأولى في تاريخ هذا النادي الذي فاز بلقب الدوري الصيني لثلاثة مواسم متتالية، واضعا آماله علي الخبرة الهائلة التي يتمتع بها مدير فريقها الفني الإيطالي، مارشيلو ليبي، الذي قاد المنتخب الإيطالي للقب كأس العالم 2006.

وكان أفضل إنجاز للمارد الأحمر بالمونديال هو تحقيقه المركز الثالث (الميدالية البرونزية) في نسخة 2006، خلف انترناسيونالي البرازيلي وبرشلونة الإسباني، في الوقت الذي حصد فيه المركز الرابع في آخر مشاركة له في 2012، واكتفى بالمركز السادس في المناسبتين الآخرتين.

ويطمح النادي الأهلي في تقديم صورة طيبة لمتابعيه وللجماهير المصرية، وتحقيق حلم أبو تريكة قبل أن يطوي صفحة الكرة من حياته ويودع المستطيل الأخضر، بعد عطاءه الوفير مع النادي الأحمر والفراعنة في السنوات الأخيرة، في ظل مطالبة الكثيرين لأمير القلوب بالتراجع عن فكرة الاعتزال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان