دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 3
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يفقد أحلامه بمونديال الأندية بعد الهزيمة من جوانزو الصيني بهدفين (فيديو وصور)

07:57 م السبت 14 ديسمبر 2013

كتب- أحمد جمعة:

فقد فريق الأهلي أحلامه وأمانيه ببطولة كأس العالم للأندية، بعد الخسارة بهدفين مقابل لاشئ من فريق جوانزو الصيني، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت، في إطار دور الثمانية لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب.

ورغم التفوق الواضح للمارد الأحمر في الشوط الأول للمباراة، إلا أنه لم يستطع الصمود أمام منافسه في الشوط الثاني، بعدما أحرز الفريق الصيني الهدف الأول له في الدقيقة 49 بأقدام اللاعب كونكا، ثم عززه بهدف ثان في الدقيقة 66 عبر اللاعب إيلكسون.

في الدقائق الأولى للشوط الأول، استطاع الفريق الصيني فرض سيطرته على المباراة في الدقائق الـ 5 الأولى، قبل أن يوجه محمد أبو تريكة أول تهديد حقيقي في المباراة للحارس الصيني تشينج بكرة رأسية خطيرة خرجت بعيدا عن المرمى الخالي.

واستطاع لاعبو الأهلي إيقاف خطورة وسرعة أبطال آسيا، عبر الضغط بطول الملعب وعرضه على مفاتيح لعب فريق جوانزو ''كونكا وكاردوس وموريكي''.

وشهدت الدقيقة 12 أخطر فرصة للتنين الصيني، عبر تسديدة خطيرة تمر بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي، وعلى إثرها يستحوذ جوانزو على منطقة وسط الملعب دون أن يشكل أي تهديد على مرمى الأهلي.

وافتقد الأهلي خلال الشوط الأول إلى اللمسة الأخيرة للهجمات التي أُتيحت لهم عبر التحركات العرضية لوليد سليمان ومحمد أبو تريكة. وفي الدقيقة 21 وجه وليد سليمان تصويبة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس جوانزو.

وتمكن رباعي دفاع الأهلي ''فتحي ونجيب وسمير وشديد'' من إفشال الهجمات المرتدة للفريق الصيني، جاءت استخلاص أحمد فتحي كرة خطيرة من الخطير ''كونكا'' في منطقة مرمى الأهلي.

وعاني جوانزو من مشاكل دفاعية، لكن الأهلي لم يُحسن استغلالها، بجانب الهفوات الخطرة للحارس تشينج.

واستطاع أبناء المدرب مارشيلو ليبي الخروج بالشوط الأول لبر الأمان، دون أن يُمنى مرماهم بهدف كان في استطاعة نجوم الأهلي إحرازه.

الشوط الثاني للمباراة لم يتأت كما توقعت جماهير الأهلي التي ظنت أن فريها قاب قوسين من إحكام السيطرة على فوز ثمين، لكن خروج محمد أبو تريكة للإصابة ونزول دومينك أثرت سلبيا على هجوم الفريق.

وباغت الفريق الصيني مرمى الأهلي بهدف في الدقيقة 49 بأقدام اللاعب إيلكسون، من إنفراد مرويكي بشريف إكرامي الذي صوبها ثم ارتدت من على المرمى لتصل إلى إيلكسون الذي يضعها في الشباك الخالي.

وتراجع فريق الأهلي ولم تظهر له أنياب هجومية حقيقية، حتى عزز اللاعب الخطير كونكا الفوز بهدف ثان من تصويبة قوية لم يتمكن إكرامي من إنقاذها.

وحاول محمد يوسف تنشيط الشق الهجومي بتغييرات هجومية، شهدت نزول السيد حمدي كبديل لعماد متعب في الدقيقة 66، ونزول تريزيجيه بدلا من حسام عاشور في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 78 حرم القائم الأيسر لمرمى جوانزو من تعديل النتيجة وإحراز الهدف الأول عبر تصويبة خطيرة خرجت من أقدام اللاعب عبدالله السعيد.

ولم يفقد لاعبو الأهلي الأمل في التعادل حتى العشر دقائق الأخيرة من المباراة، حين سدد رامي ربيعة تصويبة قوية خرجت أعلى العارضة.

وبهذه النتيجة، يواجه فريق جوانزو الصيني نظيره الألماني بايرن ميونخ في دور نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم، فيما ينتظر الأهلي الخاسر من لقاء مونتيري المكسيكي والرجاء البيضاوي، والذي يقام بعد قليل، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، يوم الأربعاء.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان