الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

أتليتكو البرازيلي ''ثالث مونديال الأندية'' بفوز قاتل على جوانزو الصيني

09:08 م السبت 21 ديسمبر 2013

مراكش- (د ب أ):

فاز فريق أتليتكو مينيرو البرازيلي بالمركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية بعد تغلبه 3/ 2 على جوانزو إيفراجراند الصيني، يوم السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب مراكش.

وجاءت المباراة قوية وسريعة وظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة ووضح التكافؤ الشديد بين الفريقين اللذين صادفهما سوء حظ شديد بعدما تصدى القائمان والعارضة للعديد من الكرات الخطرة كما نجح حارسا مرمى الفريقين في الذود عن مرماهما ببسالة ليحولا دون إحراز رقم قياسي من الأهداف.

وتغلب مينيرو على النقص العددي في صفوفه في الدقائق الثلاث الأخيرة بعدما تعرض نجمه رونالدينيو للطرد بسبب قيامه بضرب تشاو جوري بدون كرة في الدقيقة 87.

وافتتح دييجو تارديللي النتيجة مبكرا لمصلحة أتليتكو مينيرو في الدقيقة الثانية، قبل أن ينجح البرازيلي موريكي في إدراك التعادل لجوانجزو في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف المحترف الأرجنتيني الآخر كونكا الهدف الثاني لجوانجزو من ركلة جزاء في الدقيقة 15، ليتعادل النجم البرازيلي رونالدينيو لمصلحة مينيرو عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها بذكاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ولكن كان للوان ماديسون رأيا آخر بعدما سجل هدف الفوز القاتل للفريق البرازيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بدأت المباراة بقوة من أتليتكو مينيرو الذي كان يرغب في تعويض خسارته المذلة أمام الرجاء البيضاوي المغربي 1/ 3 في الدور قبل النهائي لينجح الفريق البرازيلي في التقدم بهدف مبكر عن طريق نجمه دييجو تارديللي في الدقيقة الثانية.

لجأ جوانجزو إلى الهجوم، وشدد الفريق الصيني من ضغطه لينجح لاعبه البرازيلي المحترف موريكي في إحراز هدف التعادل في الدقيقة التاسعة بعدما استخلص الأرجنتيني كونكا الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بعارضة مرمى أتليتكو مينيرو لتتهيأ أمام جاو لين الذي مرر كرة عرضية وجدت موريكي المتابع الذي سدد مباشرة بدون مضايقة من أحد لتسكن شباك فيكتور.

عاود مينيرو محاولاته الهجومية وتلقى جو كرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة مباشرة نجح لي شواي حارس جوانجزو في إبعادها بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية في الدقيقة الحادية عشر.

في المقابل واصل جوانجزو هجماته ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعدما تعرض جاو لين للشد من لوكاس مدافع أتليتكو مينيرو داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم المباراة الإيراني علي رضا فاجاني في احتسابها ركلة جزاء انبري لها كونكا بنجاح بعدما أسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس فيكتور مسجلا هدفه الثاني مع جوانجزو في البطولة.

وكاد جوانجزو أن يحرز الهدف الثالث عن طريق اليكسون في الدقيقة الثامنة عشر بعدما تلقى اللاعب البرازيلي كرة عرضية من الناحية اليسرى ليسددها برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع البرازيلي.

وسدد كونكا كرة ماكرة بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 24 حاول إسقاطها خلف الحارس فيكتور مستغلا تقدمه عن مرماه والذي نجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تسكن شباكه.

هدأ إيقاع اللعب بعض الشيء من جانب جوانجزو وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع بعض المحاولات الهجومية من جانب لاعبي مينيرو الذين لم يشكلوا أي خطورة على مرمى الحارس شواي.

وجاءت الدقيقة 36 لتشهد تسديدة قوية من جانب النجم البرازيلي رونالدينيو الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها شواي على مرتين.

نظم جوانجزو صفوفه مجددا وتسلم موريكي كرة أمامية داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس فيكتور الذي نجح في إبعاد تسديدة المحترف البرازيلي إلى ركلة ركنية في الدقيقة 39.

ونجح رونالدينيو في إحراز هدف التعادل لمينيرو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقته الخاصة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى لي شواي الذي اكتفي بالنظر ِإليها وهي تحتضن شباكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/2.

بدأ مينيرو الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ وصادف الفريق سوء حظ كبير بعدما اصطدمت الكرة التي سددها ريفير برأسه في الدقيقة 51 في القائم الأيسر.

وطالب لاعبو جوانجزو باحتساب ركلة جزاء أخرى للفريق في الدقيقة 55 إثر عرقلة جاو لين داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع البديل جونيور سيزار، لكن الحكم الإيراني فاجاني أشار باستمرار اللعب في الوقت الذي أكدت فيه الإعادة التليفزيونية وجود عرقلة بالفعل.

وأسرع جوانجزو من وتيرة اللعب وأضاع العديد من الفرص المؤكدة بعدما أهدر كونكا فرصة مؤكدة في الدقيقة 56 بعدما أطاح بالكرة خارج المرمى رغم أنه لم يبعد سوى خطوات قليلة عن المرمى قبل أن يهدر موريكي فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من كونكا لينفرد بالمرمى لكنه سددها برعونة لتصطدم بالحارس فيكتور الذي أبعدها إلى ركلة ركنية لعبها هوانج بووين على رأس أليكسون الذي سددها في العارضة.

في المقابل استشعر لاعبو مينيرو الخطورة وبدأوا في مبادلة الهجمات ونجحوا في السيطرة على مجريات اللعب بالفعل لتضيع أخطر فرصة من الفريق عن طريق رونالدينيو الذي تسلم كرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق تارديللي ليسدد النجم البرازيلي الكرة في المرمى الخالي من حارسه لكن المدافع الكوري الجنوبي كيم يونج جوون نجح في إبعادها قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 70.

وشهدت الدقيقة 79 فرصة خطيرة من جوانجزو بعدما سدد جاو لين ركلة زاوية بمكر شديد صوب المرمى نجح فيكتور في إبعادها بصعوبة شديدة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وجاءت الدقيقة 87 لتشهد إشهار البطاقة الحمراء في وجه رونالدينيو بعد ضربه تشاو جوري بدون كرة.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح، كان للوان ماديسون لاعب أتليتكو مينيرو رأيا آخر بعدما أحرز الهدف الثالث لأتليتكو مينيرو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تلقى كرة أمامية انفرد على إثرها بالحارس شواي الذي تقدم لملاقاته ليضع ماديسون الكرة في الزاوية اليسرى مسجلا هدف الفوز القاتل لأتليتكو مينيرو الذي حصل على الميدالية البرونزية فيما اكتفي جوانجزو بالحصول على المركز الرابع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخباراشترك الآ نفي خدمة مصراوي للرسائل القصيرة ..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان